الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

كيفية معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

معرفة رقم المتصل | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر خطوات معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف، من الأمور الهامة التي يشغل بها الكثير من مستخدمي جميع أنواع الهواتف حول العالم، حيث يوجد أرقام غير مسجلة لديهم تقوم بالاتصال بهم، ويرغبون في معرفة هوية المتصل قبل الرد على المكالمة، وذلك لتفادي المكالمات المزعجة أو غير المرغوب فيها. وسوف نعرض في هذا المقال من موسوعة، خطوات معرفة اسم المتصل قبل الرد على المكالمة.

جدول المحتويات

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

تُعد تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل على نظامي أندرويد و iOS والتطبيقات المستخدمة على الأجهزة اللوحية من أشهر الطرق التي يمكن استخدامها لمعرفة هوية المتصلين بنا، حيث يقومون بإظهار اسم المتصل عندما نتلقى مكالمة واردة.

تعتبر هذه التطبيقات شائعة للغاية ومنتشرة بشكل واسع بين معظم مستخدمي الهواتف الذكية، حيث تقوم بالبحث عن هوية المتصل عند تلقيك اتصالًا من رقم غير مسجل لديك. فعند تلقي الاتصال، يقوم التطبيق بإدخال الرقم على شبكة بياناته الخاصة، ثم يجمع النتائج المتعلقة بالرقم المتصل، ويعرض النتيجة على هاتفك. وبذلك، يمكنك معرفة هوية الشخص الذي يتصل بك وتقرر الإجابة على الهاتف أو تجاهل الاتصال.

طرق معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

تطبيق دليلي dalily

يُعد هذا التطبيق الأول من نوعه في العالم العربي عمومًا، والأول في دول الخليج العربي بشكل خاص، حيث يتيح التطبيق كل الخدمات التي يتوفر فيها التطبيقات الأكثر شيوعًا عالميًا.

تطبيق ترو كولر truecaller

هذا التطبيق هو الأكثر شهرة عالمياً، والأكثر انتشاراً بين مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.

تطبيق نمبر بوك nuber book

انطلق تطبيق نمبر بوك في نفس الوقت الذي تم إطلاق تطبيق ترو كولر، ولكن انتشاره محدود بين مستخدمي الهواتف الذكية بالمقارنة مع انتشار تطبيق ترو كولر، ولكن هذا لا يعني أن تطبيق نمبر بوك سيء.

مميزات هذه التطبيقات

  • تقدم هذه التطبيقات خاصية حظر الأرقام المُزعجة، حيث تتيح لك إضافة تلك الأرقام إلى قائمة المزعجين، وعندما يحاول أصحاب تلك الأرقام الاتصال بك، يتم حظرها تلقائياً.
  • تقوم هذه التطبيقات بحظر الأرقام المعروفة بالأرقام المخادعة والتسويقية المزعجة تلقائيًا.
  • تُمكِّن هذه التطبيقات المستخدمين من تقييم أرقام المتصلين، كما تسمح لهم بترك تعليقات إرشادية حول الأرقام المزعجة لتجنبها من قبل المستخدمين الآخرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى