أجزاء الكمبيوترالكمبيوتر و الإلكترونيات

مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل وحلها

اللاب توب ديل | موسوعة الشرق الأوسط

يواجه العديد من مستخدمي الحواسيب، وبشكل خاص أجهزة اللاب توب من شركة ديل، مشكلة عدم وجود صوت، وهي مشكلة مزعجة. تختلف أسباب مشكلة عدم وجود صوت في أجهزة اللاب توب من ديل، ولذلك سنناقش في هذا المقال أهم الأسباب وكيفية حل هذه المشكلة.

جدول المحتويات

أسباب وطريقة حل مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل:

يحدث مشكلة عدم وجود صوت في حواسيب ديل لعدة أسباب، وقد تكون هذه الأسباب بسيطة أو معقدة، لذلك يجب التعرف على جميع الأسباب التي تؤدي إلى عدم وجود صوت في حواسيب ديل أو بشكل عام في أجهزة الحاسوب، ومن الخطوات الأساسية لإصلاح هذه المشكلة هي:

المشكلة الأولى: انخفاض مستوى الصوت:

يعد مستوى الصوت المنخفض في لاب توب ديل أول المشاكل التي قد تؤدي إلى عدم وجود الصوت، ورغم أن حل هذه المشكلة سهل جدًا إلا أنه غير متوقع، فقد يكون المستخدم قد ضغط على الزر الخاص بكتم الصوت، ويمكن حل المشكلة بالضغط على الأيقونة الخاصة بالصوت في شريط المهام Taskbar، والتي توجد بجوار الساعة في الزاوية اليمنى السفلى، وبمجرد الضغط عليها يمكن التحكم في مستوى الصوت.

المشكلة الثانية: عيب بالسماعات:

تكمن المشكلة الثانية التي تؤدي إلى عدم وجود الصوت في جهاز اللاب توب من ديل في وجود مشاكل في سماعات اللاب توب، حيث قد تكون السماعات بها مشكلة أو زر تحكم بالصوت، أو قد يكون سبب عدم وجود الصوت في اللاب توب نتيجة انقطاع كابل الصوت أو عدم سلامته.

المشكلة الثالثة: كارت الصوت:

المشكلة الثالثة هي عدم وجود صوت في كارت الصوت بلاب توب ديل، وبعد التأكد من ارتفاع مستوى الصوت في الجهاز وسلامة السماعات الداخلية أو الخارجية، يجب التأكد من وجود كارت للصوت في اللاب توب ديل وتثبيت التعريفات الخاصة به. وفي حالة وجود مشاكل في كارت الصوت، يجب اتباع الخطوات التالية:

حلول لمشاكل كارت الصوت في اللاب توب ديل:

  • يتطلب الأمر إجراء فحص لمدير أجهزة الكمبيوتر باستخدام Device Manager.
  • ادخل على Control Panel.
  • يجب التأكد من تفعيل كارت الصوت بالطريقة الصحيحة وعدم ظهور العلامة الصفراء التي تشير إلى وجود مشكلة في التشغيل.
  • في حالة ظهور العلامة الصفراء، فهذا يدل على عدم تعرف كارت الصوت.
  • يمكن تعريف كارت الصوت عن طريق القرص المضغوط الخاص ببرامج التعريف.
  • بالنسبة لويندوز 7، لا يتطلب تعريف كارت الشاشة من خلال القرص المضغوط الخاص بالتعريفات، ولكن يمكننا حل المشكلة بالضغط على زر إعادة التشغيل Restart، ثم تجربة الصوت، وإذا استمرت المشكلة، فإننا بحاجة إلى نسخة جديدة من ويندوز.
  • قد يكون كرت الصوت غير متصل بحاسوب ديل المحمول، وذلك إذا لم يتم العثور على Sound, Video and game controllers، وهو أحد خيارات لوحة التحكم، لذلك يجب التأكد من تركيب كرت الصوت بشكل صحيح في حاسوب ديل المحمول.
  • قد يكون كارت الصوت تالف.
  • من الممكن أن يكون عدم وجود الصوت في لابتوب ديل ناتجًا عن وجود عيب في إحدى مخارج كارت الصوت المتصلة بلوحة الأم، ولكن هذا الاحتمال نادر الحدوث.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى