التسوقالملابس

فستان أسود قصير وطويل

فستان1 | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر الفستان الأسود القصير أو الطويل نوعًا من الملابس النسائية الشهيرة التي ظهرت في أواخر عام 1920، ويتكون من فستان قصير وخفيف القماش، وتعتبر مصممة الأزياء العالمية “كوكو شانيل” هي أول من قام بتصميم هذا النوع من الفساتين .

يُعد الفستان الأسود القصير أو الطويل من القطع الأساسية التي يجب أن تتوفر في خزانة كل سيدة في المنزل، حيث يُعتبر غير مرتبط بالزمن بما يُعرف بـ”Timeless”، ويظل موضة ورائجًا دائمًا، ويُعد أيضًا ضروريًا لكل سيدة .

يعتبر الفستان الأسود القصير والطويل من أولويات السيدة، وترتديه في مختلف المناسبات، سواء كانت نهارًا أو ليلاً، ويتم تنسيقه مع الإكسسوارات والأحذية والحقائب حسب الحدث .

جدول المحتويات

ما يناسب الفستان الأسود القصير والطويل :

  • إجتماعات العمل المختلفة
  • تناول الغداء مع الأقارب أو الأصدقاء
  • الإحتفالات المختلفة
  • تناول العشاء مع زملاء العمل أو شركاء العمل
  • تناول العشاء مع الأصدقاء أو الأقارب
  • العشاء الرسمى
  • حفل الخطوبة
22 | موسوعة الشرق الأوسط
فستان أسود قصير وطويل
فستان اسود | موسوعة الشرق الأوسط
صور فستان اسود طويل
فستان333 | موسوعة الشرق الأوسط
فستان اسود

فستان | موسوعة الشرق الأوسط
فستان اسود قصير

اللون الأسود

يظل اللون الأسود من الألوان التي تعكس شخصية الشخص الذي يرتديها، سواء كان ذكرًا أو أنثى، وسيظل اللون الأسود دائمًا من الألوان السيادية في عالم الموضة، وسيبقى متربعًا على عرش الأناقة عبر الزمن، حتى لو تغيرت العصور. وتقول المصممة الشهيرة هالة خوري في العالم العربي إن اللون الأسود مضة لا تفقد شمسه .

في معظم البيوت في العالم، يوجد ملابس باللون الأبيض، والجديد في عالم الموضة هو تخلي اللون الأسود عن النعومة والترف المعهود وظهوره في فساتين كاجوال وفساتين قصيرة وطويلة خفيفة تتناسب مع جميع المناسبات .

فستان اسود قصير وطويل مع حذاء رياضى 

أكدت المصممة هالة خوري أنها ليست المصممة الأولى التي قامت بتصميم موضة الفستان الأسود القصير والطويل، إذ أن المصممة العالمية الشهيرة كوكو شانيل كانت الأولى التي وضعته على قائمة موديلات الشاطئ المميزة، خصوصًا إذا تم استخدام الإكسسوارات المناسبة معه، وسيُمنح هذا الفستان إطلالة لا مثيل لها تحت ضوء الشمس .

تشمل الملابس الخفيفة الجاكيت والفستان الأسود القصير والطويل 

يمكن ملاحظة أن معظم الفنانات حول العالم، خاصةً في المسلسلات التركية الشهيرة، يقفن وراء انتشار موضة الفستان الأسود القصير والطويل بالجاكيت الخفيف، حيث ظهرن في النهار بإطلالة متألقة بفستان أسود قصير أو طويل ذو تصميم رائع مع الجاكيت الخفيف الذي يكمل الإطلالة .

فستان أسود قصير أو طويل بطابع كاجوال رقيق

انتشرت في الفترة الأخيرة موضة الفساتين الكاجوال التي يمكن ارتداؤها في النهار، ويشمل ذلك الفستان الأسود القصير والطويل، ولكن ذلك لا يعني اختفاء أنوثة الفستان الأسود القصير والطويل في عالم الفساتين الكاجوال، حيث يمكن للفستان الأسود القصير والطويل أن يتألق خاصةً إذا كان مصنوعًا من خامة رقيقة وخفيفة وتصميم أنيق .

الاطلالة الشتوية الانيقة 

يستطيع كل امرأة في العالم أن تحصل على إطلالة شتوية أنيقة ورقيقة ومميزة عن طريق ارتداء الفستان الأسود القصير أو الطويل، بجانب جاكيت مبطن ببطانة خفيفة أو مصنوع من الجلد، ويمكن أن يكون باللون الأسود أو البيج .

نلاحظ هنا أن الفستان الأسود القصير أو الطويل يعتبر جزءًا من الموضة الراقية والأنيقة، والتي تجعل المرأة تتألق وتبرز في إطلالاتها في مختلف المناسبات .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى