التجميل و اللياقةمنتجات التجميل

فوائد الجلسرين السائل للجسم

DG6xrvFXgAEQzeO | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ الجلسرين السائل واحدًا من المركبات العضوية التي تتكون من جزيئات الأكسجين والكربون والهيدروجين، ويتكون من مجموعة من الزيوت النباتية. ومن الصفات المميزة للجلسرين عدم اللون والرائحة والمذاق الحلو. وقد ثبتت أهمية الجلسرين في حل العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة، ويستخدم في العديد من وصفات العناية بالبشرة ومنتجات التجميل. وسوف نتعرف في هذا المقال على بعض فوائد الجلسرين .

جدول المحتويات

الجلسرين

الجلسرين واحد من أهم المركبات المستخدمة في عالم  التجميل نظرًا لفوائده المهولة للبشرة والجلد، حيث يساعد في حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة وخصوصًا البشرة الدهنية، وهي أكثر الأنواع في البشرة التي تتعرض للكثير من المشاكل دون أحداث أي أضرار جانبية، يستخدم الجلسرين في صناعة الصابون حيث يعد من أكثر المواد المستخدمة أمانًا ولطفًا على البشرة،

فوائد الجلسرين السائل للجسم

هناك أشكال مختلفة للجليسرين، ولكل شكل صفات خاصة به، ومن هذه الأشكال الجليسرين السائل الذي يُستخدم بشكل كبير في علاج العديد من مشاكل البشرة، كما أنه يعتبر من الأنواع الآمنة في الاستخدام، وتميزه ببعض الصفات مثل:

  • يمكن استخدامه بأمان بشكل كبير، حيث لا يسبب أي أضرار نتيجة الاستخدام، ويستخدم بأمان للأطفال دون الخوف من تسبب الأضرار لهم.
  • يمكن استخدامه على البشرة الحساسة والدهنية دون التسبب في أي نوع من التهيج أو الحساسية، وذلك لأنه يكون لطيفًا جدًا على البشرة.
  • حيث لا تذكر الدراسات وجود أي آثار جانبية تنتج عن استخدامه، لذلك يتم إضافته للصابون في صناعته.

فوائد الجلسرين السائل للوجه

هناك العديد من الفوائد للجلسرين السائل في الحفاظ على البشرة حيث يساعد في تصحيح البشرة وعلاجها وحمايتها من عدة أمور منها :

  • يساعد هذا المنتج على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها، مما يمنح البشرة النضارة والحيوية اللازمة، ويمنح الترطيب للبشرة لفترات طويلة، حتى في حالة الاستخدام المستمر.
  • الجلسرين يساعد في التخلص من البقع البنية في الجلد ويخفف من ظهور النمش ويقلل من انتشاره.
  • يساعد على علاج تشققات الجلد، كما يقوم بتقشير الجلد التالف في البشرة والتخلص منه، ويُعد واحدًا من أفضل المقشرات للبشرة الحساسة .
  • يساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب المتراكمة بها، ويساعد في الحد من ظهور حب الشباب والتقليل من ظهور الرؤوس السوداء.
  • يعمل هذا المنتج على تفتيح البشرة وتنظيفها من الشوائب التي تتراكم داخل المسامات، وباستخدامه بانتظام ستتحسن مظهر البشرة بشكل عام وتصبح أكثر نقاءً وحيويةً.
  • يعمل الجلسرين على الحفاظ على البشرة خالية من التجاعيد بفضل قدرته الفعالة على الترطيب، ونعرف جميعًا أن جفاف البشرة يؤدي إلى ظهور التجاعيد.
  • يساعد على حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس ويمنع حدوث مشاكل الجفاف في البشرة .

وصفات الجلسرين للبشرة

توجد العديد من الوصفات المختلفة التي تستخدم الجلسرين لعلاج العديد من مشاكل البشرة:

التخلص من البقع الداكنة

للتخلص من البقع الداكنة على البشرة، يمكن استخدام وصفة الجلسرين والليمون، وذلك عن طريق خلط الجلسرين والليمون بكميات متساوية ووضعهما على الوجه، ثم يترك حتى يجف ثم يشطف بالماء.

التخلص من التشققات

باستخدام وصفة الجلسرين وزيت الزيتون، يمكن مزج خليط من الجلسرين وزيت الزيتون بكميات متساوية، ودهن البشرة بهذا الخليط يوميًا، ثم يترك لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين.

تنظيف البشرة وتنعيمها

يتم خلط كوب من ماء الورد مع ملعقتين من الجلسرين، ثم يتم خلط المكونين جيدًا ودهن البشرة بهذا المزيج يوميًا.

علاج النمش

يمكن علاج النمش الخفيف أو تخفيف حدته عن طريق خلط ملعقة من الجليسرين مع كوب من الأرز المطحون واللبن، لصنع خليط سائل يوضع على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل.

تنعيم البشرة

يمكن الحفاظ على نعومة البشرة وصحتها بواسطة وصفة الجلسرين والماء، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين مع عشر ملاعق كبيرة من الماء وتدهن البشرة بهذا الخليط يوميًا قبل النوم وتغسل في الصباح.

الحفاظ على حيوية البشرة وشبابها

يمكن الحفاظ على صحة ونضارة البشرة عن طريق خلط كميات متساوية من الجلسرين وزيت اللوز ووضعها على البشرة يوميًا، وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسل البشرة بالماء.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى