التسوقالملابس

مزيل الشحنات الكهربية من الملابس

كيف تتخلص من كهرباء الملابس | موسوعة الشرق الأوسط

هل تبحثي عن طريقة لإزالة الشحنات الكهربائية من الملابس؟ يجب أن نتعرف على أن الشحنات الكهربائية في الملابس هي شحنات تتولد عليها وتسبب صوتًا يشبه الفرقعة ويسبب ألمًا لمن يلمسها، ويحدث ذلك بسبب احتكاك قطعة الملابس مع بعضها البعض، أو عند احتكاك الملابس بأي سطح يحتوي على شحنات كهربائية متعاكسة. كما يمكن أن تلتصق الشحنات الكهربائية بالجلد عند الاحتكاك بها، مما يسبب أحيانًا الإحراج للنساء عند ارتداء الفساتين بتصاميمها المختلفة .

جدول المحتويات

كيفية التخلص من الشحنات الكهربية من الملابس

يجب عليك التخلص من الشحنات الكهربائية في ملابسك عن طريق فصلها، باستخدام البنطلون الجينز أو استخدام العلاقات المعدنية لتعليق الملابس. يجب عليك تفريغ الشحنات الكهربائية من الملابس فور حدوثها ومنع حدوث صوت مفاجئ عند ارتدائها أو احتكاكها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام طرق أخرى للتخلص من الشحنات الكهربائية، مثل دهن الجلد بكريم مرطب يعمل كطبقة عازلة على الجسم لمنع تكوين الشحنات الكهربائية عند تلامس الملابس مع الجلد  .

يتم استخدام الخل الأبيض في العديد من الأغراض، ويمكن إضافته أثناء عملية الشطف عند غسل الملابس لتحسين شحنات الكهربائية الموجودة عليها  .

يتم إضافة كمية قليلة من الكربونات الصوديوم إلى مسحوق الغسيل، ويتم خلطه جيدًا قبل وضعه في الغسالة، حيث تساعد البيكربونات على منع تكون الشحنات الكهربائية المتنافرة التي تسبب كهربة الملابس والصدمات الكهربائية .

يتم وضع دبوس الأمان المعدني على زاوية داخلية من قطعة الملابس بحيث يصعب ملاحظته من قبل الآخرين، ويعمل الدبوس المعدني على تفريغ الشحنات الكهربائية المتولدة على الملابس. يمكن استبدال الأمان ببروش وتعليقه على الملابس بشكل واضح مثل قطعة زينة، وسيضيف ذلك جمالًا إلى مظهره، كما سيساعد على التخلص من الشحنات الكهربائية .

يجب تجنب ارتداء الجيبوبات المصنوعة من الأقمشة الغير القطنية، وارتداء السراويل الطويلة المصنوعة من الألياف الصناعية، حيث تتولد شحنات كهربائية بسبب الاحتكاك، وفي هذه الحالة، لن يكون الاحتياط السابق مفيدًا. وبدلاً من ذلك، يمكن ارتداء طبقة قطنية تحت الجيبوبة لتفريغ الشحنات الكهربائية.

شحنات كهربائية بسبب الهواء

تواجه هذه المشكلة السيدات اللاتي يرتدين العباءات والملابس الواسعة، وحلها بسيط جدًا

1- الحيلة هي ارتداء طرحة قطنية عريضة بدلاً من الخمار لأنه يتسبب في بعض التجاعيد والثنيات التي توفر التغطية بطريقة أفضل، ولا تكشف الصدر عند مواجهتها للهواء مباشرة، ويتميز القطن بأنه لا يصف كالحرير .

يمكنك ارتداء قميص قطني تحت العباءة الخارجية أو تخصيص جيب داخلي لهذا الغرض، ويفضل أن يكون القميص الداخلي واسعًا حتى لا يسبب أي إزعاج أثناء المشي .

يمكن استخدام حقيبة مكافحة الهواء والرياح عند المشي، وذلك عن طريق احتجازها أمام جسدك، ويفضل أن تكون الحقائب كبيرة الحجم لتغطي أي جزء يشعر الشخص بأن الهواء يضربه .

يفضّل للسيدات ارتداء بنطال تحت العباءات أو الجيوبات الواسعة، حتى لا تظهر ساقيهن عند صعود الدرج أو استخدام وسيلة مواصلات، أو تعرضهن لتيار هوائي قوي، وذلك لتجنّب تكون الشحنات الكهربائية بين ساقيهن .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى