الاخبار

مبادرة ميثاق كلنا مسؤول ورابط المبادرة الصحيح 1442

مبادرة ميثاق كلنا مسؤول | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف في هذا المقال على مبادرة “ميثاق كلنا مسؤول” التي تم الإعلان عنها مؤخرًا في المملكة العربية السعودية، بعد تخفيف الإجراءات المشددة التي كانت متبعة لمواجهة جائحة كورونا، حيث أصاب الفيروس ما يزيد عن مائة ألف شخص في المملكة. وأعلنت الحكومة مؤخرًا بدء اتخاذ حزمة من الإجراءات التدريجية لعودة الحياة إلى طبيعتها مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وسنتعرف على تلك المبادرة من خلال هذا المقال على موقع موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

ما هي مبادرة ميثاق كلنا مسئول 1442

  • أعلنت وزارة الصحة السعودية، بالتعاون مع منصة تطوير الذات على تطبيق التليجرام، مبادرة جديدة في الحادي والعشرين من يونيو الحالي، باسم مبادرة `كلنا مسئول`، والتي يعلن من خلالها المواطن السعودي عن التزامه باتباع جميع الإجراءات الوقائية التي تساعد على تقليل انتشار فيروس كورونا، مع إعلان المملكة عن تخفيف الإجراءات الاحترازية وكافة الإجراءات التي كانت تتبع لمنع انتشار الوباء في المملكة.
  • لقد حظيت المبادرة بترحيب كبير من قبل العديد من المواطنين السعوديين، وشارك الآلاف منهم رابط المبادرة على منصات التواصل الاجتماعي، ودعوا أصدقائهم ومعارفهم للمشاركة فيها.
  • ويعكس هذا تعاليم الوعي العالية لدى المواطنين في المملكة العربية السعودية، وحرصهم على الحفاظ على وطنهم الغالي من دخول منطقة مظلمة من الوباء.

رابط مبادرة كلنا مسئول

  • يمكن لأي مواطن داخل المملكة العربية السعودية الاشتراك في هذه المبادرة عن طريق النقر على هذا الرابط
  • يتعهد المشارك في هذه المبادرة بأن يكون الشخص مسؤولاً في محيط منزله وأسرته وأصدقائه والحي الذي يعيش فيه، من خلال اتباع الإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها من قبل السلطات المحلية للوقاية من هذا الفيروس.

إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

قدمت منظمة الصحة العالمية العديد من التوصيات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره، ومن بين هذه التوصيات:

  • يتطلب البقاء على اطلاع دائم على آخر المستجدات والتطورات الخاصة بالوضع في البلد الذي تعيش فيه، وآخر الإجراءات المتبعة لمواجهة الفيروس، وآخر التطورات الطبية الخاصة بالأعراض والعلاجات التي تم تطويرها بمساعدة العلماء من جميع أنحاء العالم لمكافحة هذا الفيروس الجديد للإنسانية.
  • يجب مراعاة التباعد الاجتماعي والابتعاد عن الاقتراب من الآخرين بمسافة متر إلى متر ونصف، وتجنب الأماكن التي يوجد بها تجمعات كبيرة من الناس، والحرص على الابتعاد عن المواقع التي يزدحم بها الناس.
  • تجنب الذهاب إلى الأسواق والمولات والمناطق التجارية إلا للضرورة القصوى.
  • يجب مراعاة غسل اليدين بشكلٍ منتظم، وخاصةً عند العودة إلى المنزل، حيث يتم غسل اليدين بالماء والصابون لمدةٍ لا تقل عن نصف دقيقة، للحفاظ على النظافة والتخلص من الفيروسات التي ربما تكون عالقةً باليد.
  • ينبغي توخي الحذر خلال الحالات الطارئة خارج المنزل وعدم لمس العين أو الفم أو الأنف، حيث تعد هذه الأعضاء بيئة مناسبة لنمو الفيروسات بسبب وجود الأغشية المخاطية بها.
  • ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل.
  • يتم التشديد على عدم الخروج من المنزل في حال ظهور أعراض كوفيد-19 مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو الكحة، أو فقدان الحاسة الشمية أو التذوق، أو الشعور بالإرهاق والتعب في الجسم.

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض هذا المقال الذي عرّفنا من خلاله على مبادرة (كلنا مسؤول) التي تم إطلاقها مؤخراً في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على كيفية الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) عند الخروج من المنزل. نأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم، ويمكنكم متابعة المزيد من المقالات حول موضوعات مختلفة عبر زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى