التسوقالملابس

كيف اجعل مقاس رجلى صغير

header image ways to fix shoes that are too big main image fustany | موسوعة الشرق الأوسط

يعدّ حجم قدم السيدات من المشاكل الكبيرة التي تواجههن، إذ يعاني العديد منهن من كبر حجم أرجلهن، مما يسبب لهن الشعور بالخجل والانزعاج عند المشي، ويعرضهن للمواقف المحرجة. وبسبب ذلك، يواجهن صعوبة في إيجاد حذاء يتناسب مع حجم أقدامهن، مما يسبب لهن الضيق والغضب. ويعتبر طول القامة هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى كبر حجم الرجلين لدى النساء، وعلى الرغم من أن طول القامة يعتبر من جوانب الجمال في المرأة، إلا أنه يتسبب في زيادة حجم القدمين. ويعتبر صغر حجم القدمين رمزًا للأنوثة والجمال، ولذلك تلجأ الكثير من السيدات ذوات القامة الطويلة واللواتي يعانين من كبر حجم الرجلين إلى استخدام بعض الخدع البصرية لتصغير حجم أقدامهن. وتتم هذه الخدع البصرية من خلال اختيار الحذاء المناسب من حيث النوع واللون وغيرها من العوامل التي سنتعرف عليها لاحقًا. ولذلك، ستجدين فيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها لتصغير حجم قدميك، ولكن الغرض من تصغير حجم القدمين ليس الحصول على حجم أقدام أصغر بشكل فعلي، وإنما الغرض هو استخدام بعض الوسائل التي تجعل القدمين تبدوا أصغر من الحجم الفعلي، وذلك لتجنب المواقف المحرجة، وخاصةً عند ارتداء الفساتين القصيرة في المناسبات والسهرات، ولتبدين أكثر أنوثة وجاذبية.

سوف نقدم لكِ، عزيزتي القارئة الحاملة لقدم كبيرة (ضخمة أو عريضة)، أهم الأساليب والوسائل البصرية الناجحة لجعل قدميكِ تبدوان أصغر، وتشمل ذلك ما يلي:

  • يجب تجنب الأحذية التي تكون مقدمتها رفيعة وطويلة أو مربعة، حيث يزيد هذا النوع من ارتفاع الرجل ويسبب الإحباط وتعرضك للمواقف المحرجة، وينصح باختيار الأحذية ذات المقدمة المستديرة عند أصابع القدمين، حيث يلمح الحذاء ذو المقدمة المستديرة إلى صغر حجم الرجل مما يعطي انطباعًا بالنعومة والأنوثة.
  • يجب اختيار حذاء مغلق ذو كعب عالٍ، حيث يقلص هذا النوع من حجم القدم المرئي، مما يجعل القدم تبدو أصغر بمقدار قياس أو قياسين على الأقل.
  • يجب الانتباه إلى لون الحذاء، حيث يجب تجنب الألوان الفاتحة وخاصةً الألوان الباستيل التي تجعل القدم تبدو أطول وأكبر حجمًا، وبالتالي يجب اختيار الألوان الداكنة للأحذية مثل الأسود والكحلي والرصاصي والبنفسجي وغيرها من الألوان الداكنة.
  • ينصح باختيار الأحذية المصنوعة من القماش الناشف لتبدو القدم أصغر بمقاس أو اثنين، مما يزيد الثقة والراحة، بينما تجعل الأحذية المصنوعة من جلد الحيوانات القدم تبدو أكبر وأطول.
  • ينبغي تجنب الصنادل المفتوحة تماما من الأصابع والتي تحتوي على أحزمة رفيعة، حيث لا تناسب الأرجل الطويلة، وخصوصًا إذا كانت الأصابع طويلة ورفيعة، فقد يؤدي ذلك إلى مظهر غير لائق ومواقف محرجة، وبدلاً من ذلك يجب اختيار الأحذية ذات الفتحات الصغيرة عند أصابع القدم.
  • يجب تجنب اختيار الأحذية الضخمة التي تجعل القدمين تبدوان أكبر، بل يجب اختيار الأحذية ذات السماكة العادية والكعب العريض الذي يعطي انطباعًا بأن القدمين أصغر حجمًا.
  • يجب تجنب اختيار الأحذية التي تمتد عرضيًا أو تبتعد عن القدم حتى بمقدار سنتيمتر واحد، حيث إن ذلك سيجعل مظهر القدم غير جميل ويزيد حجم الرجل الفعلي عن حجمها الحقيقي.
  • يُنصح باختيار الأحذية المغلقة من الأمام التي تغطي الأصابع ومنتصف القدم، حيث يؤدي ذلك إلى إبراز جمال القدم وأناقتها وجعلها تبدو أصغر حجمًا وأجمل بكثير من الأحذية المفتوحة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى