الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

كيفيه ادارة صفحة على الفيس بوك

ادارة صفحة على الفيس بوك | موسوعة الشرق الأوسط

يُعتبر إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وفيسبوك بشكل خاص، من الأمور المهمة في الوقت الحالي، حيث يمتلك الكثير من الأشخاص صفحات تجارية على موقع فيسبوك، ويهتم الكثيرون بالشراء من خلاله. كما يوجد العديد من الصفحات الشخصية للمشاهير مثل الممثلين والفنانين والرياضيين، وكذلك الصفحات الحكومية والترفيهية. ولذلك، فإن إدارة هذه الصفحات بشكل سليم يعتبر ضروريًا لأصحابها. في هذا المقال، سوف نعرض الخطوات التفصيلية لإدارة صفحة على فيسبوك بشكل محترف.

جدول المحتويات

ادارة صفحة على الفيس بوك

نظرًا لاستخدام الكثير من الأشخاص حول العالم لموقع فيسبوك، يمكن بسهولة زيادة انتشار صفحتك الخاصة على الموقع لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين، ولكن يجب الاهتمام بعدة أمور تساعد على تحقيق هذا الهدف وجعل صفحتك مميزة.

كيف تُدير صفحة على موقع فيسبوك بشكل مميز

اختيار رابط الصفحة

بعد إكمال تعبئة البيانات اللازمة لإنشاء صفحتك الخاصة، يجب عليك اختيار رابط فريد لصفحتك الخاصة، وهذا يجعل من السهل على مستخدمي فيسبوك الوصول إلى صفحتك ويضمن مصداقيتها وتميزها.

يجب أن يكون عنوان الرابط سهلًا وقصيرًا نسبيًا، ويجب أن يتطابق مع اسم الصفحة التي تم اختيارها حتى يسهل العثور عليه وتذكره.

كتابة المعلومات عن صفحتك الخاصة أمر أساسي

عندما يتصفح أحد المستخدمين صفحتك الشخصية على فيسبوك للمرة الأولى، يهتم أولاً بالمعلومات المكتوبة عن الصفحة والمهام الأساسية التي تؤديها، ويحاول فهم رؤيتك والهدف من إنشاء الصفحة، وذلك من خلال الأقسام المختلفة مثل “About” و “Mission” و “Description” و “impressum” وكتابة المعلومات الأساسية في “Basic info.

كتابة معلومات التواصل

يجب كتابة المعلومات التي تسهل التواصل بين المستخدم وإدارة الصفحة، وإذا كانت الصفحة خاصة بمحل تجاري، فيجب كتابة مواعيد العمل والبريد الإلكتروني الخاص بالمحل وأرقام الهواتف. وإذا كانت الصفحة خاصة بمؤسستك، فيجب عليك كتابة مواعيد العمل وموقع المؤسسة وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني الخاص بالمؤسسة، وذلك لتسهيل التواصل بينك وبين مستخدمي موقع فيسبوك، ويمكن ذلك من خلال خانة معلومات الاتصال.

اختيار الصورة

يتعين عليك اختيار صورة مناسبة تماماً لصفحة المؤسسة التي تعمل فيها، أو لأي صفحة خاصة بالمشاهير أو الترفيه، وذلك بحيث تكون هذه الصورة متناسبة تماماً. على سبيل المثال، إذا كانت الصفحة تابعة لمؤسسة ما، فيتعين وضع شعار المؤسسة، وإذا كانت الصفحة تابعة للمشاهير، فيتعين وضع صورة لهم. كما يتعين اختيار صورة الغلاف بعناية لتكون متناسبة مع الصورة الرئيسية.

اختيار المحتوى

ينبغي أخذ الحيطة والحذر عند تقديم المحتوى، ويجب التأكد من أن المحتوى الذي يتم تقديمه غير موجود في أي صفحة أخرى على موقع فيسبوك، حيث يزيد الانفراد في المحتوى من تميز الصفحة وتفاعل الجمهور معها.

قم بدعوة أصدقائك

عندما تُقدم محتوى جيد على صفحتك، قُم بدعوة أصدقائك للانضمام إليها، وستتمكن أصدقاؤك من دعوة أصدقائهم ومعارفهم لزيارتها، وستجذب صفحتك عددًا أكبر من المتابعين.

قم بنشر صفحتك

يمكنك نشر صفحتك في جميع المجموعات التي تتابعها على Facebook، وفي جميع الصفحات على الموقع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الإعلان عن صفحتك الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Twitter و Instagram و Tumblr و Snapchat و Reddit وغيرها من المواقع الشهيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى