التغذيةصحة

فوائد قشر البطيخ للجسم

EF5z4cXWkAEstJy | موسوعة الشرق الأوسط

البطيخ هو واحد من أشهر فواكه الصيف اللذيذة، إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة. ولكن هل سمعت يومًا عن فوائد قشر البطيخ؟ ففي الواقع، يحتوي قشر البطيخ على العديد من الفوائد الصحية، إذ تتميز الطبقة الخارجية من قشر البطيخ بنسبة عالية من مضادات الأكسدة والكلوروفيل، ونسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية. ويمكنك الآن التعرف من خلال هذا المقال في الموسوعة على أهم فوائد قشر البطيخ.

جدول المحتويات

فوائد قشر البطيخ للجسم

خفض ضغط الدم

تحتوي الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ ولب البطيخ الأحمر على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم بشكل فعال، كما يعمل قشر البطيخ كمدر للبول، مما يساهم في خفض مستوى الضغط بطريقة طبيعية.

تناول الكبسولات المصنوعة من قشور البطيخ يساعد المصابين بالسمنة على خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة لديهم نتيجة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

تحسين القدرة الزوجية

أثبتت الدراسات الحديثة فعالية الطبقة البيضاء في قشور البطيخ في تحسين الأداء الجنسي للرجال، كما أنها تساعد في علاج ضعف الانتصاب، سواء كان الضعف خفيفًا أو حادًا، حيث تحتوي قشور البطيخ على الأحماض الأمينية الهامة لتحسين القدرة الجنسية.

يساعد على تحسين الأداء الرياضي وزيادة القدرة على التحمل خلال ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

تقوية جهاز المناعة

تحتوي قشور البطيخ على طبقة بيضاء تزيد من صحة وتقوية الجهاز المناعي، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة، كما يعمل فيتامين سي على إنتاج خلايا الدم البيضاء والتي تعتبر أحد الأشياء الأساسية للدفاع عن الجسم ضد العدوى.

يساعد في خسارة الوزن

يعد البطيخ وجبة خفيفة مناسبة للحميات الغذائية المصممة لخفض الوزن، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

يساعد تناول الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ على تقليل الشعور بالجوع، ويحفز أيضًا عملية الأيض، مما يؤدي إلى تقليل الوزن بسهولة كبيرة.

تعزيز نضارة البشرة

تحتوي الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ على نسبة عالية من الليكوبين والفلافونويدات ومضادات الأكسدة، وهذه المركبات تقلل من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة وتقلل من ظهور التصبغات البنية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى