الترفيه و الهواياتالمعسكرات و التخييم

معلومات عن التخييم في بحيرات القدرة دبي

التخييم في بحيرات القدرة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد بحيرات القدرة في دبي من بين أجمل البحيرات، حيث توفر جوًا رائعًا للاسترخاء وممارسة الأنشطة في الهواء الطلق. لذلك، يقصدها الكثير من الناس للاستمتاع ببعض الأنشطة في صحبة العائلة والأصدقاء والهروب من الحرارة والرطوبة. وفي هذا المقال على موسوعتنا، سنستعرض أهم المعلومات حول تجربة التخييم في بحيرات القدرة.

جدول المحتويات

تجربة التخييم في بحيرات القدرة

يشيد الكثيرون من الإماراتيين بتجربة التخييم عند بحيرات القدرة في إمارة دبي، حيث تعتبر واحدة من أفضل خمسة أماكن للتخييم في الإمارات، وتشمل أيضًا شاطئ الرمال البيضاء وصحراء ليوا وجبل الشمس وفوسيل روك.

تقع بحيرات القدرة على بعد محمية المرموم وسط صحراء سيح السام وباب الشمس، وتعد تجربة التخييم في بحيرات القدرة مناسبة للمبتدئين. ومن الجيد أن المكان لا يبعد عن إمارة دبي بأكثر من نصف ساعة بالسيارة، مما يجعل الوصول إليها سهلاً.

يتمتع المكان بجمال طبيعي فريد، ويعتبر ملاذًا آمنًا للطيور المهاجرة، حيث تحوم بعضها حول بحيراته وتطير البعض الآخر في سمائه، وتضم المنطقة بعض الأنواع المنقرضة من الطيور مثل الصقر محدب المنقار والحباري الآسيوية، وكذلك يوجد بعض الحيوانات التي تعيش على الكثبان الرملية مثل الغزلان والثعالب والمها.

تتوفر الطريق إلى بحيرات القدرة بأشجار الغاف التي تظلل سواحل البحيرات وتوفر مساحات لطيفة للاستمتاع بجمال الطبيعة.

ما تحتاجه لتجربة التخييم ببحيرات القدرة

  • يتضمن هذا البند كشافات إضاءة وبطاريات للإضاءة وحطب كافي للاستخدام كمصدر للإنارة في المناطق التي لا توجد بها متاجر قريبة.
  • ملابس ثقيلة للتدفئة فالمكان بارد ليلاً.
  • يجب تحضير كمية كافية من الأطعمة المعلبة والمعدة مسبقًا وتخزينها بإحكام، ويجب أيضًا تخزين الكمية الكافية من الماء.
  • أغطية كافية.
  • مطرقة وجاروف، وسكين، وثقاب،مجموعة الإسعافات الأولية.

من المميز أن يكون الدخول إلى البحيرات والاستمتاع بكل ذلك مجانًا.

بحيرات الحب دبي

أسس الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد الإمارات، بحيرة صناعية تدعى بحيرة الحب بالقرب من بحيرات القدرة في دبي، والتي تشكل تكملة لبحيرات الحب في المنطقة. وصُممت البحيرة على شكل قلوب متشابكة، مع كلمة “Love” مكتوبة بجانبها .

الشواء في بحيرات القدرة

يحب الكثير من المخيمين القيام بالشواء كنشاط خلال التخييم، وتم طلب تحديد منطقة خاصة للشواء وتخصيص أماكن للتخلص من النفايات من قبل المواطنين والزوار، كما يجب تحديد البحيرة بسور لمنع تلوثها بإلقاء الطعام للطيور .

بالإضافة إلى ذلك، لا توجد أكشاك لشراء البضائع والمستلزمات الضرورية للتخييم في هذا المكان، وقد يزدحم المكان بالزوار خلال عطلات نهاية الأسبوع وليس فقط خلال العطلات الرسمية. وينصح الزوار بتوفر المرافق العامة مثل المقاهي وحمامات السباحة والنظافة الدورية لمحيط البحيرة.

ويؤكد زوار البحيرة على أنها مناسبة لأنشطة أخري: يشمل الأنشطة الرياضية والروحانية مثل ركوب الخيل والدراجات الهوائية ومختلف أنواع التمارين مثل التأمل واليوجا.

من أجمل الأشياء التي يمكن القيام بها مع العائلة والأصدقاء هي لعب بعض الألعاب التي تتضمن المطاردة، أو رمي الكرة، أو بعض الألعاب الذهنية. وقد يكون بينكم من يحب الغناء وعزف الجيتار، وبالتالي يمكنكم مشاركة الغناء معًا خلال ليالي السمر.

يحب المصورون أيضاً زيارة هذه الأماكن لالتقاط الصور التذكارية، أو التقاط بعض الصور الرائعة للطبيعة المدهشة الموجودة في بحيرات القدرة.

 

تنجح رحلات التخييم دائمًا في خلق جو من الألفة والمحبة بين الجميع، حيث تضفي الأوقات السعيدة بشكل خاص على التجمعات العائلية وتجمعات الأصدقاء وحتى زوار المكان الذين يأتون للدراسة أو العمل، كما أنها تعزز لدى الفرد الشعور بالتعاون والمسؤولية تجاه نفسه والمجموعة التي ينتمي إليها.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى