الاخبار

عودة 6 ملايين طالب سعودي للمدارس اليوم وانتظام الدراسة بالمملكة

المدارس | موسوعة الشرق الأوسط

استقبلت المدارس السعودية اليوم أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة بعد العطلة المدرسية، وقد حرصت وزارة التعليم على تجهيز كل ما يلزم لتسهيل العملية التعليمية، مثل تجهيز المعامل وغرف الصف وطباعة الكتب المدرسية وفقًا لرؤية المملكة 2030.

بلغ عدد الطلاب الذين استفادوا من خدمة النقل التعليمي حوالي 1.2 مليون طالب وطالبة، ووصل عدد المركبات والحافلات المخصصة للنقل المدرسي إلى حوالي 25 ألف حافلة ومركبة لخدمة أكثر من 18 ألف مدرسة، كما استفاد أكثر من 30 ألف طالب وطالبة من برامج التربية الخاصة، وخدمت حوالي 4500 مركبة 2890 مدرسة.

وفيما يتعلق بمدارس الطفولة المبكرة، قامت وزارة التعليم بتأهيل نحو 3313 فصل دراسي في رياض الأطفال لاستيعاب 82 ألف و825 طالب وطالبة، كما تم تجهيز 3483 فصلًا دراسيًا لاستيعاب الصفوف الأولية في مدارس الطفولة المبكرة لخدمة 80 ألف و675 طالب وطالبة في بداية العام الدراسي الحالي.

قامت الوزارة بإنهاء مشروع نقل المعلمين داخليا بنسبة 100٪، حيث تم توزيع 10،028 معلمًا ومعلمة في مختلف المدارس، وتم تخصيص نحو 40٪ من المعلمين الجدد لمدارس الحد الجنوبي.

قامت وزارة التربية والتعليم بإدراج أكثر من 500 مدرسة من مدارس المراكز و37 من مدارس المدن لتخفيف الكثافة وتقليل الإهدار، وذلك للحصول على أفضل عائد من الموارد المتاحة سواء كانت بشرية أو مادية. كما تم تنظيم حركة عودة الطلاب إلى المدارس اليوم بشكل منتظم لبدء العام الدراسي من اليوم الأول.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى