الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

مفتاح 252 أي دولة

مفتاح 252 أي دولة | موسوعة الشرق الأوسط

تقع دولة الصومال، المعروفة رسميًا باسم جمهورية الصومال، في منطقة القرن بأفريقيا، وكانت في الماضي واحدة من أهم مراكز التجارة في العالم بين دول القارات القديمة الثلاث. تحتوي هذه الدولة على حضارة تاريخية عريقة، حيث تقع في نفس الموقع الذي أقيمت فيه مملكة البنط القديمة، ونظرًا لموقعها الجغرافي الذي جعل التجارة محورًا لحياتها، عمل العديد من أهل الصومال في هذه المهنة. عندما انتشر الإسلام ووصل إلى السواحل الصومالية التي تطل على البحر الأحمر، اعتنق أهل الصومال الدين الإسلامي، وشهدت الدولة حضارة إسلامية عريقة في ذلك الوقت.

كان الزعيم الراحل محمد عبد الله حسان واحدًا من أشهر زعماء دولة الدراويش، حيث أسس هذه الدولة ولعب دورًا قويًا في مقاومة الاستعمار الذي فرض على الصومال بعدما قررت الإمبراطورية البريطانية السيطرة على المنطقة الواقعة في القرن الأفريقي. استمرت المقاومة ضد الاستعمار حتى هزيمة دولة الدراويش في عام 1920، مما أدى إلى تحول الصومال ككل إلى حكم البريطانيين.

حصلت الصومال على استقلالها وتوحيد شطريها الشمالي والجنوبي عام 1960 لتصبح جمهورية الصومال الديمقراطية، وتولى عدن عيد الله عثمان رئاسة البلاد، وأصبح أول رئيس صومالي للجمهورية، وفي عام 1974 انضمت الصومال إلى جامعة الدول العربية وكانت من الدول المؤسسة لاتحاد أفريقيا.

مفتاح الإتصال الدولي لدولة الصومال

رمز الاتصال الدولي، أو الكود، أو البدالة، أو الرمز الدولي للهاتف، أو مفتاح الاتصالات الهاتفية الدولية، هو الرقم المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات لتسهيل الوصول إلى هاتف أي منطقة أو دولة. يتكون هذا الرمز من تسلسل رقمي يتألف من رقم واحد أو اثنين أو ثلاثة، ويستخدم عند الاتصال بين الدول، ولكل دولة رمزها الخاص بها.

يتم فتح الخطوط الدولية التي تختلف من دولة لأخرى، ويعتبر كود الاتصال واحداً من الخطط المستخدمة لترقيم الهواتف في جميع أنحاء العالم، ويحتاج الإنسان لهذا الكود عند الحاجة للاتصال برقم هاتف.

يُعرف الصومال دولياً بالرمز 525.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى