الاخبار

كم إيرادات موسم الرياض

كم إيرادات موسم الرياض | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر موسم الرياض واحدًا من أهم المواسم التي تنظمها المملكة العربية السعودية وتشرف عليها، ولكن ما هي إيرادات موسم الرياض لهذا العام؟ سنتناول جميع هذه المعلومات والمزيد من خلال مقالنا في الموسوعة. وفي الواقع، تنظم المملكة العديد من المواسم في مدن مختلفة داخلها، ولكن موسم الرياض هو الأكثر شهرة، ولكن ليس مقتصرًا على المملكة العربية السعودية أو العالم العربي فحسب، بل شهرته يصل إلى المستوى العالمي، ويحظى بمشاركة العديد من المشاهير العالميين.

جدول المحتويات

كم إيرادات موسم الرياض

يُعَدُّ موسم الرياض واحدًا من أهم الفعاليات والأنشطة الاقتصادية التي تُقَامُ داخل المملكة العربية السعودية سنويًا، حيث تصل إيراداته في بعض الأعوام إلى مليار ريال سعودي، وهذا يُعَدُّ من أكبر المكاسب التي تُساهِمُ في زيادة النشاط الاقتصادي في المملكة.

  • وفقًا لرئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، من المتوقع أن يصل صافي الدخل من موسم الرياض لهذا العام إلى أكثر من 2.9 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 773 مليون دولار.
  • في تغريدة نشرها تركي آل الشيخ على حسابه الرسمي في تويتر، أعلن أن “الدخل المباشر وغير المباشر” من موسم الرياض لعام 2019 بلغ 6 مليار ريال سعودي، وبلغت النفقات 3.1 مليار ريال سعودي.
  • أكد رئيس مجلس الإدارة عبر تويتر بأن طموحاته كبيرة ومن المتوقع بجهود السعوديين تجاوز هذا الرقم المحدد بإذن الله في هذا الموسم.
  • لم يبدأ موسم الرياض في المملكة العربية السعودية في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكن بدأ في 20 أكتوبر من هذا العام 2021.
  • من المتوقع أن يمتد الموسم حتى شهر مارس من العام 2022 الجديد، وسيتضمن أكثر من 7500 فعالية تغطي مساحة 5.4 مليون متر مربع في 14 منطقة بالعاصمة السعودية الرياض.
  • يتضمن موسم الرياض عدد من البرامج المختلفة، مثل: يشمل الحدث الذي أقيم، 70 حفلة موسيقية عربية، وست حفلات دولية، وعشرة معارض دولية، و350 عرضًا مسرحيًا، بالإضافة إلى 18 مسرحية عربية وست مسرحيات دولية، وبطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومباراتين دوليتين، ومائة تجربة تفاعلية، ومائتي مطعم، و70 مقهى عام وعربي.
  • جميع هذه الفعاليات وغيرها ساهمت في زيادة رواج موسم الرياض وبالتالي زيادة الدخل والاقتصاد السعودي.

ما هو موسم الرياض

تُعَدُّ المملكة العربية السعودية بمثابة موطِنٍ للإسلام وموطِنٍ روحِيٍّ له، إلى جانب احتضانها مزاراتٍ ثريةٍ ورمزيةٍ مثيرةٍ للاهتمام، وفي عام 2019، فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها أمام المسافرين الدوليين لحضور مواسمٍ سعوديةٍ احتفاليةٍ كبيرةٍ، وخاصةً موسم الرياض، وتمكَّنَت المملكة العربية السعودية من إعادة تأسيس نفسها من خلال هذه المواسم والفعاليات المتعددة التي تضمنها، والتي أعادت إحياء الاهتمام بالمملكة كوجهةٍ سياحيةٍ رئيسيةٍ.

  • يقام أحد أشهر المواسم في المملكة العربية السعودية وهو موسم الرياض، ضمن إحدى عشرة فعالية في المملكة بمدنها المختلفة، حيث يُعد من ضمن فعاليات المملكة العربية الحديثة.
  • أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المهرجان الذي طال انتظاره سيتم الاحتفال به هذا العام، وذلك لاستقطاب الفن والمسرح والطعام والأعمال إلى العاصمة السعودية.
  • يستمر موسم الرياض لمدة 5 أشهر، وهو في الأساس احتفال بالمدينة نفسها والمملكة العربية السعودية وشعبها بشكل عام، وهو واحد من العديد من المبادرات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لتعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي، مع التركيز على السياحة الداخلية في المملكة.
  • تعتبر مواسم المملكة العربية السعودية، وخاصة موسم الرياض، جزءًا من رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030، حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى مستقبل تقدمي. ويمكن الآن للمسافرين الدوليين زيارة المملكة العربية السعودية بسهولة، حيث تهدف المملكة إلى تعزيز السياحة من خلال عملية سهلة وسريعة للحصول على التأشيرة الإلكترونية.
  • يتم تنظيم أكثر من 100 حدث وحفلة موسيقية ومغامرة في جميع أنحاء الرياض للاحتفال بالأمة بأكملها تحت شعار واحد.
  • في الموسم الأول الذي أقيم في عام 2019، تم إنشاء 12 منطقة للاحتفالات والفعاليات المتعددة، بدءًا من حفل BTS K-Pop و WWE Crown Jewel و Cirque du Soleil ووصولًا إلى Comic-Con، وذلك في محاولة لجذب جمهور كبير ومتنوع من الناس حول العالم.

فعاليات موسم الرياض

تم الإعلان عن بدء موسم الرياض لهذا العام، الذي يُعرف أيضًا باسم “موسم الرياض الثاني”، في 20 أكتوبر 2021 لتعويض إغلاق أحداث العام الماضي بسبب جائحة كورونا. قررت الحكومة السعودية أن يكون هذا الموسم أكبر من أي وقت مضى، ومن المتوقع حضور حوالي 20 مليون شخص، وذلك وفقًا للإعلانات التي صدرت عن رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ. سيتم إقامة الموسم الثاني من الرياض على مساحة تبلغ 5 ملايين و400 ألف متر مربع، وسيتضمن الموسم 7500 فعالية.

  • تقدم بوليفارد مدينة الرياض مركزاً للطعام والترفيه والعائلة، وتشمل مناطق أخرى جديرة بالذكر، مثل وينتر وندرلاند وفيا الرياض، حيث توفر منطقة ترفيهية عائلية وفنادق ودور سينما ومحلات بيع بالتجزئة والعديد من المتاجر العالمية وغيرها، للتمتع بأقصى درجات الاستمتاع والترفيه،
  • يمكن زيارة الكثبان الرملية في واحة الرياض والمركز الثقافي في المملكة العربية السعودية للاستمتاع بالاستماع لها.
  • حقق الانهيار الجليدي في بوليفارد الرياض شهادتين عالميتين من خلال كتاب غينيس للأرقام القياسية، ويُعَدُّ هذا الانهيار الجليدي من أكثر الأنشطة الترفيهية التي تُقَدَّمُ في موسم الرياض الممتع، حيث يحمل الرقم القياسي لامتلاك أكبر عدد من الممرات على شريحة التزلج الجليدي.
  • يتميز هذا العام بـ 70 حفلًا عربيًا بارزًا، بالإضافة إلى 6 حفلات دولية، وتمت إقامة مباراة WWE Crown Jewel في 21 أكتوبر في ملعب محمد عبده. فيما يتعلق ببرنامج الطهي، تم تسجيل 200 مطعم و 70 مقهى للانضمام.
  • يشمل موكب موسم الرياض العديد من العروض والمسيرات الفنية، وسيقام في بوليفارد الرياض، وسيضم عددًا من الفنانين والموسيقيين المشهورين مثل ديفيد جوتا والمغني الراب بيتبول كجزء من العرض الافتتاحي لموسم الرياض.
  • سيتم عودة أحد أكبر المهرجانات الموسيقية في المدينة، وهو ساوندستورم، في 16 ديسمبر في حي الفن بجاكس في الرياض، وسيشارك في التشكيلة الأولية عدد من الفنانين المحليين والدوليين، بما في ذلك ديدماوس وستيف أوكي ودي جي سنيك وجيف ميلز.
  • تتضمن واجهة الرياض تسعة عروض دولية لمختلف الفئات العمرية، وقد تم عقد ثلاث مهرجانات بالفعل في واجهة الرياض، بما في ذلك صالون المجوهرات الذي يضم أغلى قناع على مستوى العالم، ومهرجان Rush Gaming ومهرجان الرياض للألعاب، وقد التقى الأطفال بشخصياتهم التلفزيونية المفضلة.
  • يمكن لعشاق المسرح تلبية شغفهم بالدراما والشعر من خلال المشاركة في 350 عرضًا مسرحيًا، بالإضافة إلى 18 مسرحية عربية و 6 مسرحيات دولية ومهرجان شعر، وأيضًا عرض موسيقي كبير من الأوركسترا المصرية في 28 نوفمبر.
  • أُعلن عن بطولة تضم مباراتين دوليتين في كرة القدم، تشارك فيها فريق المرصع بالنجوم من باريس سان جيرمان إلى جانب فريقي الهلال والنصر المحليين، ويجري تنظيم 100 تجربة تفاعلية و 10 معارض دولية.
  • يبدأ موسم الرياض في شهر أكتوبر من كل عام، ويستهدف هذا الحدث جمهوراً واسع النطاق بالإضافة إلى الجمهور المحلي، وهدفه أيضًا جذب ما يصل إلى 100000 زائر دولي.
  • يتم تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية وفرص الاستثمار الدولي، حيث يتم تقديم معظم الفعاليات مجانًا وتحتاج بعضها إلى التذاكر، وسيتم إدراجها جميعًا على موقع موسم الرياض.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى معرفة إجمالي إيرادات موسم الرياض بالإضافة إلى بعض المعلومات حول فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية التي أدت إلى جني مليارات الريالات السعودية.

يمكنك العثور على مزيد من المواضيع ذات الصلة بهذا المحتوى على موقع الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى