الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق الحجر المنزلي يُشعل الترند على تويتر السعودية

maxresdefault43 | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر اليوم، الأحد، الخامس عشر من مارس، الموافق للعشرين من رجب لعام 1441 هجريًا، هاشتاج #الحجر_المنزلي #وزارة_الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وصعد هذا الهاشتاج إلى الترند، ونستعرض في هذه المقالة أسباب ارتفاع هذا الهاشتاج وأبرز التغريدات التي تضمنها.

يعود تداول هذا الهاشتاق إلى توجيه وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بإجراءات الحجر على القادمين من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا. وقد علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي مستنكرين بعض الأشخاص الذين يتجولون في الشوارع، مطالبين بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي والإجراءات الاحترازية التي فرضتها وزارة الصحة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التعليقات حول هذا القرار، حيث غرد حساب باسم مشاعل أن توقف التعليم وتوقف بعض المؤسسات واتخاذ الحكومة بعض الإجراءات الوقائية ليس بالأمر السهل، فالدولة تحاول الحد من انتشار هذا الوباء، ولذلك يجب على الشعب تقديم المساعدة واتباع إجراءات السلامة وعدم الاستهتار، حيث إن سبب انتشار هذا الوباء في بعض الدول هو استهتار شعوبها.

فيما علقت هناء القناوي قائلة: “يعني بيان وزارة الصحة واضح، يشير إلى وجود أربع حالات جديدة من المخالطين للحالات السابقة، وفي نفس الوقت تحاليل ١٢ من إجمالي العدد الذي هو ٥٩ جاءت سلبية، وتحت الملاحظة، يعني خفَّوا بالسلامة، تركوا الـ ١٢ الذين تحت الملاحظة، وركَّزوا على الزيادة البالغة ٤، وجرى نشر البيان ناقصًا. أنا تعبت منكم بجدٍ.

هام جداً
يجب على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة ١٤ يومًا ابتداءً من تاريخ الدخول.
الإجازة الطبية ستكون متوفرة على تطبيق #صحتي خلال اليومين القادمين.
تحميل التطبيق من خلال الرابط : https://t.co/BnAPh0VtZR pic.twitter.com/bDyrQeQAVs

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) March 14, 2020

Mood🤧#كورونا_الجديد #السلام_نظر #الحجر_المنزلي #كوفيد_19 pic.twitter.com/q8upyFrVUl

— أبوسعود (@VM09u) March 15, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى