التسوقالملابس

ملابس الحمل – دليل إختيار أزياء فترة الحمل

ملابس حمل | موسوعة الشرق الأوسط

من الطبيعي ألا تكون المرأة الحامل راضية عن شكل جسمها بشكل عام، وخاصةً شكل البطن أثناء فترة الحمل، حيث يكون الحجم زائدًا ولا يمكنها ارتداء الملابس المفضلة لديها. ومع ذلك، لا ينبغي التفكير في هذا الأمر بشكل جدي، ويمكن اعتباره فرصة جديدة لتجربة تصميمات أو ملابس جديدة ومختلفة.

في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لا يحدث تغيير كبير عادةً في الجسم، وبعد بداية الشهر الرابع، تلاحظ المرأة الحامل تغييرًا في شكل جسمها وبطنها، وبالتالي تحتاج إلى تغيير ملابسها واللجوء إلى تصميمات ملابس أخرى وأكبر حجمًا.

وفي الغالب تأخذ البطن ثلاثة أشكال عند النساء الحوامل فيكون ما يناسبها من الملابس كالتالي:

أولًا البطن السفلية: في هذا النوع من الأشكال البطنية، يتميز البطن بالاتجاه نحو الأسفل مع زيادة حجمها، ولا يزيد وزن باقي الجسم والساقين بشكل كبير عن وزنهما الطبيعي. ويفضل في هذا النوع ارتداء الألوان العلوية الناصعة التي تلفت الانتباه إلى الأعلى، بينما لا يتم تسليط الضوء على شكل البطن السفلي، مثل الألوان الحمراء والبرتقالية، وغيرها من الألوان الجذابة للنظر، ويتم التركيز على الجانب العلوي من الجسم.

في الجزء السفلي من الجسم، يفضل ارتداء الملابس الداكنة والطويلة والواسعة مثل الكارديجان، ويجب تجنب ارتداء الأحزمة التي تُرتدي أسفل البطن لأنها تعمل على تحديد البطن بشكل زائد.

ثانيًا البطن الصغيرة: غالبًا ما يكون الشكل المستدير للبطن شائعًا في الأجسام النحيفة أو الرفيعة إلى حد ما، وفي هذه الحالة يفضل تجنب البنطلونات الواسعة والسعة الزائدة، واختيار الجينزات أو التصميمات المستقيمة، واختيار التصميمات التي تساعد على إبراز منحنيات الجسم، ويمكن أيضًا ارتداء البلوزات ذات التصميم العرضي.

ثالثًا البطن ذات الشكل العريض: في هذا الشكل الجسم نحيف في معظم المناطق باستثناء البطن، وإذا كنتِ تعانين من بطن عريضة أثناء الحمل، فيجب اختيار الملابس التي تعطي طولًا أكثر، مثل الملابس التي تحتوي على تقليمة طولية، وارتداء البالطو الذي يعطي شكلًا أفضل. يفضل الابتعاد عن البناطيل الضيقة جدًا لأنها لا تعطي مظهرًا متوازنًا للجسم بين المنطقة العلوية والسفلية، وينصح بارتداء الأحذية ذات الكعب القصير لأنها تساعد على إطالة الساق. وتساعد كل هذه الأشياء والملابس على تقليل مظهر الجانبين من الجسم وإطالة الجسم من الجزء العلوي.

ويمكنك أيضًا إضافة إكسسوارات مثل: يفضل استخدام الأقراط، السلاسل الطويلة، الإسكارفات، أو الكوفيات للفت الانتباه وشغله عن شكل البطن.

رابعًا البطن العلوية: ويتميز هذا الشكل بارتفاع البطن نحو الأعلى حتى يقترب من الثديين، ولا يوجد تغير كبير في وزن الساقين، مما يؤدي إلى عدم التوازن الكبير في شكل الجسم، ولذلك ينصح بارتداء ملابس واسعة من الأسفل مثل الجيبات أو الفساتين.

وهناك بعض النصائح التي يجب أن تركزي عليها لاختيار ملابسك أثناء فترة الحمل:

  • يُفضل ارتداء لون واحد لأنه يمنح الجسم إطلالة طويلة، وعند ارتداء ألوان مختلفة لأجزاء الجسم العلوي والسفلي، فإن ذلك يعطي الجسم حجمًا أكبر.
  • يفضل ارتداء الألوان الداكنة لأنها تجعل الجسم يبدو أصغر حجمًا.
  • يُفضَّل ارتداء الملابس المصنوعة من القطن التي تساعد على التمدد وتأخذ الشكل المناسب للجسم.
  • يفضل ارتداء الملابس ذات الوسع والحجم المناسب، ولا يفضل ارتداء الملابس الواسعة جدًا والفضفاضة جدًا أو الضيقة جدًا.
  • من الأفضل اختيار الملابس المريحة والمناسبة للحياة اليومية أثناء فترة الحمل، وخاصةً إذا كنتِ تعملين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى