أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

مواصفات هيونداي سنتافي 2023

2019 hyundai santa fe 20مواصفات هيونداي سنتافي 2022 | موسوعة الشرق الأوسط

مواصفات هيونداي سنتافي 2023

يطول الحديث عن السيارة الخارقة هيونداي سنتافي الجديدة، ولكن سنحاول عرض لكم بعض المواصفات الخاصة بالسيارة عن طريق عرض نظام تشغيلها ثم المميزات الخارجية لها ثم الداخلية، حتى نوفر لكم عرض واضح للمعلومات وهي كالأتي.

موصفات نظام التشغيل بالسيارة هيونداي سنتافي 2023

  • تأتي سيارة هيونداي سنتافي بمحرك يبلغ قوته مائة وواحد وتسعين حصان، وتتميز بنظام معلومات يتضمن شاشة بحجم ثمان بوصات وبلوتوث ومساحة شحن يبلغ حجمها ستة وثلاثين وأربعة من عشرة أقدام مكعبة، والتي تعادل حوالي أحد عشر مترًا مكعبًا، بالإضافة إلى نظام Android Auto و Apple CarPlay.

المواصفات الخارجية للسيارة هيونداي سنتافي 2023

  • تعتبر المصابيح الأمامية والخلفية Led والشبك الأسود غير لامع والمصابيح الأمامية led drl الكاملة والمرايا الجانبية الكهربائية والعجلات الكبيرة بمقاس 18 بوصة خماسية الأضلاع في الطراز العادي من أهم الميزات الخارجية للسيارة، وتتغير حجم العجلات إلى 19 بوصة في الطراز المحدود.
  • يتميز شكل السيارة الخارجي بخطوط وشكل جذاب وقوي يتماشى مع التصميم الحديث لسيارات الدفع الرباعي.

المواصفات الداخلية للسيارة هيونداي سنتافي 2023

رغم وجود بعض المزايا الخاصة بالطرز العليا للسيارة، إلا أننا سنتناول أولاً مواصفات السيارة القياسية الداخلية والتي تختلف عن الطرز العليا، ثم سنتناول المواصفات المتشابهة بين جميع الطرز.

مميزات الطراز القياسي: شاشة ثمانية بوصات تعمل بنظام اللمس، وتحتوي على أربعة منافذ USB ونظام بلوتوث، بالإضافة إلى نظام Android Auto اللاسلكي وميزة الدخول بدون مفتاح ونظام Apple CarPlay.

مميزات الأطرزة العليا: يتميز طراز الفئة العليا من السيارة بوجود شاشة تعمل باللمس بمقاس عشرة وربع بوصة، وراديو عالي الدقة، ونظام ملاحة متطور، واثني عشر مكبرًا صوت ونظام صوتي من Harmon Kardon، ونظام Blue Link Telematics الخاص بشركة هيونداي، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية ومجموعة قياس رقمي بمقاس 12.3 بوصة.

تتسع سيارة هيونداي سنتافي لخمسة أشخاص، وتحتوي مقاعدها على غطاء من الجلد، وتتميز المقاعد الأمامية بوجود مدفأة وتعديل كهربائي وهوايات، في حين تحتوي المقاعد الخلفية على مدفأة فقط ولا يمكن تعديلها كهربائياً، إلا أنها يمكن طيها لزيادة سعة الشحن داخل السيارة، وتتميز جميع المقاعد بتصميمها المريح الذي يوفر الدعم للظهر والكتف.

تتميز مقصورة السيارة بجودة عالية، حيث يتم استخدام مواد فائقة الجودة في صناعتها، وتمت صناعة بطانة السقف من الجلد المدبوغ مع بعض التفاصيل الجمالية التي تجعل المقصورة راقية وجذابة، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعتين كاملتين من موصلات القفل للمقاعد الخارجية مثل مقاعد الأطفال في السيارات، ومثبت ربط للمقعد الخلفي الأوسط.

محرك هيونداي سنتافي 2023

تتميز سيارة هيونداي نتافي الرباعية الأسطوانات الجديدة بعزم دوران يبلغ 251 نيوتن/متر وقوة 191 حصانًا، ويتم تعزيز المحرك بوصلة ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويتوفر نظام دفع رباعي اختياري. كما يتوفر محرك هجين رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر و6.1 لتر، ومزود بشاحن توبيني ومحرك كهربائي يعمل ببطارية ليثيوم بقوة 12.4 كيلو وات/ساعة، ويتميز بقوة 260 حصانًا وعزم دوران 355 نيوتن/متر. كما يتوفر الطراز الهجين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويتميز بتسارع قوي للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 6 ثوانٍ.

نظام الأمان والسلامة في هيونداي سنتافي

تتمتع هيونداي سنتافي، كسائر سيارات هيونداي، بالعديد من أنظمة الأمان، بما في ذلك.

  • نظام مراقبة محيطي كامل 360 درجة.
  • يتضمن نظام المساعدة على التحرك من الركنات الضيقة، والإشارة إلى الركاب الخلفيين باستخدام الموجات فوق الصوتية.
  • يساعد هذا في تتبع حيَّة السيارة والحفاظ عليها.
  • تثبيت السرعة الذكي مع ميزة الوقوف والانطلاق
  • نظام يساعد على تجنب الاصطدامات أثناء عبور حركة المرور الخلفية.
  • تحذير عند تجاوز مسافة ركن السيارة.
  • نظام لإدارة ثبات السيارة والمقود على الطريق.
  • نظام مراقبة التصادم لنقطة العمياء في السيارة
  • تحتوي السيارة على مكابح طارئة أوتوماتيكية مع حساس للكشف عن حركة المشاة.

استهلاك الوقود في هيونداي سنتافي

تستطيع سيارة هيونداي سنتافي القطع الأساسي قطع مسافة 40 كيلومتر في الغالون في المدينة، و45 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع، ويعادل الغالون تقريباً 4 لترات من الوقود.

طرازات هيونداي سنتافي

تتوفر هيونداي سنتافي بأربعة نماذج مختلفة، وتختلف هذه النماذج في بعض الميزات، لكن دون التأثير على التصميم الخارجي الجذاب أو أي عامل من عوامل الأمان والسلامة، ولكن يمكن الاختلاف في بعض عوامل الراحة والترفيه، وهذه النماذج هي..

طراز SE

يتضمن هذا الطراز المعدات القياسية مثل مصابيح عالية الشعاع ومصابيح الضباب ونظام مساعدة المسار ومصابيح الاستشعار ونظام تحذير الاصطدام وأنظمة الفرامل الطارئة ونظام مراقبة ضغط الإطارات وكاميرا الرؤية الخلفية وأربعة مخارج USB ونظام Android Auto و Apple CarPlay ونظام Bluetooth، ويضمن الجودة والأداء الممتازين.

طراز SEL

هذا الطراز يتميز بمقعد السائق القابل للتعديل بالكهرباء في ثماني اتجاهات، ومساعدة الخروج الآمن، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، وفتح الأبواب بدون استخدام المفتاح، وشحن لاسلكي للجهاز، وراديو عالي الدقة ونظام Telematics Blue Link، وتدفئة المقاعد الأمامية.

طراز LIMITED

يتميز هذا الطراز بنفس مواصفات الطراز القياسي، مع وجود مقاعدٍ أماميةٍ جيدةٍ في التهوية، وتعديلاتٍ إضافية في الطاقة لمقعدِ السائق، وشاشةٍ للرؤية العمياء عند تشغيل إشارة الانعطاف، ومساحاتٍ زجاجيةٍ أماميةٍ تعمل تلقائيًا عند استشعار المطر، ومساعدٍ ذكيٍ للركن عن بعد، ومستشعراتٍ للوقوف للسيارات المحيطة، ونظامٍ للكاميرا للركن وعجلةٍ قيادةٍ مدفأةٍ، ومقاعدٍ خلفيةٍ مدفأةٍ.

طراز Calligraphy

يتميز هذا الطراز من سيارات هيونداي سانتافي بمقاعد مبطنة بجلد نابا وبطانة علوية من الجلد المدبوغ الصديق للبيئة، ويأتي بنظام دفع رباعي كخيار قياسي، وإضاءة داخلية واسعة، وشاشة أمامية.

سعر سنتافي 2022 في السعودية

ستتوفر هيونداي سنتافي بفئتين فقط في المملكة العربية السعودية، وتشمل الفئات الآتية.

  • هيونداي سنتافي سمارت 2.5 لتر دفع كلي: ستكون بسعر يبدأ من 138.500 ريال سعودي.
  • هيونداي سنتافي نص فل 3.8 لتر دفع كلي: سيتم بيعها بسعر يبدأ من 172.425 ريال سعودي.

يجب التنويه هنا بأن تلك الأسعار لا تشمل رسوم الشحن التي تصل إلى نحو أربعة آلاف وخمسمائة ريال سعودي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى