البضائع العامةالتسوق

منتجات ومميزات السوق الصيني في دبي

souk 019 | موسوعة الشرق الأوسط

اكتشف السوق الصيني في دبي، أقسامه، مكانه، والسلع المتوفرة فيه، بالإضافة إلى الأنشطة المنظمة لتجربة تسوق ممتعة مع الأهل والأصدقاء، وستجدون المزيد من التفاصيل في الموسوعة .

جدول المحتويات

السوق الصيني دبي :

تعتبر دبي واحدة من أكبر المدن السياحية في العالم، حيث تضم أكبر المجمعات التجارية وأكبر محلات الماركات العالمية، ومن بين أكبر الأسواق في دبي هو السوق الصيني الذي يتميز بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات عالية الجودة بأسعار ممتازة.

المنتجات في السوق الصيني

يعتبر هذا المكان واحدًا من أفضل الأماكن لشراء المستلزمات المختلفة، ولا يقتصر ذلك على السلع القادمة من الصين فحسب، حيث يمكن العثور على سلع من دول أخرى.

تأتي العديد من الأسر المقيمة في دبي والإمارات للتسوق في السوق، حيث يعتبر هذا المكان هو الأفضل لشراء كل شيء في مكان واحد، بما في ذلك الملابس والمواد الغذائية المختلفة، إضافة إلى البهارات المختلفة والأبخرة ذات الروائح الفواحة، والعطور الجميلة، والأزياء العالمية ذات الجودة العالية وبنصف السعر المعتاد خارج السوق الصيني. وسوف يشعر الزائر بالدهشة عند مقارنة أسعار السلع هنا مع أسعارها خارج السوق، ويمكنه التسوق بكميات كبيرة إذا أراد توفير المزيد عن طريق شراء العروض التي تقدمها السوق.

شهرة السوق الصيني في دبي :

يعرف باسم سوق التنين ويعتبر واحداً من أشهر أماكن التسوق في المدينة منذ افتتاحه عام 2004، ويقدم أسعاراً لا تجدها في أي مكان آخر في منطقة الشرق الأوسط، ويوزع إلى العديد من الدول في العالم العربي.

أقسام السوق الصيني في دبي :

  • يُعد مولًا من أكبر المولات الموجودة في المدينة، فقسمه الأول وحده يمتد على مساحة تزيد عن 1.2 كيلومتر مربع.
  • يتكون السوق الصيني من سبعة أقسام يتخذ كل منها هيئة التنين، وهذا هو السر وراء تسميته بهذا الاسم، وسوف تجد في كل قسم العديد من المنتجات المختلفة والخدمات عالية الجودة التي تلبي احتياجات المستهلكين والتجار في نفس الوقت.
  • تتوفر في السوق الصينية أكثر من 3950 محلاً تجاريًا، حيث يمكن العثور على كل ما يرغب به المتسوق من أدوات الدراسة والأجهزة المدرسية والمعدات الكهربائية، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر ومكبرات الصوت وأجهزة التسجيل والمصابيح وغيرها من الأدوات المنزلية وأدوات البناء، وألعاب الأطفال وحتى الملابس الصينية الشهيرة بجودتها العالية والجلود والبضائع الأخرى.
  • تم بناء السوق في عام 2002 ميلادي، ولكن تم افتتاحه رسميًا في عام 2004 ميلادي، مما يجعله واحدًا من أشهر الأسواق في دبي، ويحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين، حيث يزوره أكثر من 25 ألف متسوق كل يوم، ما يعادل 19 مليون مستهلك كل عام.
  • من أهم ما يُميز السوق الصيني هو موقعه المتوسط في كل شيء، ويقع بالقرب من المجمع الرئيسي، ويضم العديد من مواقف السيارات لتتمكن من العثور على مكان لسيارتك بسهولة دون تعب أو جهد في ظل الزحام، بالإضافة إلى مخازن البضائع والأماكن السكنية، مما يجعل من السهل على الراغبين في استكشاف جميع أجزاء السوق الصيني الإقامة بالقرب منه والاستمتاع بتجربة تسوق ممتازة بأسعار مناسبة لا تجدها في أي مكان آخر.

الشراء في السوق الصيني :

في السوق الصيني، ستجد العديد من المحلات التي تقدم منتجات ممتازة، بما في ذلك المرايا العتيقة وأنواع السجاد الفخمة والأنيقة، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة للاسترخاء بين فترات التسوق وأماكن خاصة بالأطفال الصغار. وستجد أيضًا أكثر من 4 آلاف كشك لبيع السلع الاستهلاكية الصينية المختلفة، مما يشجع الناس على التسوق في السوق الصيني خلال عطلة نهاية الأسبوع. لتجنب الزحام، يمكن زيارة السوق في أيام الأسبوع العادية حيث يمكنك استكشاف المزيد من المنتجات في جو هادئ ومريح.

الخدمات الترفيهية في السوق الصيني :

“يوجد في السوق الصيني هايبرماركت ضخم يبيع كافة أنواع السلع الغذائية المطلوبة، بالإضافة إلى قاعات السينما والعديد من المطاعم الصينية والعربية التي تقدم خدمات ممتازة بأسعار مناسبة. كما يوجد العديد من تجار التجزئة في شكل أكشاك صغيرة، بالإضافة إلى فنادق ومطاعم تنافس بعضها البعض لإرضاء الزبائن.

تتوفر خيارات كثيرة لتناول الطعام والمشروبات الدافئة بأنواعها المختلفة، ويمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة عن طريق تناول الطعام في الهواء الطلق مع العائلة والأصدقاء. ولا داعي للقلق بشأن سيارتك، فسوف تجد مكانًا لها في الطوابق التسعة المخصصة لصف السيارات للزوار.

اسعار السوق الصيني في دبي :

السوق الصيني في دبي هو مركز تجاري متخصص في بيع جميع المنتجات الصينية، مما يجعله أكبر مركز تجاري للبيع خارج الصين، ويمكنك التفاوض في الأسعار مع الباعة للحصول على السعر المناسب لميزانيتك.

عمومًا، تكون الأسعار أرخص بكثير عند شرائها داخل السوق، لأن المنتجات توزع للأماكن الأخرى مما يجعل الأسعار في السوق تنافسية بين المحلات، حيث يمكن شراء البضائع بأسعار الجملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى