الشبكاتالكمبيوتر و الإلكترونيات

ما هو الديب ويب

ما هو الديب ويب | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو الإنترنت المظلم؟ يعرف بأنه مكان رقمي، ولكن يخشاه الكثيرون ولا أحد يتمنى دخوله، نظراً لفقدان البعض لأحبائهم عن طريق هذا المكان، فهناك العديد من أنواع المخدرات التي يتم بيعها يومياً، ويوجد به قتلة وسفاحون والكثير من الأسلحة، وليس ذلك فقط، بل يتم فيه تجارة أعضاء، ويتواصلون مع المنظمات الإرهابية.

ما هو الديب ويب  ؟

يعد الديب ويب جزءًا مخفيًا من الإنترنت يطلق عليه “الإنترنت المظلم” أو “الدارك ويب”، ولا يوجد فيه أي رقابة، حيث يحتوي على جميع صفحات الويب التي تم تنشيطها وفهرستها من قِبَل محركات البحث مثل جوجل وبينج وياهو وغيرها. وإذا أردنا تصور حجمه، فإنه يمثل حوالي خمسة أضعاف حجم الإنترنت العادي الذي نستخدمه جميعًا.

يطلق على شبكة الإنترنت العادية اسم “الكليرنت” (Clearnet) من قِبَل أصحاب الإنترنت المظلم، لأنها غير مشفرة، بينما يعتبر المظلم مشفراً.

يعتبر الدارك ويب من الأجزاء الهامة في شبكة الإنترنت، ويمكن للأشخاص النشر بها بدون الكشف عن هويتهم أو أية معلومات شخصية عنهم. ويمكن الوصول إلى الدارك ويب من خلال خدمات محددة مثل خدمة Tor التي تعمل على توفير حرية التعبير، والتي تمكّن الأشخاص من التعبير عن آرائهم بحرية. ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل في الموسوعة .

ما هو محتوى الدارك ويب ؟

في ديسمبر عام 2014، قام غاريث أوين بالبحث عن محتوى الدارك ويب واكتشف أن النوع الأكثر انتشارًا في المحتويات هو استغلال الأطفال في الإباحية، وبعد ذلك تم اكتشاف الأسواق السوداء وتقريبًا المواقع الوحيدة التي تمت زيارتها بشكل كبير هي تلك المخصصة للبوتنت، وكذلك المنتديات التي تتيح التعبير عن الرأي السياسي والمواقع التي تقدم خدمات الغش وطلبات البريد.

 

أفضل 20 موقع في الديب ويب (Deep Web):

  1. TorShops .
  2. TorLinks — .onion Link List.
  3. Dream Market – Dark web market .
  4. Silkkitie Market .
  5. DreamMarket Forum .
  6. Dream Market – Dark web market featuring .
  7. HD Wiki .
  8. Grams .
  9. DeepDotWeb – Surfacing the News .
  10. OnionDir – Deep Web Link Directory .
  11. Welcome To A New Site .
  12. R´adio CBS – Comunica¸c˜oes Brasileira de S .
  13. Runion – Russian Forum .
  14. Galaxy2 Social network .
  15. main.paraZite # Anarchy files and Underground .
  16. Wall Street Market .
  17. Darknet Hacking Services .
  18. ORCH: Tor Search Engine .
  19. Onion Identity .
  20. DeepLink .

 أخطر مواقع الإنترنت المظلم : 

مواقع تجارة الأعضاء البشريه : 

يوجد في الإنترنت المظلم العديد من المواقع التي تتاجر بأعضاء الجسم البشري، وتقوم بتحديد أسعار لتلك الأعضاء .

مواقع القرصنه للاختراق : 

هناك مواقع مخصصة للمتسللين والتي تحتوي على قراصنة محترفين، حيث يتم الاختراق في تلك المواقع مقابل مبلغ مادي محدد، ويتم بيع برامج الاختراق النادرة ودورات تعليمية للمتسللين. وتعد تلك المواقع من أخطر المواقع بسبب تخصص أصحابها في الاختراق، ويتطلب التعامل معهم الكثير من الحذر، حيث يمكن أن يتم اختراق حسابك عند دخولك إحدى تلك المواقع.

مواقع لصناعة السلاح :

تستخدم هذه المواقع لتعليم صناعة الأسلحة والمتفجرات، وتتم محاربتها باستمرار من قبل الحكومات.

مواقع الغرفه الحمراء :

تعد هذه المواقع من بين أسوأ المواقع على مستوى العالم دون شك، حيث يقوم مستخدمو الموقع بتسجيل الدخول، ثم فتح البث المباشر وتعذيب الأطفال والإناث والتحرش بهم، ومن ثم قتلهم.

طهي النساء: 

يعتقد الكثيرون أنها مزحة، ولكنها في الواقع كارثة حقيقية، حيث توفر دليلًا كاملًا حول كيفية طهي نساء وأجزاء مختلفة من جسم الإنسان، وتوفر الكثير من المعلومات حول شراء أجزاء جسم الإنسان.

 

الربح من الديب ويب :

  • يتم التعامل المالي عبر الإنترنت المظلم باستخدام العملات الرقمية، وأهم هذه العملات هي البيتكوين، وبسبب وجود الأشرار في هذا العالم، فإنه لا يتم استخدام بيانات البطاقات الائتمانية أو البنوك.
  • يمكن شراء العديد من الأرقام في بطاقات الائتمان مقابل 17 دولارًا فقط، وربما تحتوي على مبلغ مالي مهم.
  •  يتم بيع حسابات سرقت من شركة (أوبر) المتخصصة في توفير خدمة السائق الخاص عبر الإنترنت في الويب، ويكلف طلب كل حساب فقط 15 دولارًا، ويمكن شراء عشر حسابات تعمل في جميع أنحاء العالم لاستخدام خدمة سيارات الأجرة المعتمدة على هذه الخدمة بأقل سعر ممكن.
  •  يمكن العثور على بطاقات مكررة وجذابة على الديب ويب، مثل بطاقة الشراء بقيمة 2000 دولار بسعر يصل إلى 90 دولار فقط، ويمكن استخدامها مباشرة عبر الإنترنت.

وسائل التواصل الاجتماعي في الدارك ويب : 

على منصات الدارك ويب يوجد أيضًا منصة لوسائل التواصل الاجتماعي الجديدة، وهي مشابهة لشبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت العادية، حيث قامت شركة فيسبوك وبعض الشركات الأخرى بإنشاء منصاتها على الإنترنت المظلم لتجاوز مشاكلها على الإنترنت العادي ولنشر خدماتها على جميع الشبكات.

مراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى