التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

نقط سوداء بفروة الرأس

نقط سوداء بفروة الرأس | موسوعة الشرق الأوسط

قد يعاني البعض من ظهور بعض العلامات في فروة الرأس، ولكن تلك العلامات تعد بداية للاصابة بأمراض كبيرة، لذلك يجب عدم الغفلة عنها ومعرفة أسبابها وطرق علاجها، حتى لا تتفاقم المشكلة، وأحد تلك العلامات هو ظهور بعض النقاط السوداء في فروة الرأس وهي فطريات لها عدة أسماء مثل السعفة وغيرها.

تسبب الأمراض في فروة الرأس في تساقط الشعر في تلك المناطق المصابة، وتحدث غالبًا للأطفال مما يجعلهم يشعرون بالحكة باستمرار، وقد يتسبب ذلك في الإصابة بالتهابات وتهيجات في فروة الرأس، وإذا تم تجاهله، فقد يتسبب في مشاكل أكبر لفروة الرأس، لذا يجب علاجها فور ظهورها.

• عدم الاهتمام بالنظافة المستمرة وعدم غسل فروة الرأس بشكل جيد.
• استخدام شامبو أو منتجات تجميل للشعر غير ملائمة.
• ينصح بعدم الإفراط في استخدام الصبغات ومجففات الشعر ومواد تسريح الشعر.
• تحدث بعض الحالات بين الأشخاص أو الأطفال بسبب العدوى.
• أو يمكن أن تنتقل العدوى من استخدام أدوات شخص مصاب.

تشكل فطريات الشعر مشكلة كبيرة، ويجب التخلص منها باستخدام الطرق الطبيعية، ولذلك نقدم لك بعض الزيوت الطبيعية التي تعالج فطريات الشعر وتجعل شعرك جميلًا وفروة رأسك صحية.

  • بعض القطرات من زيت الخزامة : بعد غسل الشعر وتجفيفه، يُنصح بوضع بضع قطرات من زيت الخزامى على فروة الرأس للتخلص من فطريات الشعر والحكة.
  • نقاط من زيت شجرة الشاي : يُستخدم زيت شجرة الشاي لتلوين الشعر من جذوره حتى أطرافه، وذلك لعلاج أي فطريات أو أمراض بكتيرية.
  • قطرات من زيت القرفة : إذا قمتِ بوضع بضع قطرات من زيت القرفة على شعركِ، فسوف تتخلصين تمامًا من جميع فطريات الشعر، ويساعد زيت القرفة على تنظيف فروة الرأس، ويمكنكِ تخفيفه ببضع قطرات من زيت اللوز، حيث يتم وضع 3 قطرات زيت اللوز لكل قطرة من زيت القرفة.
  • قطرات من زيت القرنفل : ينصح بفرك فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف بزيت القرنفل للتخلص من فطريات الشعر، مع إضافة بضع قطرات من زيت اللوز لتعقيم فروة الرأس.

بالإضافة إلى الوصفات السابقة، يجب استخدام شامبو خاص للتخلص من الفطريات والقشرة، ومن ثم استخدام أي وصفة من الوصفات السابقة للتخلص من هذا النوع من الفطريات وأي فطريات أخرى في فروة الرأس. يجب الاهتمام بشرب الكثير من السوائل لأن قلة السوائل في الجسم هي السبب الرئيسي في ظهور تلك الفطريات في فروة الرأس. ومن المفضل شرب المياه بكميات كبيرة والعصائر أيضًا، والابتعاد عن عصائر البرتقال واليوسفي والمانجو لأنها تحتوي على الكثير من الأملاح التي تزيد من الحكة في الجلد.

يتحدث هذا البيت عن طريقة لمكافحة الفطريات عن طريق وضع عصير أوراق التين على المنطقة المصابة، والتي تقلل من التهابات جميع أنواع فطريات الشعر، ويتم ذلك بجمع بعض أوراق التين وغسلها جيدًا ثم طحنها وصنع عصير منها،

يمكن استخدام الخل عن طريق غلي كمية منه وتركه حتى يبرد، ثم يخفف بالماء بنسبة 8 أكواب ماء لكل كوب خل، ويشطف الشعر بهذا الخليط قبل استخدام الشامبو أو البلسم. وينبغي تجنب الحكة في المناطق المصابة أو تقشير القشرة المتواجدة على فروة الرأس، ويجب الاستمرار في تنظيف فروة الرأس. وفي حالة حدوث أي احمرار أو التهابات، يجب استشارة الطبيب لتجنب أي أمراض جلدية أخطر من ذلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى