الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق اكتتاب أرامكو يتصدر الترند في تويتر السعودية

ارامكو السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #اكتتاب_أرامكو اليوم الأحد الثالث من نوفمبر الموافق السادس من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يعود هاشتاق اكتتاب أرامكو إلى قرار مجلس هيئة سوق المال بالموافقة على طلب شركة الزيت العربية السعودية أرامكو السعودية لتسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، وسيتم نشر نشرة الإصدار قبل بدء الاكتتاب.

حيث بدأ الهاشتاق بتغريدة للحساب الرسمي لـ عبد الله السلوم على موقع التواصل الاجتماعي قال فيها: “رئيس #أرامكو_السعودية م. أمين الناصر يعلن «رسميا» نية الشركة إدراج أسهمها في #تداول. كل التوفيق للاقتصاد السعودي، خطوة جريئة وحقيقية نحو الحوكمة والاستدامة”، وألحقها بمقطع الفيديو التالي:

رئيس #أرامكو_السعودية م. أمين الناصر يعلن «رسميا» نية الشركة إدراج أسهمها في #تداول.

نتمنى التوفيق للاقتصاد السعودي، ونرحب بخطوة جريئة وحقيقية في الطريق نحو الحوكمة والاستدامة. pic.twitter.com/gHu4Uj9HQ8

— عبدالله السلوم (@alsalloumabdul) November 3, 2019

أما عن رد فعل الشارع السعودي فقد قال حساب يدعى عبد الله بن سعود مغردًا: “#اكتتاب_ارامكو هالإعلان راح يشكل عوايد اقتصادية كبيرة للبلاد ولا يخفى على احد الجهد الكبير من القيادة في اعادة هيكلة الاقتصاد وبناء المشاريع الضخمة والي منها طرح أسهم #ارامكو اليوم وعلى المستوى الشخصي الاكتتاب فرصة أشوفها خصوصا بمثل هالشركة إلى ما تعمل إلا بكفاءة عالية ومتقنه”. 

في حين غرد د. عبد الله بن ربيعان: “#أرامكو_السعودية مازلت عند رأيي بأن يخصص الجزء الأكبر من الأسهم للأفراد السعوديين، لأن هذا فيه نوع من إعادة توزيع الثروة لصالح الأفراد بأن يحصلوا على أرباح من توزيعات الشركة أو أرباح رأسمالية من الفارق بين سعر الاكتتاب وسعر البيع في السوق”.

ذكرت شركة أرامكو السعودية اليوم الأحد الموافق الثالث من نوفمبر، السادس من ربيع الأول من عام 1441 هـ، أن صافي الربح للشركة بلغ 68 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأخيرة التي انتهت في 30 سبتمبر الماضي، كما أعلنت الشركة عن إيرادات المبيعات المرتبطة بمصادر الدخل الأخرى، حيث بلغت حوالي 244 مليار دولار خلال نفس الفترة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى