التسوقالملابس

ملابس الايطاليين قديما بالصور

ملابس الايطاليين قديما | موسوعة الشرق الأوسط

ظهرت ملابس الإيطاليين قديمًا في الصور، وأصبحت إيطاليا واحدة من أشهر المدن الأوروبية في العالم التي اشتهرت بالموضة، حيث لديها علامات تجارية خاصة بها للدخول في عالم الموضة من أوسع أبوابه، ويعرف الشعب الإيطالي بحسه الفني الكبير والمعروف لدى الكثير من الناس. وإذا تم دمج الفن التشكيلي والإحساس في إنتاج الملابس، فسيتم إنتاج أفضل الأشياء في عالم الموضة، مثلما هو الحال في العديد من الدول مثل فرنسا وأمريكا. وقديمًا، كانت الملابس في إيطاليا تمثل جزءًا كبيرًا من ثقافتها ومجتمعها، حيث يعرف الإيطاليون جيدًا أهمية المظهر الجيد والملابس الرائعة. حتى في الوقت الحاضر، تهتم المرأة الإيطالية بمظهرها بشكل عام .

بداية ظهور الموضة في ايطاليا

بدأ فنانو إيطاليا من مصممي الأزياء النهوض بدولتهم لتصبح واحدة من أهم المدن في صناعة الملابس والموضة في أوروبا منذ القرن الحادي عشر والسادس عشر حتى الوقت الحالي. ازدهرت التنمية الفنية في إيطاليا وكانت في أعلى مستوياتها في المدن الرائدة مثل البندقية وميلانو وفلورنسا وفنتشنزا لإنتاج السلع الفاخرة، والقبعات ومستحضرات التجميل والمجوهرات والأقمشة الغالية الثمن، واستمر ذلك خلال القرن السابع عشر وأوائل القرن العشرين. ويعرف أن الأزياء الإيطالية فقدت أهميتها وتوجهها الرئيسي في أوروبا، وأصبحت فرنسا هي المنافس الأقوى الآن لتصبح ذات شعبية كبيرة، وبدأ مصمموها ينتمون إلى الحاشية الملكية للملك لويس الرابع عشر، ولكن أزياء جيوفاني باتيستا جورجيني في فلورنسا لها أمسياتها الخاصة بها .

ظهرت المدرسة الإيطالية من جديد لتنافس الموضة الفرنسية، مثل علامات جوتشي وفيراغامو التي بدأت في عام 2009 بجانب شانيل وكريستيان ديور، وبعد ذلك تربعت مدينة ميلانو كمركز للموضة الأول في العالم، واحتلت روما المركز الرابع في عام 2011، ثم دخلت فلورنسا في المنافسة واحتلت المركز الحادي والثلاثين في العالم .

تجدر الإشارة إلى أن مدينة ميلانو أصبحت واحدة من أربع مدن رئيسية في عواصم الموضة العالمية، وهي أيضًا واحدة من أقوى المدن التي تضم العديد من بيوت الأزياء العالمية التي تحمل اسما وعلامة تجارية خاصة بها في جميع أنحاء العالم مثل جوتشي وأرماني ودولتشي آند غابانا وروبرتو كافالي وماكس مارا وفندي وموسكينو وغيرها .

ملابس الايطاليين قديما

248488 | موسوعة الشرق الأوسط 864767 | موسوعة الشرق الأوسط 248495 | موسوعة الشرق الأوسط Glamour Fashion | موسوعة الشرق الأوسط header image Roman Fashion History Women Clothing in Ancient Rome Guest Writer Fustany Main Image | موسوعة الشرق الأوسط 1278856 | موسوعة الشرق الأوسط 0ae481c9ec49e458a21e642047a57b4e90cc1907 1 | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى