الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

كيفية فرمتة سامسونج نهائيا

s6 green emerald 2 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على طريقة فرمّتة أجهزة سامسونج، فشركة سامسونج للإلكترونيات لديها العديد من الأجهزة الذكية التي يستخدمها الكثيرون حول العالم، وتحظى بشعبية واسعة بسبب سهولة استخدامها وتعدد إمكانياتها. وقد يحتاج بعض الأشخاص إلى فرمّتة أجهزتهم، أي إعادة الجهاز إلى حالته الأصلية عند الشراء، ولذلك نقدم طريقة فرمّتة أجهزة سامسونج على الموسوعة.

جدول المحتويات

كيفية فرمتة سامسونج:

  • عملية فرمتة جهاز سامسونج تعد من العمليات الهامة التي يحتاجها المستخدمون لهذه الأجهزة، وذلك إما للتخلص من البطء الشديد بسبب وجود فيروسات، أو لأنه لا توجد مساحة كافية لجميع التطبيقات في الجهاز. تقوم عملية الفرمتة بإعادة الجهاز إلى حالته عند الشراء، ولكنها تؤدي إلى فقدان جميع البيانات المخزنة على الجهاز. لذلك، يجب عمل نسخة احتياطية للبيانات قبل إجراء الفرمتة لتتمكن من استرجاعها لاحقًا.

طريقة فرمتة جهاز سامسونج:

الطريقة الأولى:

  • يتم تشغيل جهاز سامسونج الخلوي، ثم الانتظار حتى تظهر الشاشة الرئيسية للهاتف، ثم الضغط على زر القائمة في الهاتف الخلوي، ثم الوصول إلى إعدادات الهاتف، ثم تحديد إعدادات الأمان، ثم النقر على إعادة ضبط الإعدادات أو إعادة التعيين أو استعادة إعدادات المصنع، واختيار واحدة من الاختيارات المتاحة على الشاشة، ثم تأكيد إعادة ضبط الهاتف والنقر على زر نعم، ثم إعادة تشغيل جهاز سامسونج الخلوي مرة أخرى.

الطريقة الثانية:

  • في هذه الطريقة، يتم إغلاق الهاتف، ثم يتم الضغط على ثلاثة أزرار في وقت واحد وهي زر التشغيل وزر البيت وزر الصوت الأعلى لمدة طويلة، وسيظهر قائمة في الجزء العلوي من الشاشة تتم من خلالها اختيار factory reset أو wipe data، ثم سيظهر قائمة أخرى تتم من خلالها اختيار delete all user data والضغط على زر التشغيل، وسيقوم الهاتف بتنفيذ المطلوب بشكل تلقائي وسيمسح جميع البيانات الموجودة باستثناء البيانات الداخلية، ومن ثم يتم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

كيفية عمل فرمتة لسامسونج:

  • يمكن فرمتة جهاز سامسونج الخلوي العامل بنظام الأندرويد بطريقتين، الأولى هي حذف جميع الملفات الموجودة على الجهاز لإعادته إلى حالة المصنع، وذلك عن طريق الذهاب إلى لوحة الاتصال وكتابة الرموز 27673855#، وعند الضغط على زر المربع، سيتم إجراء الفرمتة تلقائيًا ولا يمكن التراجع عن هذه العملية.
  • الطريقة الثانية لإعادة ضبط المصنع تتضمن مسح كل شيء على الهاتف باستثناء الصور والملفات الداخلية. يتم إغلاق الهاتف ثم الضغط على زر الهوم وزر الباور وزر الصوت معًا مطولًا، وسيظهر شاشة الريكفوري. يتم اختيار “ويب داتا سلاش فاكتوري ريسيت” ثم اختيار “ديليت أول يوزر داتا” والانتظار حتى يتم التحميل، ثم الضغط على “ريستارت” حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف بعد فرمتته.

نصائح قبل عمل فرمتة لسامسونج:

  • يؤدي تهيئة الجهاز إلى حذف جميع الصور والبيانات والموسيقى ومقاطع الفيديو الموجودة على الجهاز، ويمكن الحفاظ على تلك البيانات والملفات من خلال نسخة احتياطية منها إلى حساب Google الخاص بك، ويمكن عرض شاشة التطبيقات بالضغط على تطبيقات الموجودة على الشاشة الرئيسية، ثم الانتقال إلى أسفل الشاشة، ثم الضغط على الإعدادات، ثم البحث عن خيار السحابة والحسابات والضغط عليه، ثم الضغط على النسخ الاحتياطي والاستعادة، ثم البحث عن قسم حساب Google، والضغط على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتي، ثم الضغط على إيقاف التشغيل حتى يتم تفعيل النسخ الاحتياطية، وبذلك سيقوم الهاتف بنسخة احتياطية من البيانات إلى حساب Google.

كيفية عمل نسخة احتياطية من البيانات قبل فرمتة سامسونج:

  • يتم تحميل برنامج Samsung Kies وهو برنامج يساعد على التحكم الكامل بالجهاز ويتيح نسخة احتياطية للبيانات، ثم يتم تفعيل البرنامج عن طريق الدخول إلى واجهته، ثم يتم توصيل الهاتف بالكمبيوتر والانتظار حتى يتعرف البرنامج على الهاتف، ثم يتم الضغط على اختيار Back up/Restore، ويتم تحديد البيانات المراد نسخها، ثم الضغط على Restore، وبعد إجراء العملية سيظهر رسالة تؤكد أن نسخ البيانات تمت بنجاح.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى