الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق الجوازات يتصدر الترند على تويتر السعودية

EQFNSioX0AA ziH | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس 6 فبراير، الذي يوافق اليوم الثاني عشر من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هـ، هاشتاق #الجوازات على منصة تويتر.

يعود انتشار هذا الهاشتاق وارتفاع شعبيته إلى قرار الجوازات السعودية بمنع المواطنين والمقيمين من السفر إلى الصين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أوضحت الهيئة أنه في حال ارتكاب المواطنين مخالفات لقرار تعليق السفر، فسيتم منعهم من العودة إلى المملكة العربية السعودية.

تغرد العديد من المغردين عبر حساباتهم الخاصة على تويتر، لتذكير الجميع بأهمية الالتزام بتعليمات الجوازات، وكان من أبرز تلك التغريدات التي أشارت إلى ضرورة الإفصاح عن تواجدهم في جمهورية الصين الشعبية قبل أسبوعين من تاريخ وصولهم.

كما جاء في تغريدات “#الجوازات: ستتم معاقبة كل مواطن يخالف أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية، وإذا ثبت أن أحد المقيمين قد خالف تعليق السفر إلى الصين، فلن يسمح له بالعودة إلى المملكة.

وفيما يتعلق بحساب باسم يحي ماهنسي، قد ذكر أن جواز السفر الخاص بعاملته قد انتهت صلاحيته وتم تجديده من قبل السفارة وتم وضع ختم عليها للتحديث وتم تحديث المعلومات الخاصة بها، وقد سأل عما إذا كان ذلك كافياً للسفر باستخدام جواز السفر الجديد والعودة

 

فيديو | #الجوازات لـ #الإخبارية: بدء تعليق السفر إلى #الصين.. وهذه العقوبات pic.twitter.com/xEGGfnfYpO

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) February 6, 2020

#السعودية | #الجوازات تعلق سفر المواطنين والمقيمين إلى #الصين تنفيذًا للإجراءات الصحية المعتمدة لدى المملكة للوقاية من فيروس #كورونا_الجديد. pic.twitter.com/jss5bhqHSE

— قناة السعودية 🇸🇦 (@saudiatv) February 6, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى