الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

معرفة رقم المتصل الامارات

معرفة رقم المتصل الامارات | موسوعة الشرق الأوسط

أصبح استقبال المكالمات من أرقام مجهولة أو مسجلة باسم “Unknown” غير معروفة، أو “Private” رقم خاص، مزعجًا في الفترة الأخيرة في الإمارات، ولم يتوقف الأمر عند الإزعاج فحسب، بل امتد ليشمل حدوث العديد من المشكلات التي باتت تهدد حياة الأفراد والعائلات.

ونتيجة لذلك، يعمل المبرمجون باستمرار على تطوير تطبيقات وبرامج تكشف هوية المتصل ومكان تواجده، والعمل على تقديم بلاغات بحظر الرقم.

في هذا المقال، سنقدّم لكم بعض التطبيقات التي تم ابتكارها لمعرفة رقم المتصل في موسوعتنا.

جدول المحتويات

برامج معرفة هوية المتصل للايفون

برنامج دليلي

يتميز التطبيق بالسرعة والذكاء في جمع وعرض معلومات هوية المتصل، حيث يمكنك من خلال مربع البحث إدخال اسم المتصل أو رقمه وستظهر لك جميع بياناته مثل الاسم الكامل، ورقم الجوال، وموقعه، ومكان عمله.

يمكن أيضًا استخدام دليلي للوصول إلى روابط مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، كما يسمح بالتحكم في إعدادات الملف الشخصي وتغيير رقم الجوال وتحسين الأسماء أو إزالة الأسماء البذيئة وعرض دليل أرقام الطوارئ الخاص بكل دولة وإظهار أصحاب الملفات التي قاموا بالبحث عن ملفك الشخصي. يوفر دليلي واجهة مستخدم أسهل ويساعدك في الاشتراك لإزالة الإعلانات وحذف أو تعديل الأسماء إلى شكلها الصحيح.

يتيح التطبيق إمكانية إضافة العديد من النتائج، كما يدعم نظام ios 10 و ios 8، واللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. يتطلب تخزينًا بحجم 66.8 ميجابايت، ويمكن تحميله مجانًا من تطبيقات التسوق لتحميل التطبيقات المختلفة.

برنامج WhoIs

يتيح لك البرنامج البحث عن أرقام الأشخاص الغير معروفين أو المسجلة بشكل خاص، كما يكشف عن أصحاب الأرقام الغير مسجلة ومكان تواجدهم، كما يحتوي على خاصية Spam لتسجيل الأرقام الضارة، ويتيح محرك البحث في التطبيق البحث عن جميع الأرقام التي تحمل نفس اسم البحث.

يتم توفير التطبيق على متجر Apple، ويتطلب اشتراكًا شهريًا.

تطبيق Mr.Number Call Block & Lookup

يقوم التطبيق بمساعدتك على منع جميع أنواع الاحتيال من خلال حجب المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها، وتقديم تقارير عن المكالمات الواردة غير المرغوب فيها لتحذير المستخدمين الآخرين. كما يوفر البحث التلقائي عن المتصلين في سجل المكالمات الخاص بك لتعرف من تريد حظره.

يمكن العثور على التطبيق على متجر جوجل بلاي أو متجر ios

تطبيق Hiya Caller ID and Block

يتعرف التطبيق على الأرقام التي تريد استقبالها ويميزها عن الأرقام التي تريد تجنبها، كما يتيح التطبيق شراء بعض الميزات ولا يحتوي على إعلانات، ويمكنك أيضًا تفعيل التنبيهات للبريد.

يتوفر البرنامج على متجر البلاي ستور أو متجر ال iOS

تطبيق Caller App

يتميز التطبيق بالقدرة على كشف اسم المتصل وموقعه، بالإضافة إلى صفحته الشخصية على Facebook، ويتيح حظر المكالمات الغير مرغوب فيها، وإمكانية الإبلاغ عنها لتحذير المستخدمين.

يوفر التطبيق ميزة تسجيل المكالمات الصادرة والواردة بجودة عالية، ويمكن حفظها بالصيغة التي تتناسب مع نظام الأندرويد، كما يمكن تسجيل المكالمات على مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنكم تنزيل التطبيق بشكل مجاني من متجر جوجل بلاي ستور أو الانضمام إلى نسخة ألفا من تطبيق iOS

هوية المتصل

تُنتشر البرامج والتطبيقات التي تتيح إظهار اسم أو هوية المتصل وجميع المعلومات الأخرى المصاحبة لرقم هاتف غير معروف أو خاص، وهذه البرامج متاحة على أنظمة الأندرويد وال IOS

تطبيق True Caller

يُعدّ أحد أشهر برامج الكشف عن هوية المتصل حول العالم، متيحًا واجهة بسيطة وسهلة لحظر المكالمات والإبلاغ عنها لتحذير المستخدمين، ويدعم بشكل كامل الشرائح المزدوجة.

يشير إلى أن البرنامج آمن وفعال بشكل كبير، ويتيح لك عرض أرقام المجهولة في سجل المكالمات، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الموقع من خلال رسائل الفلاش وإرسال الابتسامات لأصدقائك.

يمكن تنزيل التطبيق مجانًا من متجر جوجل بلاي أو متجر تطبيقات ios

تطبيق Number Book

بسبب نجاح تطبيق Truecaller الذي صدر في نفس وقت صدور تطبيق Number Book والذي حقق نجاحًا غير متوقع، أصبح Number Book خيارًا ثانويًا، خاصة بعد اكتشاف المستخدمين لتشابه الميزات بين التطبيقين.

يمكن تحميله فقط من متجر جوجل بلاي أو متجر التطبيقات

تطبيق “منو داق؟”

هذا التطبيق مخصص للكشف عن هوية المتصل داخل دولة الإمارات العربية المتحدة فقط.

يتيح تطبيق `منو داق؟` أو `من المتصل؟` معرفة هوية المتصل عن طريق البحث عن الرقم أو الاسم.

أوضح مطور البرمجيات ومبتكر التطبيق (مساعد العازمي) أن التطبيق متاح للاستخدام على هواتف iPhone فقط، ونظام تشغيل iOS فقط، وأن واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الاستخدام.

يبلغ حجم التطبيق 6.3 ميجابايت، ويمكن تنزيله من متجر التطبيقات .

وجب التذكير بأن العازمي قد قام بتطوير نسخة أخرى من تطبيق “منو داق” لصالح المملكة العربية السعودية، ولعب دورًا في تطوير تطبيقات أخرى أيضًا.

 

تعتبر واحدة من مزايا المتاجر الإلكترونية هي توفيرها لكل ما هو “خفيف الحجم ويتميز بقيمة عالية”، وهذا يعني الكثير إذا كان الهدف هو التطوير والحفاظ على خصوصية الأفراد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى