الاخبار

كيفية التقديم في برنامج تمهير 2023

Screenshot16 | موسوعة الشرق الأوسط

يعد برنامج تمهير واحدًا من أهم المبادرات التي يقدمها صندوق التنمية الاجتماعية للشباب والشابات في المملكة، لتمكينهم من المشاركة الفعالة في سوق العمل وتزويدهم بالمهارات والإمكانيات اللازمة ليصبحوا المنافسين الأقوياء في سوق العمل سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

تعد المبادرات المختلفة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي يشرف عليها صندوق التنمية الاجتماعية، من أنجح المبادرات التي أتاحت فرص عمل كثيرة للمواطنين السعوديين، خاصة في القطاع الخاص، حيث زاد عدد الموظفين السعوديين بنسبة غير مسبوقة في التاريخ. وبفضل برنامج “طاقات”، يتم تصنيف المؤسسات حسب حجم العمالة السعودية فيها، مما يوفر العديد من المزايا لهم. كما تعمل الحكومة السعودية بشكل مستمر على تقديم البرامج التي تهدف إلى تطوير مهارات المواطنين السعوديين ليكونوا كفؤين للعمل في أي مؤسسة.

ما هي خطوات التقديم على برنامج تمهير

  • يتم فتح الموقع الرسمي لطاقات، وهي واحدة من مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • للوصول إلى البرنامج تمهير، يجب النقر على `كل البرامج` في القائمة الرئيسية للموقع، ثم اختيار `برامجنا` من القائمة الفرعية التي تظهر، ومن ثم اختيار برنامج تمهير.
  • يطلب منك الموقع إدخال بياناتك الشخصية لإجراء عملية التسجيل وبعد الانتهاء، انقر على زر `إرفاق`.
  • سيُطلب منك رفع الشهادات التعليمية الخاصة بك على الموقع.
  • يجب الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج والموافقة عليها جميعًا.
  • بعد نجاح عملية التقديم، سيتم إرسال رسالة إلكترونية إلى بريدك الذي قمت بالتسجيل به، تحتوي على جميع التفاصيل المتعلقة بالبرنامج وموعد بدء البرنامج.

ليتم قبولك في برنامج تمهير، يجب أن تكون سعوديًا أو سعودية الجنسية، حيث لا يُقَبَّل البرنامج الجنسيات الأجنبية، كما يجب أن لا يكون المتقدم يعمل حاليًا في وظيفة أو سبق واستفاد من البرنامج في السابق، ويقبل برنامج تمهير كل من حصل على شهادة جامعية بدرجة البكالوريوس على الأقل، ولا يتم قبول أي درجة أدنى من ذلك، ويجب عدم استفادته من أي من برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السابق.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى