التسوقموسيقى

ما هي فترة تعليم الكمان

فترة تعليم الكمان | موسوعة الشرق الأوسط

فترة تعلم الكمان هي فترة محببة للغاية لدى الكثيرين، حيث يتمنون أن يتعلموا كيفية إصدار الصوت النقي الذي يخرج من هذه الآلة الجميلة، والذي يثير العواطف والإبداع في النفس. ويحرص موقع موسوعة على توفير المعلومات حول هذه الآلة الموسيقية الجميلة وفترة تعلمها، لمن يرغبون في اكتساب هذه الموهبة المحببة.

خمس أشياء يجب أن تعلمها قبل فترة تعليم الكمان

قبل البدء في تعلم العزف على الكمان، هناك عدة أشياء يجب عليك معرفتها لتقرر ما إذا كنت تريد الاستمرار في هذه التجربة أم لا، ولتتعرف على بعض التحديات التي قد تواجهك، وكذلك الأدوات التي ستحتاجها لتطوير مهاراتك في هذا الفن.

أولًا: لن تصبح مثل العازفين للموسيقى التصويرية في الأفلام في يوم وليلة

الحقيقة هي أن كمانك لن يصدر صوتًا جميلًا هادئًا عندما تبدأ العزف، وذلك لسبب واحد؛ فربما تمسك القوس بطريقة غير طبيعية وغير مريحة بالنسبة لك، ولكنها ستصبح طبيعية لك فيما بعد

عندما تلعب على هذا القوس في الأيام أو الأسابيع الأولى الصعبة، ستسمع أصوات خدش ووقفة وغير مستساغة، مثل طريقة طفو البعوض بجانب أذنك، لكن لا تفقد الأمل وكن صبورًا.

ثانيًا: سوف يكون صوت الكمان الخاص بك صاخبًا بل ربما مزعجًا في بعض الحالات

ولكن حتى العازفين المحترفين قد يواجهون أحيانًا أصواتًا مزعجة وصاخبة من الكمان، لكن ذلك يرجع إلى كون الكمان قريب جدًا من أذنهم، ولا تقلق فالجمهور سيسمع فقط الأصوات الجميلة التي يستمتعون بسماعها.

ثالثًا: يحتاج الكمان الخاص بك إلى العناية

إذا كنت تمتلك كمان أو اشتريت واحدًا في وقت لاحق، فعليك أن تدرك أن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها، ولكن لا تقلق، فهذه الأمور ستصبح عادة لك مع مرور الوقت، ومن بين الأشياء التي يجب فعلها للحفاظ على كمانك: تنظيفه بانتظام وفك أوتاره بعد الاستخدام.

رابعًا: ربما هناك عدد من الناس حول العالم يعزفون الكمان أفضل منك

قد يكون الكثيرون أفضل منك، ولكن هذا لا يهم دائمًا. لذلك، من الأفضل عدم إزعاج نفسك بالتفكير في ذلك. فهذا ليس مسابقة، والهدف عند العزف على الكمان هو التعبير عن نفسك من خلال الموسيقى.

خامسًا: لا تقلق لست وحدك

ربما تعتقد أن العازفين غير العاديين والأصحاب للأطوار، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فأنت فقط تعبر عن نفسك، لذلك انطلق وأعطِنا فرصة لسماع صوتك.

السن المناسب لتعلم العزف

يتمنى العديد من الآباء أن يتفوق أبناؤهم إذا تعلموا العزف في سن مبكرة، ربما بعد مشاهدة مقاطع فيديو على اليوتيوب تظهر أطفالًا صغار يعزفون بمهارة، ويرجى معرفة السن المناسب لتعلُّم العزف، وعلى الرغم من أن هذا السن يختلف من طفل إلى آخر، إلا أن السؤال الأساسي هو: ما هو العمر المناسب لتعلُّم العزف؟

للإجابة على هذا السؤال، يجب علينا طرح أسئلة أخرى والإجابة عنها، ومن بين هذه الأسئلة:

   هل ابنك مهتم بالكمان وبتعلم العزف عليه

يتعين على الآباء ملاحظة حماس الأطفال في ممارسة تمارينهم، وتسمية أدوات خاصة بهم أو غير ذلك لإظهار اهتمامهم بتعلم هذا الفن.

هل لدى ابنك الانتباه المناسب لتعلم العزف

يلاحظ أن بعض الأطفال ينتبهون للدرس عند سن الثالثة، بينما ينتبه البعض الآخر عند الخامسة، ويمكن معرفة ذلك من خلال المستوى الدراسي الذي يتبعونه، وعلى الرغم من ذلك، تساعد الموسيقى على تنمية الانتباه لدى الأطفال، ولكن قد يتأخر تعلم الأطفال الذين لا ينتبهون بالشكل الكافي

هل لديه الصبر على تعلم الكمان

لتعلم الكمان، يجب تعلم العديد من الأشياء الأخرى بجانب قراءة الموسيقى، وفي النهاية، أنت من يعرف طفلك بشكل أفضل وأنت الأفضل في تحديد هذا القرار.

كم يأخذ الكمان من  الوقت لتعلمه

يتعلم الجميع بسرعات مختلفة، لذلك يصعب الإجابة على هذا السؤال، ويعتمد ذلك على مدى ممارسة الشخص للعزف؛ فإذا كنت تريد العزف بشكل احترافي، فيجب عليك الالتزام بالعمل المستمر لسنوات عديدة، وإذا كنت تفعل ذلك للمتعة فقط، فيمكنك تحقيق الكثير من التقدم نحو هدفك في غضون ثلاثة إلى خمس سنوات.

في النهاية، يعتمد الأمر على إرادتك وصبرك، لذا اجعل المثابرة طريقك وتذكر أن جميع المحترفين مروا بظروف صعبة، فلا تيأس؛ فنحن ننتظر أن نسمع موسيقاك الجميلة.

المصادر

123.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى