الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق الجراد يُشعل تويتر السعودية

الجراد | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر هاشتاق #الجراد على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، العشرين من شهر فبراير، الموافق السادس والعشرين من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا، وتصدر قائمة الترند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

انتشر هذا الهاشتاق وأصبح موضوعًا رائجًا على تويتر وجوجل ترند بسبب ظهور أسراب من الجراد في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

بدأت التغريدات تتدفق كالأمطار للتعليق على هذه الظاهرة الغريبة التي يكسو الجراد فيها السماء، وأبرز التغريدات كانت: “اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن أستقوى بك فلن يضعف، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا ولياً ونصيراً، وكن لنا معيناً ومجيراً.

بعدما غرد حساب باسم ماجد العتيبي، الذي قال: “#الجراد شبه الله”، ومقارنة خروج الناس في يوم البعث بخروج الجراد من باطن الأرض، فعلينا أن ننتبه لحركة وعدد الجراد واتجاههم، وذلك لتعلم بلاغة التشبيه، وعلينا أن نذلل أنفسنا تواضعاً وخشوعاً، لأن الناس يخرجون من الأجساد كأنهم جراد منتشر، ونسأل الله أن يرحمنا ويحسن خاتمتنا وخاتمة والدينا وذرياتنا وجميع المسلمين.

نستعرض فيما يلي أهم التغريدات التي نُشرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:

#الجراد

يا الله، هؤلاء جند من جنودك، فلا تجعلنا تحت سلطة خلق من خلقتهم، واجعلهم يمرون بنا بسلامة .
يا ليت يرون حل هذا الموقف المحزن والمخيف 💔💔😫😩pic.twitter.com/ZvvPlbVRPe

— 💐 تهاني 💐 (@AlamerThani) February 20, 2020

 

#الجراد
ربي اللهم إن الجراد جندً من جندك فأكفناه بما شئت إنك على كل شيء قدير #الدمام_الان pic.twitter.com/oeekruM4KD

— سارا (@1394_mal) February 20, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى