التسوقالملابس

فساتين الستينات المنفوشة

فساتين الستينات | موسوعة الشرق الأوسط

فساتين الستينات المنفوشة هي موضة رائعة تعود للزمن الجميل، وتعود هذه الموضة هذا العام لتصبح الأفضل، حيث تم تقديم مجموعة من التصاميم لأحد مصممي الأزياء، وجميعها من التنانير والفساتين المنفوشة التي كانت موضة في الستينات والسبعينات، ولكنها تعود الآن بشكل جديد. ومن ميزات فساتين الستينات المنفوشة أنها يمكن ارتداؤها في أي مناسبة أو في أي خروج سواء كان نهارًا أو ليلًا، ويمكن ارتداؤها في السهرات والحفلات، وتتميز بالجمال والرقة وتأخذنا إلى الوراء للستينات والسبعينات.

قدمت مجموعة من المصممين بعض التصميمات التي تميزت بالطابع الستينات والسبعينات والتي اشتهرت بها العديد من الفنانات خلال هذه الفترة.

تتميز الفساتين بطول قصير حتى الركبة وتصميم يتم تحديده لمنطقة الخصر وتنتفخ أسفل الخصر. اشتُهرت هذه الفساتين بارتدائها العديد من النجمات في فترة الستينات، مثل شادية وفاتن حمامة. تمت إعادة تصميم هذه الفساتين مرة أخرى باستخدام ألوان متعددة وخامات مختلفة وتصميمات متنوعة، بما في ذلك تصميمات مناسبة للنهار وأخرى مناسبة لليل والسهرات والحفلات.

تنوعت التصميمات بألوان متعددة وخامات متنوعة من الأقمشة مثل القطن والساتان والشيفون، وتم اختيار تصميمات سادة ومنفوشة لإضفاء لمسة من العصرية وإعادة تصميمات قديمة كانت من الألوان السادة وشكلها مناسبًا في هذه الفترة.

عودة فساتين الستينات المنفوشه

يتميز فستان الستينات المنفوش الذي عاد بشكل قوي في الوقت الحالي بالجرأة وإبراز الأنوثة، كما أن له طابعًا بعيدًا تمامًا عن التكلف والتصنع، ومن الممكن إضافة أي تفاصيل إليه لإبراز الفستان وإظهار شخصيتك بشكل أفضل، وينصح بارتداء حذاء ذو كعب عالي مع فستان الستينات المنفوش لإبراز الفستان بشكل أكثر جرأة.

ارتداء فساتين الستينات المنفوشة القصيرة سيجعلك تبدين وكأنك فنانة من فنانات زمن الفن الجميل، وموضة الأزياء تأتي وتذهب ولذلك عادت في السنوات الأخيرة موديلات فساتين الستينات المنفوشة مرة أخرى وبقوة، وكانت تتميز فساتين الستينات المنفوشة بالجمال والذوق العالي والرقة وكانت الفساتين بصفة عامة تتميز بالتفنن في تصميماتها سواء فساتين الستينات المنفوشة للسهرات والحفلات أو الفساتين البسيطة التي تم تصميمها للأيام العادية.

صور و تصاميم فساتين الستينات المنفوشة :

ء | موسوعة الشرق الأوسط
فساتين الستينات المنفوشه

سسسسسسسس | موسوعة الشرق الأوسط
صور فساتين الستينات المنفوشه

سشش | موسوعة الشرق الأوسط
موضة فساتين الستينات

عادت فساتين الستينات المنفوشة ببساطتها وألوانها الجميلة والجذابة إلى الموضة في السنوات الأخيرة، وتظهر في هذه الفساتين التصميمات المرحة والألوان المشرقة التي ارتدتها بعض نجمات هوليود في إطلالاتهن، والتي تتميز بالنقوشات المستوحاة من الستينات. فمن بين هذه النجمات من اختارت فساتين تتميز بالمرح والنقوشات الملونة، ومنهن من اختارت فستانًا ورديًا جعلها تبدو كدمية باربي الشهيرة.

يفضل النجمات الظهور بألوان مشرقة ومرحة تشعر بالاستمتاع بالحياة، وأيضًا بالألوان الكلاسيكية مثل الأسود والأبيض، فاللون الأبيض مشرق والأسود أنيق ويعطي شعورًا بالفخامة.

يتميز الستينيات بالتركيز على إبراز الأنوثة في الأزياء، حيث تتكون من التنانير والفساتين القصيرة والبسيطة، مع وضع الأحزمة على الخصر والقبعات الصغيرة. يعتمد المصممون في تصميماتهم على إبراز الخصر، وتبدأ الأزياء بالتغيير تدريجياً، حيث يظهر التصميم بألوان مختلفة وجريئة مثل البرتقالي والفوشيا والأصفر. تظهر الملابس الفضفاضة بشكل أكبر، سواء كانت واسعة وقصيرة جداً أو طويلة جداً، ويعتمد المصممون بشكل أكبر في تصميماتهم على الألوان.

في أواخر الستينيات كانت التصميمات قصيرة جدًا وتحتوي على ألوان جريئة وتتألف من لونين جنبًا إلى جنب، مثل الأحمر والبنفسجي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى