الاخبار

منع العمرة في السعودية بسبب كورونا تحديث جديد

صور شعار وزارة الحج والعمرة جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن قرارات تتعلق بمنع العمرة في البلاد بسبب فيروس كورونا، حيث أصدرت الوزارة بياناً يوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من شهر فبراير عام 2020، وأوضحت في البيان أن الرحلات المتجهة لأداء مناسك العمرة تم تعليقها، بالإضافة إلى تعليق دخول الزائرين الذين يحملون تأشيرات سياحية من الدول التي انتشر بها الفيروس، وذلك بتنفيذ إجراءات الوقاية من انتشار المرض والعدوى الفيروسية في المملكة. وفي المقال التالي من موسوعتنا، سنوضح لكم ما نص عليه بيان وزارة الخارجية السعودية بخصوص تعليق رحلات العمرة ومنع دخولها إلى البلاد.

جدول المحتويات

منع العمرة في السعودية بسبب كورونا

بيان وزارة الخارجية السعودية لتعليق العمرة

نشرت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بيانًا رسميًا يشير إلى سعي الدولة للتعاون مع جميع المنظمات الدولية التي تسعى للحد من تفشي فيروس كورونا في العالم. وأشارت الوزارة إلى دعمها لمنظمة الصحة العالمية في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بالمعايير الصحية الدولية.

أكد البيان أن الحكومة تعمل على توفير الحماية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وقد تم اتخاذ بعض الإجراءات لتحقيق هذه الحماية القصوى، ومن بين هذه الإجراءات تعليق جميع الرحلات القادمة من الخارج إلى المملكة العربية السعودية التي تهدف لأداء العمرة أو زيارة المسجد الحرام أو زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة للأغراض السياحية، ويتم منع العمرة مؤقتًا للحفاظ على صحة المعتمرين والمقيمين في المملكة.

أعلنت وزارة الخارجية في بيانها عن قرارات، من بينها منع استخدام بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين والخليجيين الذين يرغبون في السفر إلى خارج المملكة أو العودة إليها، باستثناء المواطنين السعوديين الحاملين لبطاقة الهوية الوطنية الذين يريدون العودة إلى المملكة، وتحقق الوزارة من جهات القدوم للسعوديين وتطبيق كافة الإجراءات الصحية للتأكد من سلامتهم قبل دخولهم المملكة، كما تم منع السفر إلى البحرين عبر جسر الملك الفهد.

بيان وزيرة الحج والعمرة السعودي بتعليق رحلات العمرة

أفاد وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، بأن المملكة قامت بإشراف على عملية الحج والعمرة وتوفير الخدمة لما يقرب من 150 مليون معتمر خلال العقد الماضي، وأن قرار منع العمرة هو قرار مؤقت. وقد نشر بنتن تغريدة على تويتر يشير فيها إلى أن تعليق رحلات العمرة وزيارة المسجد النبوي في المدينة جاء بهدف الحفاظ على سلامة المعتمرين والحد من انتشار الفيروس في المملكة، وذلك بعد اكتشاف عدد كبير من الحالات المصابة في الدول العربية مثل الإمارات وإيران.

أشادت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية بالقرارات التي اتخذتها وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، وذلك لتأكيد مسؤوليتهم في إشراف المسافرين والمعتمرين والزوار إلى المسجد الحرام، وأكد بيان هيئة كبار العلماء أن القرار يتوافق مع معايير الدولة التي تهدف إلى حماية سلامة المواطنين والسياح.

أصدرت منظمة التعاون الإسلامي بيانًا يشير فيه إلى دعمها لجميع القرارات التي تتخذها وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بشأن تعليق رحلات العمرة، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين والزوار من انتشار فيروس (COVID-19) في البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى