الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق اغاني في الجامع الكبير يثير الجدل في تويتر السعودية

هاشتاق اغاني في الجامع الكبير يثير | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق#اغاني_في_الجامع_الكبير اليوم السبت السادس والعشرين من أكتوبر الموافق السابع والعشرين من شهر صفر 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يعود هاشتاق أغاني في الجامع الكبير إلى مغردين يستنكرون تشغيل الأغاني بالقرب من جدار مبنى، المسجد الكائن في الجامع الكبير في الرياض، وهناك آخرون ينفون ذلك، ويقولون إن المسجد يقع في الجهة الأخرى خلف الجدار.

واختلفت ردود الفعل من المغردين السعوديين في تويتر، حيث منهم من استنكر الحادث، إذ نشر أحد الحسابات السعودية على تويتر مكتفيًا بذكر آية من آيات الله في تغريدته حيث كتب: “#أغاني_في_الجامع_الكبير وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (114)”.

في حين برر آخرون ما حدث حيث نشر أحد الحسابات يقول: “#اغاني_في_الجامع_الكبير خليتوها في الجامع يومك خايف على الدين ترى الكذب محرم اكثر من الأغاني بالله تتوقع أن أسلوبك ذا و كذبك بيمشي على الناس اللي صارت واعية ؟ عموماً الاحتفالية اللي صارت في قصر المصمك في ساحة مخصصة للاحتفال و بعيده عن حدود الجامع”.

وبين هذا وذاك نشر خالد عبد العزيز قائلاً: “#اغاني_في_الجامع_الكبير أول شي الأغاني بعيد عن الجامع مرة ، الشيء الثاني الأغاني حلال واللي يقول الأغاني حرام هذا أما متخلف أو جاهل ما عنده سالفة والمفروض يعيش في عام 1980م مع الصحونج الجهلة ، واللي مو عاجبة البلد يطلع برا أو يعيش بالصحراء”.

#اغاني_في_الجامع_الكبير
أولاً، الأغاني ليست مرتبطة بالجامع، وثانياً، الأغاني حلال ومن يقول بخلاف ذلك فهو إما متخلف أو جاهل ولا يملك أي فكرة، ويجب عليه أن يعيش في العام 1980 مع الأشخاص الجاهلين، ومن لا يرغب في هذا الموضوع يمكنه المغادرة أو العيش في الصحراء

— خالد عبدالعزيز MBS (@KZ_MBS) October 25, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى