الاخبار

فيروس كورونا يتسبب في تعليق الدراسة في القطيف لمدة أسبوعين

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة في جميع مدارس وجامعات مدينة القطيف التابعة للمنطقة الشرقية، اعتبارًا من يوم الأحد 8 مارس 2020 ولمدة أسبوعين، وذلك بعد تأكد إصابة 5 حالات بفيروس كورونا بعد عودتهم من إيران ومرورهم بأكثر من منفذ بين البحرين والكويت.

أعلن وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ أن هذا القرار جاء كإجراء احترازي للحفاظ على صحة الطلاب والطالبات في جميع المدارس والجامعات بالمنطقة، وذلك خوفًا من انتشار الفيروس، وفي إطار حمايتهم.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه يمكن متابعة قناة عين التلفزيونية التابعة للوزارة لإكمال عمليات التعلُّم في إطار تفعيل عمليات التعلم عن بعد في جميع مدارس وجامعات المنطقة، ومن المتوقع عرض شرح لجميع المراحل الدراسية المختلفة.

توفر الوزارة أيضًا منظومة التعليم الموحدة، وهي تطبيق متاح للهواتف الذكية بنظامي iOS و Android ويمكن تحميله من متجر التطبيقات، ويتم استخدام هذا التطبيق لعرض مواد التعليم الرقمية الإثرائية.

أوضحت الوزارة أن طلاب جميع المراحل الدراسية يمكنهم استخدام منصة المدرسة الافتراضية على بوابة المستقبل الإلكترونية لحل الواجبات الدراسية وتقديم الدروس عليها، وذلك حتى يتم استئناف الدراسة في المدينة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى