التعليموظائف و تعليم

مقدمة عن اليوم الوطني السعودي 1445

مقدمة عن اليوم الوطني السعودي | موسوعة الشرق الأوسط

مقدمة عن اليوم الوطني السعودي 1445

أيها السيد مدير المدرسة، وأيها الأساتذة الأفاضل، وأيها زملائي وزميلاتي الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نهنئكم بصباح جميل في هذا اليوم المميز، الذي يحمل في طياته الكثير من الفخر والعزة، حيث يحتفل الوطن بأعظم ذكرى في تاريخه، وهي ذكرى اليوم الوطني السعودي، وسأروي لكم قصة هذا اليوم وسر احتفالنا به.

في عام 1902، استرجع الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود مدينة الرياض من أجداده الذين أسسوا الدولة السعودية الثانية، وعمل لمدة 30 عامًا على توحيد أراضي المملكة وزيادتها باستمرار.

في عام 1902، بدأ التوحيد في مناطق الوشم وسدير وجنوب نجد، وتم ضم القصيم في عام 1904. وفي عام 1913، تم ضم الإحساء، ثم تم ضم حائل وعسير في عام 1921. وفي عام 1925، تم ضم الحجاز، وفي عام 1930، تم ضم جازان. وتم الإعلان عن توحيد كل هذه المناطق وتسميتها المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر 1932، بموجب الإعلان الملكي.

لذلك، نود أن نعبر عن شكرنا وتقديرنا لجميع قادة المملكة الذين عملوا على توحيدها والنهوض بها، وندعو الله تعالى أن يوفقهم لما هو في صالحنا وصالح وطننا الغالي.

والآن نترككم مع فقرة من القرآن الكريم يتلوها لنا الطالب/الطالبة..

مقدمة مميزة عن الوطن

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه، والمدير الفاضل، والسادة المدرسين، والطلاب والطالبات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في هذه المناسبة المميزة، أتقدم بأحر التهاني باسمي وباسم المدرسة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجميع قادة المملكة، بمناسبة مرور عام آخر نحتفل فيه بوطننا المملكة العربية السعودية الشامخة والتي ترفع علمها بين الأمم.

في هذا اليوم الذي يفخر به كل مواطن سعودي يعيش على أرض هذا الوطن، نحتفل بذكرى توحيد المملكة، وبالجهود المضنية التي بذلها مؤسسها رحمه الله للحفاظ عليها، فبعد عقود من التشتت والفرقة، تمكنت هذه الجهود من إعادة توحيد الشعب السعودي، وبعد سنوات من الحروب والفوضى، استطاعت المملكة تحقيق الأمن والاستقرار.

نشكر كل من جعلنا نشعر بالفخر، ونشكر كل من ساهم حتى بأصغر الجهود في الحفاظ على هذا الوطن الغالي وحمايته من الضياع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمات حفل يوم وطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يا سيد المدرسة وسادة وسيدات المدرسين، وأعزائي الزملاء والزميلات، أتمنى لكم الصحة والعافية، وبعد.

في هذا اليوم العظيم من كل عام، تتجدد روح الوطنية لدى كل مواطن سعودي يعيش على أرض هذا الوطن، إذ يُصادف اليوم الذي شهد إعلان توحيد جميع مناطق وطننا الغالي وتسميته بالمملكة العربية السعودية، لذا ندعوكم للتعبير عن مشاعر الحب والفخر تجاه وطننا الغالي، وللحفاظ على هذه الأرض الطيبة، فلنحتفل بذكرى هذا اليوم العظيم ونبادر إلى الاحتفال في كل مكان، مُعبّرين عن الاعتزاز بما قام به أجدادنا.

نسأل الله حفظ المملكة العربية السعودية وشعبها وقيادتها، وأن يديم عليها أمنها وأمانها وعزها واستقرارها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل قصيرة

الحمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد، المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه والتابعين ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يا مديرنا العزيز، وأساتذتنا الكرام، والزملاء والزميلات.

يأتي يوم 23 سبتمبر ليذكرنا بحدث عظيم، حدث جعل كل مواطن ومواطنة سعودية يشعرون بالانتماء والفخر بوطنهم، ففي هذا اليوم، جمع الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله جميع أراضي المملكة بعد 30 عامًا من الكفاح الذي بدأ في عام 1902 حتى عام 1932.

وبهذا السبب، تحتفل المملكة العربية السعودية في هذا اليوم من كل عام بيومها الوطني، ويتم إعلان هذا اليوم عطلة رسمية في الدولة، حيث تنظم جميع المدن السعودية الاحتفالات التقليدية والفعاليات الثقافية، وتقديم الرقصات الشعبية، بالإضافة إلى تعليق العلم السعودي في جميع شوارع المملكة، وتزيين السيارات باللون الأخضر، والتزام المواطنين بارتداء الزي الوطني السعودي.

وهذا هو السبب الذي يجعلنا نشعر جميعًا بالفخر بأننا من أبناء هذا الوطن، حيث أن الله قد جعلنا نعيش في هذا العصر الهام الذي نحتفل فيه بالإنجاز العظيم الذي يُعد أعظم إنجاز في تاريخ المملكة.

نسأل الله تعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار، وأن يحفظ قادتنا ويوفقهم دائمًا وأبدًا.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي

الحمدُ لله الذي بنعمتِه تتمُ الصالحات، وبذكرِه تنزلُ الرحماتُ، والصلاةُ والسلامُ على النبي الأُمي، سيدنا محمد، وعلى آلهِ وأصحابهِ أجمعين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيها الأستاذ المدير، وأيها المعلمون والمعلمات، وأيها زملائي وزميلاتي، وبعد.

مع شروق شمس هذا اليوم، يبدأ يوم جديد لكنه يوم لا يتشابه مع غيره، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى إصدار المرسوم الملكي الذي جمع جميع أجزاء المملكة التي كانت تعرف سابقاً بمدن الحجاز ونجد، ويعود الفضل في ذلك إلى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – الذي قاتل لمدة ثلاثين عامًا ولم يدخر جهداً حتى توحدت أراضي هذا الوطن وعم الأمن والأمان فيه.

وبالتالي، يشعر جميع السعوديين بالسعادة الكبيرة وهم يحتفلون بذكرى هذا اليوم، الذي يعد عيدًا يعبر عن مشاعر الحب الصادق والولاء لهذا الوطن الغالي.

بهذه المناسبة الطيبة، يتقدم ممثل المدرسة بأحر التهاني للشعب السعودي العظيم وسمو الملك وسمو ولي العهد بهذا اليوم الذي شعر به جميع من عاش على هذه الأرض بالفخر والعزة، داعين المولى عز وجل لحفظ وطننا من كل شر وأن يديم عليه عزه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى