الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنجيب على السؤال: ما هي المواقع المفيدة على الإنترنت التي تفيد عقول الناس والشباب؟ يوجد العديد من المواقع على الإنترنت التي تمثل سلاحًا ذو حدين، حيث يوجد منها ما يفيد المستخدمين ومنها ما يتسبب في إضاعة وقتهم دون أدنى فائدة. وفي أوقات الإجازات، يحتاج البعض إلى استثمار وقتهم عند استخدام أجهزتهم المحمولة أو أجهزتهم الشخصية للبحث عن مواقع يمكنهم الاستفادة منها في سوق العمل أو في حياتهم بشكل عام.

يعد فصل العطلات هو الوقت المثالي لاستغلال الوقت بشكل فعال للتغلب على إضاعة الوقت بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي دون جدوى، أو النوم طويلاً. وفي هذه المقالة، سنعرض لكم قائمة بأهم المواقع التي توفر محتويات مفيدة ومميزة.

ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب

موقع إدراك

يتحدث هذا المقال عن موقع إدراك للتعليم الإلكتروني الذي يعد واحدًا من أشهر المنصات العربية، ويقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من الدورات التعليمية في مختلف المجالات مثل اللغات وإدارة الأعمال والبرمجة، ويتميز الموقع بأن جميع الدورات المقدمة مجانية ويمكن الحصول على شهادة مجانية تفيد بإتمام الدورة.

موقع اقرأ لي

إذا كنت مهتمًا بالقراءة وترغب في الاستمتاع بهذه الهواية، فيمكنك زيارة موقع “اقرأ لي” الخاص بالكتب الصوتية، حيث يقدم مجموعة من المعلقين الصوتيين الذين يقرأون لك كتبك المفضلة بطريقة جذابة ومميزة، ويعد هذا الموقع خيارًا ممتازًا لمن لا يملك الوقت الكافي للقراءة. كما يتميز الموقع بإمكانية الاستماع إلى الكتب مجانًا، ويقدم مجموعة متنوعة من الكتب والروايات، بما في ذلك الأدب البوليسي والرومانسي والاجتماعي، كما يقدم ملخصات لأفضل الكتب في كل عام.

موقع سونديلز

إذا كان لديك موهبة التعليق الصوتي، فيمكنك الاستفادة منها عن طريق نشر مقاطع صوتية لك على موقع سونديلز، وهو الموقع العربي الأول في مشاريع التعليق الصوتي. بعد إنشاء حساب في الموقع وتسجيل الدخول، يمكنك تسجيل مقطع صوتي لنفسك عن طريق قراءة جزء من كتاب أو مقال، ونشره على حسابك الشخصي. بعد ذلك، يمكن للعملاء الذين يبحثون عن أصوات مميزة عرض مشاريع صوتية لك مقابل مادي. وإذا كان لديك ميكروفون بجودة عالية، فسيساعدك ذلك في عرض محتوى صوتي مميز على هذا الموقع.

موقع أنا مستقل

إذا كنت مهتمًا بالعمل الحر وترغب في معرفة المزيد حول هذا المجال، يمكنك الاطلاع على موقع “أنا مستقل” الذي يوفر لك العديد من المقالات المختصة بتأهيلك للعمل الحر والمتطلبات التي يجب توافرها لديك في هذا المجال. كما يتيح لك الموقع الاطلاع على العديد من المقالات المتخصصة في تعلُّم مجال التصميم، ويعد أحد أفضل الخيارات لمن يرغب في الاحترافية في هذا المجال.

موقع سماعة

إذا كنت من محبي التقنية الصوتية وترغب في معرفة أفضل السماعات لجهاز الحاسوب الخاص بك، فإن موقع سماعة هو الخيار الأفضل لك على المستوى العربي في هذا الشأن. فهو متجر إلكتروني يقدم لك أفضل أنواع السماعات والأجهزة الصوتية الأخرى مثل الميكروفونات ومكبرات الصوت، بالإضافة إلى أجهزة أخرى مثل مشغل الإسطوانات والدي جي. كما يتيح لك التعرف على مزايا كل جهاز من الأجهزة المعروضة، بالإضافة إلى العروض التسويقية المميزة التي يقدمها الموقع.

موقع عصير الكتب

يُعَدُّ موقع “عصير الكتب” واحدًا من أشهر المواقع العربية للكتب الإلكترونية، حيث يُقَدِّمُ العديد من الكتب في مجالات متعددة، سواء العلمية أو التاريخية أو الأدبية، سواء كانت مترجمة أو غير مترجمة، كما يتضمن الروايات بأنواعها المختلفة. ومن مزايا هذا الموقع أنه يتوفّر على محرّك بحث يسمح للمستخدم البحث عن الكتاب الذي يريد الاطلاع عليه، سواء بكتابة اسم الكتاب أو اسم المؤلف، كما يُقَدِّمُ خصومات مُغرِيَّة للعديد من الكتب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى