التعليموظائف و تعليم

موضوع عن اعادة التدوير

موضوع عن اعادة التدوير | موسوعة الشرق الأوسط

إعادة التدوير وتصنيع المخلفات التي تنتج عن استخدامنا للمواد المختلفة يمثل أهمية كبيرة للمجتمع واقتصاده واكتفائه الذاتي وتقدمه، وتوفير مواده المختلفة عن طريق إعادة تدويرها وتحويلها إلى منتجات جديدة. وهناك العديد من المواد التي يمكن إعادة تدويرها بطرق مختلفة. وفي هذا المقال، سنذكر بعض المواد التي نتعامل معها في حياتنا اليومية والتي يمكن إعادة تدويرها إلى منتجات جديدة، فتابعونا.

جدول المحتويات

موضوع عن اعادة التدوير

مع التقدم التكنولوجي، أصبحت الحاجة لحماية البيئة أكثر أهمية، حيث تشكل بعض المواد الشائعة، مثل البلاستيك، تحديًا في إرجاعها بسهولة إلى الأرض من خلال العمليات الطبيعية، وتفرض عمليات التصنيع الحديثة ضغطًا كبيرًا على قدرة الأرض في الحصول على مواد، بما في ذلك المواد القابلة للتسميد، مثل الورق.

تم استخدام التقدم التكنولوجي لتحسين قدرتنا على حماية الموارد على مدار القرن الماضي، وتم ابتكار مجموعة متنوعة من الطرق لإعادة استخدام أو إعادة تصنيع المواد النادرة أو غير الفعالة لإنتاجها.

تطورت جهود إعادة التدوير في سبعينيات القرن العشرين، لتصبح أول أنظمة إعادة تدوير حديثة، وبوجود نحو 75.5 مليون طالب في المدارس، فإن تحسين برامج إعادة التدوير في المدارس أمر ضروري.

على الرغم من أهمية الوصول إلى خدمات إعادة التدوير، إلا أن التثقيف حولها لا يقل أهمية. فإذا تم إهمال تعليم إعادة التدوير، فإننا نواجه خطر المساس بجودة وفعالية الأنظمة، وفشل في مساعدة الطلاب على فهم قيمة هذه الأنظمة. ومن خلال الوصول إلى الطلاب يوميًا ومساعدتهم على فهم عملية إعادة التدوير، يتاح الفرصة للطلاب لتطوير عادات سليمة وربط إعادة التدوير بأخلاقيات الرعاية لبعضهم البعض وعالمنا الأكبر.

المواد التي يمكن إعادة تدويرها

نفايات المطبخ والحديقة

يُمكن إعادة تدوير نفايات المطبخ والحديقة الخاصة بك عن طريق صنع السماد العضوي الخاص بك، وهو مادة غنية ومُتفتحة تتشكل عندما تتحلل المواد العضوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربون، وتتحللها الديدان والبكتيريا.
لصنع السماد العضوي، ستحتاج إلى كومة من السماد، أو وعاء كبير من نوع ما، وستحتاج إلى إضافة مزيج متساوٍ من قصاصات الخضروات والزهور الميتة وبعض الأعشاب وما إلى ذلك، وورق المقوى الممزق باللون البني والأغصان الصغيرة وهذا النوع من الأشياء.

المعادن

تتكون معظم المعادن التي يتم التخلص منها في المنزل من علب الطعام والشراب، وتكون عادةً مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يمكن صهره وتحويله إلى علب طعام جديدة، ويكون حجم علب المشروبات أرق وأخف وزنًا عادةً، ويتم صنعها من الألمنيوم، ويمكن إعادة تدويرها بسهولة كبيرة.

الخشب

استخدم الناس هذه المواد التقليدية المستدامة على مر العصور، وعادة ما يتم تحويل نفايات الخشب إلى منتجات خشبية جديدة، مثل الأرضيات الخشبية المعاد تدويرها، أو استخدامها في تزيين الحدائق والمنازل وبناء الأثاث. كما يمكن تمزيق نفايات الخشب وتصنيع الأخشاب المركبة مثل الشرائح باستخدام مواد لاصقة، ويمكن أيضًا تسميدها أو استخدامها كوقود.

الزجاج

يمكن إعادة تدوير الزجاج بسهولة، حيث يتم إذابة زجاجات النفايات وإعادة استخدامها مرارًا وتكرارًا، كما يمكن ببساطة وضع الزجاج القديم في الفرن مع المكونات اللازمة لتصنيع زجاج جديد تمامًا.

الزيوت

تسبب نفايات الزيوت الناتجة عن محركات الشاحنات والسيارات مشاكل بيئية ضخمة إذا تم التخلص منها بشكل غير صحيح؛ حيث إنها تلوث الأنهار والبحار والحياة البرية التي تعتمد عليها، بالإضافة إلى المياه التي نشربها.

إذا قمت بتصريف نفايات الزيوت الخاصة بك إلى مركز إعادة التدوير، فليس ذلك مفيداً لنظافة المجاري المائية فحسب، بل يمكن إعادة تدوير تلك النفايات وتحويلها إلى منتجات جديدة، مثل زيت التدفئة. ويمكن أيضًا تحويل الزيوت النباتية التي تنتج عن قلي الطعام، على سبيل المثال، إلى وقود مفيد للمركبات، وهو ما يسمى بـ “وقود الديزل الحيوي.

البلاستيك

من بين جميع الأشياء التي نرميها في سلة المهملات، تعد المواد البلاستيكية المشكلة الأكبر، ومن الصعب إعادة تدوير البلاستيك بشكل نسبي، وهناك العديد من أنواع البلاستيك المختلفة التي يجب إعادة تدويرها بطرق مختلفة.

يمكن إعادة تدوير المواد البلاستيكية المختلفة باستخدام طرق متعددة، وعادة ما تصنع زجاجات المشروبات البلاستيكية من نوع بلاستيك شفاف، ويمكن تحويلها إلى أشياء مثل السترات الحرارية وأكياس النوم، كما يمكن إعادة تدويرها لتصبح منتجات أكثر متانة مثل أواني الزهور والأنابيب البلاستيكية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى