الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

كيفية الدخول إلى الانترنت المظلم

كيفية الدخول إلى الانترنت المظلم | موسوعة الشرق الأوسط

في عالم الإنترنت الكبير والمثير، يبحث الكثيرون بشغف عن كل ما هو جديد فيه، وربما سمعت من قبل عن مصطلح الإنترنت المظلم أو “Dark web” ولم تكن تعرف ما هو. لذلك، توجهوا معنا في رحلة طويلة إلى الجانب المظلم من الإنترنت، اليوم على موسوعة.

جدول المحتويات

ما هو الإنترنت المظلم أو Dark web

  • إذا كنت تعتقد أن الإنترنت يتمثل في السوشيال ميديا ومواقع التسوق الإلكترونية ويوتيوب، فأنت مخطئ، لأن هذا العالم أخطر بكثير مما يدور في ذهنك، ومن هنا سنتعرف معًا على الإنترنت المظلم، والذي يتكون من مجموعة مواقع موجودة على شبكة مشفرة، ولا يمكن الوصول إليها عن طريق بحث جوجل العادي .
  • ما يميز الإنترنت المظلم ويجعله مختلفًا عن الإنترنت العادي هو أن هوية المستخدم غير معروفة، حتى يمكن أن يكون الشخص في الولايات المتحدة على سبيل المثال، ولكنه يدخل إلى الموقع ويبدو وكأنه في سويسرا، وسيصبح الأمر خطيرًا عندما يتمكن أحدهم من كشف هويته .
  • تتميز الإنترنت المظلم بالسرية التامة، ولذلك يستخدم مستخدموه برنامج (Tor) الذي يشفر هويتهم لإرسال الرسائل بأمان دون خوف من كشف هويتهم. ولا تستخدم جميع مواقع الإنترنت المظلم برنامج (Tor)، فهناك مواقع أخرى تستخدم برامج تشفير مختلفة، مثل موقع The Silk Road Reloaded الذي يستخدم (I2P) ويسمح لمستخدمي الدارك ويب بإضافة مستخدمين آخرين مجهولي الهوية على الموقع. ويعتبر هذا الموقع من بين المواقع غير الشرعية التي تتاجر في المخدرات.

أنشطة الإنترنت المظلم

يحتوي على مجموعة من الخدمات أو السلع غير القانونية، ونذكر منها:

  1.  يحتوي على مقاطع فيديو تعليمية حول الإرهاب، مثل كيفية صنع الأسلحة والمتفجرات والعبوات الناسفة، وهذا ما يشكل قلقًا مستمرًا للحكومات.
  2.  بيع المواد المخدرة غير المشروعة.
  3. الإتجار في الأعضاء البشرية.
  4.  الأفلام الإباحية غير المشروعة تحتوي على كمية كبيرة من الأذى الجنسي والشذوذ، من ممارسة الجنس مع الأطفال إلى الحيوانات وصولاً إلى القتل، وتتابع هذه الخدمات المراهقين.
  5. تُعدّ مواقع الهكرز مكانًا خطيرًا حيث يعملون على اختراق الحسابات والبيانات، وبمجرد دخولك إلى مواقعهم، يتم اختراق جميع بياناتك، لذلك يجب تجنب التعامل معهم.
  6. يوجد به كتب ممنوعة.
  7.  تجارة الرقيق.
  8. تتضمن الأنشطة التزوير، سواء كانت تزويرًا للنقود أو الأوراق الرسمية.

وجه الاستفادة من الإنترنت المظلم

يمكن للشعوب التي تعاني من الحصار السياسي وتمنع من الدخول إلى الإنترنت، استخدام الإنترنت المظلم للتعرف على ما يجري في العالم الخارجي دون أن تتعرف الحكومة على هويتهم.

هل يعتبر استخدام الإنترنت المظلم جريمة

في بعض الدول، يتم اعتبار استخدام الدارك ويب جريمة، ومن بين هذه الدول بريطانيا التي أنشأت هيئة مختصة في مكافحة الجرائم الإلكترونية، وتشمل ذلك الدارك ويب، وذلك لمكافحة العصابات الإجرامية التي تتاجر عبر هذه المنصة، ومن بين هذه الجرائم تجارة الأفلام الإباحية التي تحتوي على العنف الجنسي ضد الأطفال.

 كيفية الدخول إلى الانترنت المظلم

عند التفكير في عملية التسجيل، لن تجدها صعبة على الإطلاق. ومع ذلك، عند التفكير في الآثار الضارة والخطر التي قد تتعرض له، ستجد الأمر صعبا للغاية. إذا كنت تفكر حتى في الفضول لاستكشاف هذا العالم، يجب عليك تجنبه بقدر الإمكان، لأن بياناتك قد تكون عرضة للسرقة عند دخولك إلى مواقع الاختراق، وقد يتعرض أمانك الشخصي للخطر إذا تم كشف هويتك. وإليك الخطوات: :

  1.  ينصح بتثبيت برنامج Tor الذي يقوم بمحو معلومات هويتك الشخصية .
  2.  بعد ذلك، سيظهر لك متصفح تور، ويجب ملاحظة أن المواقع الموجودة على الإنترنت المظلم لا تنتهي بالامتدادات المألوفة مثل com أو net أو org، بل تنتهي بـ onion أو bit.
  3. بعد ذلك سيتسنى لك استخدام الدارك ويب، ويجب عليك معرفة أن عملة الدراك نت هي البيتكوين.

و لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة التالي:

  1. techadvisor
  2. بوابة الأهرام
  3. silkroaddrugs

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى