الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

مميزات وعيوب محرك البحث بينج

محرك البحث بينج | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنستعرض لك أبرز مميزات وعيوب محرك البحث Bing. توفر العديد من محركات البحث على الإنترنت خدمات متنوعة للمستخدمين للاستفادة من الشبكة، وتسهل البحث عليهم. وعلى الرغم من أن جوجل هو المحرك الأكثر شهرة وانتشارًا في عالم الإنترنت، إلا أن الكثير من الناس يستخدمون المحركات البديلة، وأحد تلك المحركات الشهيرة هو Bing التابع لشركة Microsoft، والذي تم إطلاقه في يونيو 2019. في الفقرات التالية، سنستعرض مميزات وعيوب هذا المحرك بالتفصيل.

جدول المحتويات

محرك البحث بينج

يقدم محرك البحث بينج العديد من الخدمات مثل البحث على الويب والصور والفيديوهات وخرائط البحث، ويتيح فلاتر تسهل وصول المستخدم إلى نتائج البحث المرغوبة، كما يوفر إجابات فورية على أسئلة متعددة في مجالات مثل الأموال والقواميس والرياضة وأسئلة تتعلق بتتبع الطيران، وسنوضح في الفقرات التالية أهم المميزات التي يقدمها المحرك.

مميزات محرك البحث bing

  • Bing Rewards: يتميز محرك البحث Bing بتقديم نقاط مقابل كل عملية بحث قام بها المستخدمون، مما يجعل من السهل الحصول على هذه النقاط وتحويلها إلى جوائز قيمة مثل بطاقات مشتريات من موقع Amazon أو الحصول على رصيد مجاني أو رصيد مشتريات من مقاهي Starbucks.
  • مطابقة الصور: قدمت شركة مايكروسوفت هذه الميزة لمحرك البحث، وهي خدمة مطابقة الصور التي يستخدمها المستخدمون عندما يمتلكون صورة معينة ويريدون البحث عن مصدر تلك الصورة الأصلي أو الصور المشابهة لها، والحصول على نسخ أخرى ذات جودة أفضل. يمكن الوصول إلى هذه الخدمة من خلال النقر على علامة التبويب الخاصة بالصور في شريط البحث، ومن ثم النقر على زر مطابقة الصور. يتطلب استخدام الخدمة تحميل الصورة التي ترغب في مطابقتها، وبعد ذلك سيتم عرض النتائج من قبل بينج.
  • بينج في الحساب: يحق للمستخدمين كتابة المعادلات الحسابية البسيطة، وعند ذلك سيقوم المحرك بالإجابة بشكل فوري ليعطيك الإجابة الصحيحة على المعادلة التي كتبتها، وفي حالة كتابة المعادلات الحسابية الطويلة والمعقدة، سيقوم المحرك بتزويدك برابط إلى موقع وولفرام ألفا، ومن خلال هذا الموقع يمكنك كتابة المعادلة المعقدة والحصول على حلها.
  • بينج فيديو: في بعض الأحيان، يتعرض المستخدمون لشبكة الإنترنت، أثناء البحث عن مقاطع الفيديو، للوصول إلى مقاطع الفيديو المفبركة والوهمية، ولذلك، يأتي برنامج بينك كحل لهذه المشكلة، حيث يقوم بحذف أي فيديو وهمي وتعطيل محتواه، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى الفيديو الصحيح.
  • حفظ الرابط: يمكن حفظ أي رابط والرجوع إليه لاحقًا باستخدام محرك بحث Bing، بزيارة موقع “Bing.com/saves” ولصق الرابط الذي تريد حفظه، ثم يمكنك الوصول إلى الروابط المحفوظة واسترجاعها في أي وقت لاحق.

عيوب محرك البحث بينج

تُعَدُّ بعض العيوب التي يعاني منها مستخدمو محرك البحث بينج من أبرزها:

  • في بعض الأحيان يكون المحرك بطيئًا في تحميل الصور.
  • كما لا يوجد مصادر موثوقة علمياً مثل جوجل.
  • من بين العيوب الرئيسية لهذا المحرك أيضًا، عدم توفر عدد كبير من نتائج البحث والبيانات كما هو متوفر في محركات البحث الأخرى مثل Google وYahoo.
  • يعاني بعض الأشخاص من عيب يتمثل في عدم عرض المواضيع ذات الصلة في نتائج البحث عند استخدام المحرك.

تضمن مقالنا الأبرز مزايا محرك البحث بينج، بالإضافة إلى العيوب التي يعاني منها مستخدمو المحرك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى