اخبار الاماراتالاخبار

كل طلاب الإمارات يجب أن يخضعوا لفحص كورونا قبل العودة للمدرسة

156937371 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت الحكومة الإماراتية في أحدث تصريحاتها عن إجراءات خاصة لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا. تتضمن هذه الإجراءات فحص جميع طلاب الإمارات والعاملين في القطاع التعليمي عن فيروس كورونا قبل العودة إلى المدرسة. وتأتي هذه الإجراءات بعد إيقاف الإنتظام المدرسي لمدة 4 أسابيع متتالية بدايةً من يوم الأحد 4 مارس 2020، وتعقيم كافة المدارس على يد شركات متخصصة. في الفقرة التالية من موسوعة، ستتعرف على تفاصيل فحص كورونا.

كل طلاب الإمارات يجب أن يخضعوا لفحص كورونا قبل العودة للمدرسة

أعلنت الحكومة الإماراتية مسبقاً أنه يمكن لأي شخص يوجد في الدولة إجراء فحص كورونا مجاناً في أي من المراكز الصحية المختصة المنتشرة في جميع أنحاء الدولة. وخلال فترة تعطيل الدراسة وتنظيف المدارس والمراكز التعليمية، تم الإعلان عن قرار بضرورة خضوع جميع الطلاب والعاملين في القطاع التعليمي لفحص كورونا قبل نهاية فترة تعطيل الدراسة مباشرة، ويجب البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا متواصلة بعد الخضوع للفحص (حجر صحي ذاتي). وينبغي تطبيق هذا بشكل خاص على الطلاب والعاملين الذين عادوا مؤخراً من خارج الدولة، أو الذين يعيشون مع أشخاص قد عادوا مؤخراً من أي دولة، وخاصة الدول التي أعلنت عن اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا بها.

يمكن الحصول على معلومات إضافية حول إجراءات الحكومة لحماية المقيمين من الإصابة بفيروس كورونا من خلال قراءة مقال (جديد أحدث معلومات عن فيروس كورونا في الإمارات).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى