الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

معلومات عن مجموعة مايكروسوفت اوفيس

p1 40821172730063 1200x800 | موسوعة الشرق الأوسط

سوف نعرض عليكم في المقال التالي في موسوعة مايكروسوفت أهم برامج مجموعة مايكروسوفت أوفيس التي تم إنتاجها من قبل شركة مايكروسوفت المتخصصة في البرمجيات، وتعتبر شركة مايكروسوفت واحدة من أشهر شركات البرمجيات في العالم، حيث يعرفها الناس جميعا وإن لم يكونوا يعلمون بالضبط ما تقدمه هذه الشركة. وتشمل أهم برامج مايكروسوفت أوفيس برنامج تحرير النصوص وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها من البرامج، وفي الفقرات التالية سوف نذكر أهم برامج مايكروسوفت أوفيس.

جدول المحتويات

مايكروسوفت اوفيس

برنامج مايكروسوفت وورد

تم تصميم هذا البرنامج لمعالجة الكلمات، حيث يمكن للأشخاص إدخال الكلمات بسهولة ومعالجتها على وثائق افتراضية من البرنامج وإخراجها بالشكل المطلوب. يعمل البرنامج تحت نظام ويندوز، ويمكنه معالجة الكلمات العربية والإنجليزية. يمكن التعديل والعمل على أكثر من مستند في نفس الوقت، ويمكن التحكم بالخطوط والألوان التي تستخدمها. يمكن بسهولة تنسيق المستند وإضافة الجداول والرسومات والإضافات الأخرى.

برنامج أكسل

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المخصصة للحسابات، إذ يتيح إمكانية القيام بعمليات حسابية بسهولة وتنسيق، ويمكن إضافة الجداول المنسقة في المستندات وحفظ العمليات الرياضية كقاعدة بيانات، بالإضافة إلى تثبيت كشوف رسمية للحضور والانصراف والرواتب وغير ذلك الكثير.

برنامج باوربوينت

يُخصِّص هذا البرنامج لعروض العرض التقديمي، حيث يتيح إمكانية تعديل العروض وإضافة الصور أو تحريك النصوص الموجودة في العروض، ويمكن استخدام هذا البرنامج لإعداد عرض تقديمي خاص بعملك أو بأبحاثك الدراسية المختلفة بشكل منسق واحترافي، ويتم استخدامه بالفعل في الأبحاث العلمية والجامعات وشركات العمل.

برنامج أكسس

يُعَدُ برنامج أكسس من برامج مايكروسوفت المتخصصة في إدارة قواعد البيانات، وهو جزء لا يتجزأ من حزمة مايكروسوفت أوفيس، ويتوفّر لهذا البرنامج أكثر من إصدار، فأول إصدار كان في أوفيس 97، وآخر إصدار كان في أوفيس 2016، وهو برنامج متخصص في إدارة قواعد البيانات، ولذلك فهو غير معروف لدى كثير من الناس، بالإضافة إلى أنّه لا يستخدم بشكل فعّال من الأفراد.

برنامج انفو باث

يستخدم هذا البرنامج لجمع وتتبع المعلومات بكل سهولة، كما يمكنك استخدامه لفتح البيانات من أي برنامج آخر والتعديل عليها بسهولة، ويجدر بالذكر أن هذا البرنامج غير شائع بين الناس بسبب عدم التسويق له، حيث يعرف به فقط قليل من الناس.

برنامج شير بوينت

يتم استخدام هذا البرنامج بشكل كبير في الشركات وفروعها والمؤسسات الكبيرة، حيث يقوم بتنظيم العمل بشكل كامل، ويمكنه ربط الشركة الأم بفروعها وإدخال العديد من المستندات الخاصة بالشركات الأخرى أو الأفراد، مما يجعل التواصل وإرسال المعلومات والمستندات الخاصة بالشركة بشكل سهل وسريع بين العاملين في الشركة وفروعها، كما يمكن من خلاله إدارة جميع محتويات المكان الرئيسي.

برنامج بروجكت

يستخدم هذا البرنامج للتخطيط للمشاريع المختلفة قبل البدء فيها، حيث يمكنك وضع خطة زمنية للمشروع من خلاله، ويقوم بتوضيح مسار العمل اللازم للمشروع من بدايته وحتى نهايته، ونسبة كل مرحلة في المشروع.

برنامج بوليشر

هذا البرنامج مخصص لتصميم الإعلانات وبطاقات الدعوة والنشر، ويُعرف باسم `نشر مكتبي`.

برنامج آوتلوك

هو برنامج شخصي يمكن للشخص من تنظيم معلوماته الشخصية بشكل لائق والتحكم بها، كما يمكن الحصول على البريد الخاص به دون الحاجة لزيارة موقع البريد، ويتيح له تشفير الرسائل الخاصة وإضافة توقيع رقمي خاص به.

برنامج ون نوت

يعد هذا البرنامج مثاليًا لكتابة الملاحظات الصغيرة الخاصة والأفكار والتذكيرات وغيرها، حيث يمثل مسودة خاصة لذلك.

برنامج فيزو

يعمل البرنامج على تبسيط المعلومات المعقدة ونقلها بشكل أسهل، كما اشتهر بالرسوم البيانية، وبفضل هذا البرنامج، أصبح رسم الخرائط البيانية أسهل بكثير.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى