الإستطلاع - الكشافةالترفيه و الهوايات

مجالات مركز الاستكشاف في الشارقة وطرق التواصل معه

psicomotricidad juego | موسوعة الشرق الأوسط

يعد مركز الاستكشاف في الشرق واحدًا من أفضل الأماكن التي يمكن أن يذهب إليها الطفل، حيث يجمع بين اللعب والتعلم في بيئة جذابة وممتعة. يتضمن هذا المقال معلومات عن مختلف مجالات المركز، بما في ذلك الرسوم ومواعيد العمل وطرق الاتصال، لذا تابعونا على موسوعتنا   

جدول المحتويات

مركز الاستكشاف في الشارقة بين المرح والمعرفة

يقدم مركز الاستكشاف في الشارقة بيئة تعليمية ممتعة وآمنة للأطفال من 3 إلى 12 عامًا لتعلم المزيد عن العلوم والتكنولوجيا من خلال اللعب والاسترخاء، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم مع أفراد أسرهم.

عندما تدخل إلى مركز الشارقة للاستكشاف، ستجد القاعة الرئيسية التي تتميز بألوانها الجذابة والملفتة للنظر للأطفال، وبعد ذلك، ستجد المركز مقسمًا إلى عدة أقسام، يتيح كل منها تعلم جانب مخصص من خلال اللعب والمرح.

مجالات مركز الاستكشاف

كما ذكر سابقا ، يتميز مركز الاستكشاف في الشارقة بتنوع مجالات التعليم والترفيه للأطفال ، وتشمل ما يلي:)

عالم الماء

وهوَ عبارةٌ عن مكانٍ ترفيهيٌ يحتوي على العديدِ من الأنشطةِ الجذابةِ، كسباقِ القواربِ ورؤيةِ العديدِ من المخلوقاتِ المائيةِ، حيثُ يتمُ تعلمُ المزيدِ عن البيئةِ الحريةِ من خلالِ انخراطِ الأطفالِ الشبهِ واقعيِ في بيئةٍ مشابهةٍ آمنةٍ.

مطار الشارقة الدولي للأطفال

يتاح للأطفال الآن فرصة تجربة السفر عبر الطيران، من خلال تجربة فحص المطار بأشعة السينية ومحاكاة رحلات الطيران، وزيارة بعض المعالم السياحية الشهيرة حول العالم، مثل برج القاهرة، وبرج إيفل، وساعة بيج بن. يمكن للأطفال الاستمتاع بتجربة السفر عبر الطيران وتعلم المزيد عن المعالم التاريخية.

عالم الجسد

حيث يتعرف الأطفال على أعضاء جسم الإنسان بشكل أقرب، يتمكنون من فهم عدد من وظائف الجسم وكيفية عملها، من خلال مشاهدة الهياكل العظمية التي تشبه جسم الإنسان بطريقة ممتعة ومفيدة.

مدينة البناء

يمكن للأطفال التعرف بشكل أكبر على حياة المهندسين وعمال البناء من خلال بناء نماذج بسيطة تشبه ما يحدث في الواقع، وتوفير آليات البناء التي تنمي جانب الإبداع والخيال لدى الأطفال. كما يسمح لهم بالتعرف على عملية البناء والخروج بالشكل النهائي الذي يتوقعونه 

مدينة القيادة

يعتبر هذا القسم مهمًا في السيارات اللعبة، حيث يوفر تجربة واقعية للقيادة للأطفال بالإضافة إلى تعليمهم القواعد واللوائح المرورية والآداب الصحيحة للقيادة.

عالم الرياضة

يتيح هذا القسم للأطفال فرصة التعرف الأقرب على عدد من أنواع الرياضة المختلفة، ويتعلمون في هذا القسم أساسيات اللعب في كل رياضة، ومبادئ الرياضة وأخلاقها وأهميتها، كما يتوفر في هذا القسم مكان مخصص للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للعب كرة السلة.

استوديو التليفزيون

يؤدي الطفل دور المخرج والممثل ومقدم البرامج ونشرات الأخبار والطقس في هذا القسم، ويتعرف على أسرار عالم التلفزيون وراء الكواليس، مما يعزز روح القيادة لديه.

سوبر ماركت

تساعد هذه الفئة العمرية على فهم الغذاء الصحي المتوازن الذي يساعدهم على بناء جسم قوي والحفاظ على صحة جيدة، وكيفية اختيار الأطعمة المناسبة لهم.

حكواتي المركز (الراوي)

في هذا المركز، يستمع الأطفال إلى عدد من القصص الممتعة بأسلوب شيق وجذاب في جو مثير للاهتمام، وتساعد هذه القصص على توسيع آفاق الطفل وتمنحه الخبرات والمعارف، وتؤكد أهمية القراءة.

رسوم الدخول إلى مركز الاستكشاف

(تختلف رسوم الدخول إلى المركز وفقا للصفة التي يتم بها الدخول:)

  • الأطفال أقل من سنتين: مجانًا.
  • الأطفال من 2 إلى 12 سنة:  5 دراهم.
  • أكثر من 12 سنة: 10 دراهم.
  • كبار السن فوق 60 عامًا: مجانًا.
  • ذوو الاحتياجات الخاصة: مجانًا.

أما المجموعات السياحية:

  • أطفال أقل من سنتين: مجانًا.
  • من 2 إلى 12 سنة: 3 دراهم لكل طفل.
  • أكثر من 12 سنة: 7 دراهم لكل فرد.

أما المدارس:

  • مدرسة حكومية أو خاصة: 5 دراهم لكل فرد.
  • مدرس حكومية أو خاصة مع ورش العمل: 15 درهم لكل فرد.

العنوان

تقع طريق مطار الشارقة بين التقاطع 4 و5، وتوجد مقابلها متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية ومطار الشارقة.

ساعات العمل

مواعيد العمل من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء، والجمعة من الساعة 4 مساء حتى الساعة 8 مساء).

التواصل

يمكن التواصل مع المركز من خلال:

  • رقم الهاتف: 97165586577+.
  • البريد الإلكتروني.
  • هذا الموقع الإلكتروني حيث يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل 

 

تحدثنا في السابق عن مركز الاستكشاف في الشارقة كأفضل مكان لتعلُّم الأطفال والاستمتاع في نفس الوقت. تابعونا على موسوعة لتصلكم آخر الأخبار، ودمتم في أمان الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى