التسوقالملابس

فساتين على الموضة

فساتين على الموضة | موسوعة الشرق الأوسط

الفساتين الحديثة موضوع يهم الفتيات والمراهقات بشكل كبير، حيث ينشدن المواكبة والتميّز في المظهر، وتختلف أنماط الملابس والملابس المناسبة لكل فئة عمرية وذوق، ومع ذلك، ليست جميع الفتيات قادرات على اختيار الملابس المناسبة لهن بسبب قلة الخبرة في هذا المجال أو الاعتقاد بأن بعض أنواع الملابس الجريئة هي المناسبة لهن، وهذا لا يرجع إلى شيء سوى تأثرهن بنظيراتهن أو نجمات السينما والتلفزيون اللاتي يرتدين ملابس مشابهة لها.

هذا معيار خاطئ في اختيار الملابس الأزياء لكل من الذكور والإناث، وكذلك للأطفال والمراهقين والشباب والكبار والشيوخ، ويمكن ارتداء الموضة من قبل الشيوخ والعجائز بمراعاة العوامل المختلفة.

 عوامل اختيار فساتين على الموضة وفق العمر الزمني:

يجب أن يتوافق حجم الملابس مع معايير الصحة، ولا ينبغي أن يكون المظهر هو الأساس الوحيد في الاختيار، على الرغم من أهميته، ولاستيفاء هذا المعيار يجب: 

  • اختيار الملابس الأوسع بدون مبالغة يمنحك حرية الحركة وتناسق الجسم دون ضغط، كما يجنبك الملابس الواسعة الحرج في حالة التحرك المفاجئ وتمزق الثياب الضيقة.
  • يجب اختيار الأقمشة الطبيعية حيث ثبت أن الأقمشة الاصطناعية غير مريحة وتسبب أضرار صحية خاصةً في الملابس الداخلية.
  •   يفضل اختيار القطن، ويليه فساتين المخمل، والحرير للنساء فقط، ثم الكتان وغيرها بحسب طبيعة الفصول ودرجات تحملك للأقمشة.

ينبغي اختيار الموضة المناسبة للعمر والتدين الصحيح، وتجنب تلك الأزياء الفاضحة وغير المتناسقة أو الممزقة مثل سروال الفقراء الذي يتم بيعه بأسعار مرتفعة، وذلك ببساطة عن طريق: 

  • يجب تجنّب الموضة الغير لائقة بشخصيتك وجسمك، فكل شخص وجسم يختلف عن الآخر، ومن هنا تعد المرأة متميّزة بموضتها الخاصة حسب الذوق الخاص بها، مع تجنّب موضات التشابه مع الأصدقاء مثل نظام موضة التوائم الذي انتشر في فترات قديمة ولم تعد مناسبة في عام 2018.
  • تختلف موضة المراهقين عن موضة الأشخاص الأكبر سنا، ولذلك عندما تتغير الموضة بين الأعمار تكون غالباً مثيرة للجدل وغير لائقة، إلا في حالات محددة من الاختيار الحسن والتدقيق والتناسب مع البشرة والحركة والسمنة أو النحافة.
  • تعلمي اختيار القطع المناسبة لكل مناسبة والتي تناسبك بشكل متعدد الاستخدامات، كالفساتين الأبيض والأسود التي تجمع بين الأناقة والبساطة، أو القمصان البيضاء والسوداء، وتجنبي السراويل الملونة بألوان فاتحة التي لا تبدو أنيقة وتتسخ بسرعة.
  • الألوان المشجرة أو المتعددة الألوان ليست موضة هذا العام بالنسبة للنساء المحجبات، ولكنها قد تناسب النساء غير المحجبات في فصلي الصيف والربيع.
  • كلما كان اختيار ملابسك مناسبًا للون بشرتك واستخدام حذاء مريح وأنيق بألوان متناسقة أو منسقة مع ملابسك، كلما زاد جمال ملابسك، وتعتبر القواعد المهمة في عالم الموضة هي اختيار ما لا يبرز النحافة الحادة أو السمنة المفرطة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اختيار أنماط الأقمشة ذات الخطوط الطولية بدلاً من الأفقية التي تكشف البدانة.

الألوان ومقياس اختيارها يتوقف على: 

انتقاء فساتين على الموضة في 2018 يعتمد على عوامل قدرتك على ربط الألوان ببعضها، فهي أو شيء يجذب الانتباه، بدليل أن الفضي والمذهب كألوان لامعة أكثر جذبا للانتباه، وكذلك الألوان الفاتحة.

تعد الألوان السادة جزءًا مهمًا من اختيار الملابس ولا ينبغي إهمالها، وخاصةً إذا تم دمجها مع ألوان أكثر أناقة لكل مناسبة، ويمكن أيضًا دمجها مع نمط النقش المناسب، مع مراعاة حجم النقش، حيث يعتبر النقش الصغير أكثر موضة وعصرية للملابس النسائية.

كيف تنسقين ألوانك:

اللون الأسود غير مناسب للألوان الداكنة، والتصميم يحتاج إلى ألوان محايدة للتكملة، هناك ألوان محايدة يمكن دمجها مع الألوان الصلبة أو الزاهية ويمكنك البحث عنها

أجمل موديلات فساتين على الموضة

فساتين موضة | موسوعة الشرق الأوسط فساتين على الموضة 1 | موسوعة الشرق الأوسط فساتين موضة 2018 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى