اخبار الاماراتالاخبار

مبادرة أنقذ حياة بدبي تساهم بربع مليون درهم لعلاج 18 مريضاً بالفشل الكلوي

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

أكد مدير مكتب صندوق الصحة في هيئة الصحة بدبي، سالم محمد بن لاحج، أن مبادرة “أنقذ حياة” التي تم إطلاقها في شهر مارس الماضي من قِبل الهيئة، للمساهمة في علاج مرضى الفشل الكلوي، قد ساعدت في علاج 18 مريضًا حتى الآن بتكلفة تصل إلى 250 ألف درهم.

أوضح بن لاجح أن المرضى المستهدفين من هذه المبادرة هم الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف علاج هذا المرض، من فئات عمرية وجنسيات مختلفة، حيث يبلغ تكلفة المريض الواحد في هذه المبادرة حوالي 14 ألف درهم، وتشمل ذلك جراحة القسطرة الدائمة، وخمس جلسات غسيل دم، والفحوصات المطلوبة لإجرائها، بالإضافة إلى تكاليف الإقامة في المستشفى لمدة خمسة أيام.

بشأن الإجراءات اللازمة للاستفادة من هذه المبادرة، يقوم الطبيب المختص في البداية بإجراء فحص للحالة وتقديم تقرير طبي خاص بها. ثم يتم تقديم تقرير من الأخصائي الاجتماعي بعد دراسة الظروف الاجتماعية للمريض والتأكد من عدم قدرته على تحمل تكاليف العلاج. ومن ثم، يتم الحصول على موافقة مكتب صندوق الصحة بالهيئة للحصول على الموافقة على المساهمة في تحمل تكاليف العلاج.

أشار بن لاحج إلى أن المبادرة التي أطلقتها الهيئة تهدف إلى تحمل تكاليف العلاج للمرضى غير القادرين وتخفيف الأعباء النفسية والمالية عنهم، وذلك كجزء من مجموعة مبادرات إنسانية أطلقتها الهيئة، وفق خطة الدولة لتعزيز قيم التعاون في المجتمع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى