الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

ما هي طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk

s | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنوضح لكم كيفية فتح الشريحة المقفلة برمز PUK بالخطوات. قبل ظهور الهواتف الذكية الحالية التي تتيح للمستخدمين استخدام بصمة الإصبع والوجه والنقش، كانت الهواتف القديمة تستخدم رمز PIN كوسيلة أمان لحماية البيانات المخزنة على الهاتف من الاختراق. كما توجد شريحة PUK المطبوعة خلف الشريحة، وعند الاتصال بخدمة العملاء، يطلبون بعض البيانات الشخصية للتحقق من هوية صاحب الشريحة، بما في ذلك رقم PUK الموجود خلف الشريحة. في الفقرات التالية، سنقدم طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز PUK من خلال موسوعة.

جدول المحتويات

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk

عندما تقوم بإغلاق شريحة هاتفك وإعادة فتحها، يجب عليك إدخال رمز “Pin” الذي تستخدمه لحماية خصوصية هاتفك، ولديك ثلاث محاولات لتجربة هذا الرمز، وإذا فشلت في إدخال الرمز الصحيح فسيتم إغلاق خط الاتصال وتحتاج إلى إدخال رمز “Puk”، ولتفعيل الهاتف، يجب عليك إخراج بطاقة الشريحة والعثور على الرمز المكتوب عليها كما هو موضح في الصورة، ومن ثم إعادة إدخال بطاقة الشريحة وإدخال الرمز الموجود خلفها لفتح الهاتف. يمكن العثور على هذا الرمز في بطاقة الشريحة التي حصلت عليها عند شرائها.

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk stc

  • عند قفل الهاتف وفتحه مرة أخرى، يتطلب منك كتابة رمز PIN لفتح الهاتف، وإذا كنت تتذكر هذا الرمز، لن يطلب منك الهاتف كتابة رمز PUK.
  • إذا قمت بإدخال الرقم التعريفي لبطاقة الشريحة بطريقة خاطئة، فسيظهر على الهاتف رسالة تفيد بأن “رقم التعريف الذي أدخلته لبطاقة الشريحة غير صحيح”
  • بعد ذلك الفشل، ستتبقى لديك محاولتان أخرتان، وإذا نجحت في إدخال الرمز بطريقة صحيحة في تلك المحاولتين، يمكنك فتح هاتفك بسهولة، ولكن إذا أدخلتهما بطريقة خاطئة، سيعرض الهاتف رسالة تفيد بأن شريحة الهاتف الخاصة بك قد تم تعطيلها، ويجب عليك إدخال الرمز “PUK” لإعادة فتحها مرة أخرى.
  • بعد ذلك، يجب عليك الحصول على بطاقة الشراء المرفقة مع الشريحة التي اشتريتها، وستجد في هذه البطاقة رمزًا مكتوبًا أمامك، قم بكتابة هذا الرمز في الهاتف وسيعمل في الحال. والصورة التي تظهر أمامك توضح رمز “puk” المكتوب على بطاقة الشريحة.

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن لعملاء شركة STC الحصول على رمز PIN ورمز PUK وفتح الهاتف عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم “9966” إلى الرقم “900”، حيث ستقوم الشركة بالرد برسالة نصية تحتوي على الرمزين، وينبغي تدوينهما في ورقة خارجية للرجوع إليهما عند قفل الهاتف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى