التعليموظائف و تعليم

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثالث 2023

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثالث | موسوعة الشرق الأوسط

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثالث فأكثر ما يحفز الإنسان هو سماع الكلمات التشجيعية التي تقوده دائمًا على الواجبات التي يجب أن يقوم بها حتى يتمم دوره على أكمل وجه فالكلمات لها أثر كبير جدًا على النفس البشرية ولو لم تكن كذلك لما كانت الكلمة الطيبة صدقة في ديننا الحنيف لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كلمة تستعينون بها في بداية الفصل الدراسي الجديد.

جدول المحتويات

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثالث

يمكن للطلاب الاستعانة ببعض الكلمات التي يمكن استخدامها في بداية الإذاعة المدرسية في أول يوم من الفصل الدراسي، وذلك لنشر الأمل والتفاؤل بينهم. ويمكن استخدام واحدة من الكلمات التالية:

  • نرحب بكم في بداية فصل دراسي جديد، ونتمنى أن يكون هذا الفصل مليئًا بالأمل والتفاؤل، ونسأل الله أن يكون حليفًا لنا في كل خطوة نخطوها وكل عمل نقوم به، حتى نكون شرفًا لأهالينا ولمدرستنا الحبيبة. فالمدرسة هي بيتنا الثاني، حيث نمضي فيها وقتًا طويلًا نتعلم من أساتذتنا، تحت رعاية مديرنا الحبيب الذي لا يرتاح حتى يوفي حقوقنا. فلنبارك له ولنا في بداية فصل دراسي جديد، ونأمل أن يكون مليئًا بالنجاحات والتفوق.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث وهذا يعني أننا على وشك الانتهاء من عام دراسي آخر. يمر الوقت بنا، لكن نأمل زيادة المنفعة والثقافة، حتى نرفع راية العلم عاليًا ونكون نحن الذين يبنون الوطن في المستقبل، عندما نحمل راية العلم من أجدادنا. لذلك، علينا في هذا الفصل الدراسي بذل جهدنا الكامل، حتى نحصل على أعلى الدرجات ونصل إلى التفوق. وهو الأمر الذي لا يمكن أن نصل إليه بسهولة، فمن يطلب العلا يسهر الليالي. لذلك، علينا القيام بواجبنا بكل جهد حتى نصل إلى ما نريد، وربما نكون جميعًا في يوم من الأيام من الأوائل ونجعل مدرستنا تفخر بنا.
  • يجب أن نبدأ الفصل الدراسي الجديد بالنشاط والحماس، لنحقق ما نريد في الحياة، فالاجتهاد اليوم يعني أننا سنصبح الأطباء والمهندسين والشرطيين الذين يحمون أرضنا في المستقبل، ونحن المستقبل الذي ينتظره الأهل ويجب علينا العمل بجد الآن لنحصد ثمارنا في المستقبل.

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد

يتحدث الكثير من الكلمات عن المدرسة والتعليم، لأن الإنسان يسعى دائمًا للحصول على تعليم مناسب، حيث يتعلم المستقبل الباهر، ومن بين هذه الكلمات:

  • بدأ القرآن الكريم بكلمة واحدة، وهي “اقرأ”، التي جعلت النبي -صلى الله عليه وسلم- يعتق رقبتي أسيرين، من خلال تعليم المسلمين. فالتعليم هو أساس بناء الإنسان وجعله يرفع راية الإسلام عاليًا، ونحن أمة من خير الأمم التي أرسلها الله. لذلك، يجب علينا العمل على التعليم لأن الإسلام يواجه العديد من الحروب، ونحن علينا الدفاع عنه بالعلم والعمل.
  • حق التعليم هو حق من حقوق الإنسان المكفولة في إعلان حقوق الإنسان العالمي، وينص على أن كل طفل وكل إنسان له الحق في التعليم بغض النظر عن عرقه أو لونه أو دينه، وهو من الحقوق التي يسعى الإنسان جاهدًا للحصول عليها، بسبب وجود أعداء يخشون من تعليم أبناء الوطن العربي لتفادي قيادتهم للعالم، لذلك يجب علينا إيقاف هذا الفساد والارتقاء ببلادنا، لأنها الأمر الأهم دائمًا وأبدًا.

كلمة توجيهية للطلاب في بداية العام الدراسي

يُمثِّل المعلم دائمًا الرمز الذي يحفز الطلاب ويمنحهم الدافع والقوة، لذلك يترقب الطلاب دائمًا كلمة معلمهم عند بداية الفصل الدراسي التي تجعلهم يرغبون دائمًا في التقدم والنجاح، وعلى هذا يمكن للمعلم أن يشجع الطلاب على:

  • أيها الطلاب الأعزاء، لقد بذلتم جهداً كبيراً في الفصل الدراسي السابق وسعيتم جاهدين وبذلتم كل طاقتكم، وهذا ما ساعدكم في النهاية على تحقيق أعلى الدرجات. ولأنكم رأيتم طعم النجاح وفرحتم به، فعليكم بالاستمرار في نفس الجهد والنشاط في هذا الفصل الدراسي الجديد، والبدء من اليوم الأول بالاجتهاد والنشاط، حتى تتمكنوا من تحقيق النجاح المستمر، لأن الشيء الأهم في الحياة هو تحقيق النجاح.
  • أيها طلابي الأحباب، اليوم أتذكر عندما كنت طالبًا وواجهت ما تواجهونه الآن، كان داخلي شغف كبير لتفوق منذ اليوم الأول في الفصل الدراسي. يجب أن تعملوا بجدية في اليوم الأول كأنه اليوم الأخير، بالنسبة لي، لم أتمكن من الوصول إلى مكاني الحالي إلا بالعمل الشاق والدراسة الدؤوبة، لأنها الطريقة الوحيدة التي تؤدي إلى التفوق، وبالتأكيد هذا هو حلمكم جميعًا. ما أجمل طعم النجاح وجعل أسرتك فخورة بكم، ولكن لن يكونوا فخورين بكم إذا لم تحققوا النجاح. أنا أيضًا أنتظر نجاح كل واحد منكم، لأنكم طلابي الذين أعتز بهم دائمًا، وأتطلع إلى مستقبلهم الباهر بإذن الله.
  • مع بداية الفصل الدراسي الجديد، نسأل الله عز وجل أن يساعدكم على تحقيق النجاح والتفوق، حيث أنتم شباب المستقبل الذين سيبنون كل ما هو جديد في هذا العصر الذي تحيط به التكنولوجيا في كل مكان، وأنتم القادة الذين سيتحكمون فيها لتجعلوا وطنكم يتقدم على العديد من دول العالم، إن شاء الله.

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

يعد مدير المدرسة قائدها والشخص المسيطر عليها، ولا يمكن حدوث أي أمور صغيرة دون علمه، ولذلك يجب عليه المحافظة على النظام وإعطاء الحقوق للجميع، وإذا كان عادلاً، فسيحبه الطلاب كثيرًا وسينتظرون دائمًا نصائحه والكلمات التشجيعية في بداية الفصل الدراسي الجديد، لذلك يمكن له اختيار واحدة من الكلمات التالية:

  • أيها الأحباء، أدعوكم في بداية العام الدراسي الجديد إلى أن تكونوا مجتهدين بكل قوتكم، لأن وظيفة الطالب الأساسية هي المذاكرة والسعي المستمر لتطوير مهاراته والسعي لتحقيق التفوق والحصول على أعلى الدرجات، حتى تكونوا فخرًا لمدرستكم بشكل دائم، وحتى يفخر بكم أبوكم كأبنائه الناجحين. وأوصيكم أيضًا بأن تعملوا على تطوير مهاراتكم التي تجعلكم صالحين لسوق العمل في المستقبل، لأن هذا هو كل ما يحتاجه وطننا الحبيب.
  • لكل طالب وطالبة، ولحاملي راية العلم، وللمعلمين الذين يشرفون على العملية التعليمية بكل جهد وحمل وتفان، أهنئكم بقدوم عام دراسي جديد مليء بالنجاحات وتحقيق الأحلام، وأوصي طلابي الصغار بأن يحافظوا على نظافة مدرستهم وأن يطيعوا معلميهم وأن يؤدوا وجباتهم على أكمل وجه حتى يحققوا النجاح والتفوق، وبذلك يفخر بهم والديهم ويسعد معلميهم، فنحن جميعا نفرح بالتفوق والنجاح، وهذا هو ما ننتظره منكم في هذا العام.
  • في العام الدراسي الجديد، أريد أن أخبر أبنائي وبناتي أن الشيء الأهم الذي يجعل الإنسان ناجحًا هو بذل المجهود المناسب. يجب عليهم الدراسة والعمل بجد حتى يتمكنوا من تحقيق أعلى الدرجات التي تكون سهلة لهم بعد ذلك، لأن فرحة النجاح تغطي جميع الجهود التي بذلوها، وقد تنسيهم التعب والجهد الذين بذلوه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى