التسوقمجوهرات

كيف اعرف مقاس الخاتم الصحيح بالضبط

مقاس الخاتم | موسوعة الشرق الأوسط

كيف يمكنني التأكد من مقاس الخاتم الصحيح؟ يعتبر الخاتم أحد أجمل مجوهرات المرأة التي تتزيّن بها، ولكن عند شراءه عبر المتاجر الإلكترونية أو إهدائه لأحد المقربين، يصعب التأكد من مقاسه. لكن هناك طرق بسيطة لتحديد مقاس الخاتم الخاص بكِ، فالخاتم يجب أن يناسب حجم إصبعك، وإذا كان كبيرًا أو صغيرًا لا يناسبك، لذلك يجب الانتباه جيدًا لذلك قبل الشراء. وفي هذه المقالة سنتعرف على طرق بسيطة لتحديد مقاس الخاتم، لذلك تابعونا

جدول المحتويات

مقاس الخاتم

تختلف مقاييس حجم الخواتم من امرأة إلى أخرى، وذلك يعتمد على حجم المرأة وشكل أصابعها، فهناك امرأة ممتلئة وأخرى نحيفة، وبالتأكيد سيؤثر ذلك على حجم الإصبع، لذلك يوجد طرق مختلفة لمعرفة حجم الخاتم الذي يناسبكِ.

كيف اعرف مقاس الخاتم الصحيح بالضبط

توجد مقاسات محددة لحجم الخواتم، حيث يتراوح مقاس النساء بين 4 إلى 9 سم، ويعد مقاس 7 سم هو المتوسط الشائع بين النساء. أما مقاس الأطفال فيتراوح بين 1 إلى 4 سم، ويعد مقاس 2 أو 3 سم هو الأكثر شيوعًا. وفي حالة الرجال، يتراوح مقاس الخواتم بين 8 إلى 14 سم، ويعد مقاس 9 سم هو الأكثر شيوعًا. وهناك بعض الطرق البدائية لمعرفة حجم الخاتم:

الخيط أو السلسة: يتم ربط خيط أو سلسلة حول الإصبع وعقدها بعقدة قريبة من المفصل، ولا يجب أن تكون العقدة واسعة أو ضيقة، ويجب أن تكون المفاصل قادرة على الدفع من خلال هذه الحلقة، ثم يتم قياس طول الخيط بالمسطرة.

الورق : يتم قص شريط من الورق بطول 4 سم وعرض 2 سم، ثم يُلف حول إصبعك ويُحدد بالقلم بداية الورقة ونهايتها، وبعد ذلك يتم قياس طول هذه المسافة باستخدام المسطرة.

معرفة مقاس الخاتم بالسنتيمتر

يمكن استخدام جدول قياس حجم الخاتم، وهو نظام متفق عليه عالمياً، حيث يتم حساب حجم الخاتم وسعته بالمليمترات وتحويلها إلى السنتيمترات، ثم يتم قسمة نتيجة حجم الخاتم بالمليمترات على عشرة للحصول على الحجم المناسب.

وهذا هو جدول قياس الخاتم بالسنتيمتر

مقاس الخاتم1 | موسوعة الشرق الأوسط

يجب أن يتم قياس الخاتم بعناية وفقًا لعدة شروط، من بينها قياس الإصبع البنصر ويجب أن تكون اليد دافئة، ويتم ذلك بعد الانتهاء من الأنشطة والأعمال المنزلية، وإذا اخترت هدية لشخص ما، فيجب اختيار خاتم أكبر بقليل من المقاس العادي للتحكم فيه فيما بعد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى