الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق التوحد في حراك مع ملاك يثير موجة من الجدل على تويتر

هاشتاق التوحد في حراك مع ملاك يثير | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #التوحد في حراك مع ملاك اليوم الثلاثاء السادس والعشرين من نوفمبر الموافق التاسع والعشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يُشار إلى أنَّ هاشتاق التوحد المرتبط بحراك مع ملاك يعود إلى إحدى حلقات برنامجها المذيعة ملاك الحسيني، حيث طرحت مرض التوحد كموضوع مركزي وتحدثت بشدَّة عن معاناة الأم لطفلها التوحدي والتحديات التي تواجهها في الحياة بسبب حالته الصحية.

وتفاعل العديد من السعوديين مع الهاشتاق، ولكن كانت معظم التفاعلات هجومية لملاك، حيث قال مغرد: “#التوحد_في_حراك_مع_ملاك أطفال التوحد كلنا معهم وندعمهم ولكن ملاك كمقدمة برامج لم توفق في التعامل مع بعض المواقف الإنسانية السابقة عشان كذا واضح هالمرة التفاني في إبداء المشاعر والتعاطف لكسب التعاطف على حساب أصحاب المعاناة نفسها ,,, أتمنى تعيدين النظر في مهنة تقديم البرامج”.

وأضاف آخر في تغريدة: طفل التوحد ليس بحاجة لعلاج، وإذا كنت ستأخذه إلى أي مكان، فلا يوجد فائدة في ذلك. فالطفل يحتاج إلى تعديل سلوك فقط، وعلى حد علمي، الأم التي تركت طفلها وتزوجت غيرها لا يمكنها أن تتحدث عن المعاناة، ولا يمكنها أن تبكي، لأنها تركتها بإرادتها الخاصة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تحتاج إلى المال لأغراض الشهرة، بل يجب أن تهتم بمنزلها وأولادها أولا.

أما عن الحساب الرسمي لملاك والموجود في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت اسم د. ملاك الحسيني  فقد غرد قائلاً: “#الى_طفلي_التوحدي … يا قطعة من قلبي يا فلذة كبدي يا دمعة تترقرق في محاجري يا زفرةً مخنوقةً داخل صدري يا آهةً اطلقها كل ليلة وشمساً اغزل خيوطها كل صباح يا قمراً أغفو لأصحو عليه أراه في كل مكان ابني الحبيب ستعود يوماً وستكون بخير #التوحد_في_حراك_مع_ملاك #حراك_مع_ملاك“. 

ليرد على هذه التغريدة العديد من الأشخاص حيث رد عبد الله بن بندر قائلاً: “صعب جدا افهم انتقدتي فيحان من أيام واذكر مشهد لك تقولي مرضك لأحد المشاهدين بالأستديو عادي وكان يعاني والآن تستعطفي المشاهدين يبتلي الله الإنسان المؤمن والصادق معه كان ودي اصدق ما تقومي به فالمشهد هذا يخالف ما قمتي به من مشاهد ومواقف سابقه #وجهة_نظر“. 

وقال “متخصص” في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: رجع الله ابنك، وأشعر بالألم الذي يعانيه قلبك وقلوب الكثيرين من الآباء والأمهات ذوي أطفال يعانون من اضطراب طيف التوحد. كمتخصص في تعليم الطلاب لأكثر من 10 سنوات في المدارس العامة والخاصة والمراكز والعيادات والمستشفيات، أشعر بالحزن لأن هناك نقص كبير يتعين التصدي له من قبل الجهات المختصة من أجل أبنائنا ذوي اضطراب طيف التوحد. هذا الوضع محزن ولكن يجب البقاء متفائلين.

#الى_طفلي_التوحدي

ياقطعة من قلبي
يا فلذة كبدي
يا دمعة تترقرق في محاجري
يا زفرةً مخنوقةً داخل صدري
يا آهةً اطلقها كل ليلة
وشمساً اغزل خيوطها كل صباح
يا قمراً اغفو لاصحو عليه
اراه في كل مكان
ابني الحبيب
ستعود يوماً
وستكون بخير 💔
#التوحد_في_حراك_مع_ملاك#حراك_مع_ملاك pic.twitter.com/MvefXy7JNB

— د. ملاك الحســيني (@malak_alhusaini) November 24, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى