الاخبار

من هو قاتل عبدالعزيز الفغم وما تفاصيل استشهاده

الفعم | موسوعة الشرق الأوسط

وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: في مساء يوم السبت الموافق 29/1/1441 هـ، كان اللواء بالحرس الملكي عبدالعزيز بن بداح الفغم في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي في منزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة. وخلال الحديث، دخل صديق آخر لهما يُدعى ممدوح بن مشعل آل علي، وتطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي حتى خرج الأخير من المنزل. ثم عاد وحمل سلاحًا ناريًا وأطلق النار على اللواء عبدالعزيز الفغم، رحمه الله.

وأكد المتحدث أن إطلاق النار تسبب في إصابته واثنين من الذين كانوا في المنزل، وهما شقيق صاحب المنزل وعامل من الجنسية الفلبينية، وعندما وصلت الجهات الأمنية إلى الموقع حيث كان الجاني متحصناً داخل المنزل، فقد باشرت بإطلاق النار عليه لرفضه الاستسلام، ولذلك تم التعامل معه بطريقة تحيد خطره.

واردف: نتج عن ذلك ما يلي: 1- مقتل الجاني على يد قوات الأمن. 2- استشهاد اللواء / عبدالعزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى بسبب إصابته من رصاص الجاني. 3- إصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي، السعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز، الفلبيني الجنسية، اللذين كانا موجودين في المنزل، بالإضافة إلى إصابة خمسة من رجال الأمن بسبب إطلاق نار عشوائي من قبل الجاني. تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مستقرة. وتواصل الجهات المختصة تحقيقاتها في هذه القضية. والله يحمينا ويحفظنا.

قدم تركي آل الشيخ، المستشار لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وآخرون مقربون منه، إشادة بالفغم.

yQBlS29z bigger | موسوعة الشرق الأوسط

TURKI ALALSHIKH

@Turki_alalshikh

رحم الله يا بطل، لقد كنت معي دائمًا وأظهرت لي الصدق والإخلاص، وكنت تتحدث معي اليوم في الهاتف وتضحك وتتحدث عن الرياض، فرحمك الله، الحمد لله على كل شيء، لا أصدق أنني لن أراك مرة أخرى!

View image on Twitter

15.3K people are talking about this

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى