الاخبار

مسؤولون ومواطنون.. السعوديون ينعون الفغم بأكثر من مليون تغريدة على تويتر

اللواء | موسوعة الشرق الأوسط

تصدر هاشتاق #عبدالعزيز_الفغم موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد دقائق من إعلان وفاته، ليعبر السعوديون عن حبهم وإجلالهم للواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومن قبله كان الحارس الشخصي للملك عبد الله بن عبد العزيز، والحائز على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم.

نعى المواطنون السعوديون والمسؤولون وذوو الشأن في المملكة العربية السعودية اللواء الفغم، وانتشر هاشتاق باسمه على وسائل التواصل الاجتماعي وتصدر الترند بأكثر من مليون تغريدة.

تغريدة من مدير مكتب ولي العهد محمد بن سلمان، بدر العساكر، ينعى فيها اللواء عبد العزيز الفغم، ويطلب من الله تعالى أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، ويزف عنه البلاء، ويعد هذا الفقيد من المخلصين الذين عملوا بإخلاص لخدمة وطنهم.

أما عن الشاعر “عبد الله المالكي” فرثا اللواء قائلاً: يقول الشاعر: `رحم الله من توفي بالغدر، وخسارة كبيرة موت حارس ملكنا، الذي حارب النوم من أجل حماية ملكه، ووالله يا فغم لقد حزنت عليك كثيرًا`.

وعن  الدكتور فهد الخضيري، فغرد قائلاً: تعتبر عبارة “إنا لله وإنا إليه راجعون” و”لله ما أخذ وما أعطى” تعبيرًا عن الحزن والتعازي والرضا بقضاء الله وقدره، ويتم استخدامها لتعزية الآخرين في فقدان شخص ما. وفي هذه الحالة، يتم تعزية مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد وعائلة الفقيد والشعب السعودي في وفاة اللواء عبدالعزيز الفغم، ويتم الدعاء لله بأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

كما شارك ياسر زمل في نعي فقيد الوطن قائلاً: رحم الله من سكن في قلوب جميع المواطنين، لما كان يقدمه لولاة أمرنا وملوكنا، ورفع الله قدره في الآخرة كما رفعه في الدنيا، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وقال الإعلامي مفرح الشقيقي راثيًا: هذا المقطع الشعري يقول إن شعبًا حراسًا لملوكه يبكيك، وأنك قد زرعت روحك حولهم مثل الأسوار، وأنك تمثلت في الشجاعة ونقشت في الذاكرة بنفس الطريقة التي نقشت بها الأرض بأشجارنا الحرة، وأنك ستظل فارسًا خالدًا بينهم حتى بعد الموت.

كما كتبت سحر العتيبي: رغم أن شخصيته غامضة بسبب قلة ظهوره الإعلامي وابتعاده عن الحياة الاجتماعية العامة، إلا أنه كان مرتبطًا بمهام الحماية الملكية، وتسببت وفاته في حزن شديد للسعوديين الذين يرون فيه تجسيدًا لمشاعرهم تجاه الملك وولائهم وخدمتهم وطاعتهم، ويتفاخرون بمواقفه الوفية له كابن بار، رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

الفغم11 | موسوعة الشرق الأوسط عبد العزيز الفغم1 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى