اخبار العالمالاخبار

عمدة نيويورك لترامب: “ارتحنا منك”.. والسبب نقل إقامته لولاية فلوريدا

عمدة نيويورك لترامب ارتحنا منك .. والسبب نقل إقامته لولاية فلوريدا | موسوعة الشرق الأوسط

بعدما أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” نيته نقل إقامته الدائمة إلى ولاية فلوريدا، بعد أن كانت نيويورك مقر إقامته منذ نشأته وحتى الشهر الماضي، تلقى المسؤولون في ولاية نيويورك ردود أفعال عنيفة تجاه ترامب، وكتب عمدة نيويورك “أندرو كومو” على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً “ارتحنا منك”، وفي تغريدة أخرى قال كومو: “الى أين نحن نتجه… لتستمتع بذلك يا فلوريدا.

أعلن الرئيس الأمريكي عن نقل مقر إقامته الدائم من نيويورك إلى ولاية فلوريدا في بالم بيتش، وأوضح أنه فعل ذلك بسبب سوء معاملته في مدينته الأم. وأعلن الخبر عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

كما نشر ترامب في وقت سابق على تويتر تغريدة قال فيها: أعرب عن فخري بنيويورك وأهلها، وأقسم أنني سأظل كذلك دائماً، ولكن بأسف، على الرغم من أنني أدفع ملايين الدولارات كضرائب للمدينة والولاية، والضرائب المحلية سنويًا، إلا أنني تعرضت لمعاملة سيئة جدًا من السياسيين المسؤولين عن المدينة والولاية، وأقلهم تعاملوا معي بشكل سيء.

أفاد تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز بأن ترامب وزوجته ميلانيا، اللذين هما من مدينة نيويورك، قد قدما تصاريح إقامة شخصية في شهر سبتمبر الماضي حيث غيّرا مكان إقامتهما الأصلي من مانهاتن في نيويورك إلى بالم بيتش في ولاية فلوريدا، وذلك بعد نقل مقر إقامته الدائمة إلى هناك.

وذكر التقرير أيضاً أن دونالد ترامب هو مواطن من ولاية نيويورك، حيث نشأ وترعرع في حي كوينز، ثم انتقل إلى “ترامب تاور” في مانهاتن بعد ذلك، وهو مقر شركته العقارية ومقر إقامته وعائلته.

لم يكشف مسؤولو البيت الأبيض عن سبب هذا القرار، ولكن بعض المصادر ذكرت أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو أسباب ضريبية.

وبذلك يصبح منتجع مارالاغو مكان إقامة ترامب وعائلته، بالإضافة إلى مقر إقامتهم في البيت الأبيض، وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن ترامب يمتلك هذا المنتجع منذ عام 1985.

أعلن الرئيس الأمريكي ترامب عن قراره الانتقال، ونشر تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: “أكره اضطراري لاتخاذ هذا القرار، لكنه في النهاية سيكون الأفضل لجميع الأشخاص المعنيين”، كما أكد أن ولاية نيويورك ستظل دائماً في قلبه.

يبدو من التحليلات الحالية أن ولاية نيويورك لا تشعر بالمودة نفسها تجاه دونالد ترامب، حيث كانت التظاهرات الدائرة أمام برج ترامب أمرًا معتادًا ومألوفًا، وكان الرئيس الأمريكي يتبادل العديد من الجولات والتشاحنات مع مسؤولي ولاية نيويورك.

رفض قاضي فيدرالي في منطقة جنوب نيويورك محاولات الرئيس لعدم الكشف عن دخله وتراكماته الضريبية عبر السنوات، ويوجد خلاف بين الرئيس الجمهوري والمسؤولين الديمقراطيين في الولاية، بما في ذلك بيل دي بلاسيو رئيس البلدية، وكذلك بين ترامب وعمدة نيويورك أندرو كومو، الذي علم بتغيير إقامة ترامب وكتب على حسابه بتويتر “نحن مرتاحون بعد رحيلك.

نشر رئيس البلدية في نيويورك دي بلاسيو تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: “لترحل سريعًا غير مؤسف عليك”، وتبعها بـ “دونالد ترامب لم يدفع ضرائب هنا.” ورد على ذلك في تغريدة أخرى قائلاً: “إنه يخصكم بالكامل، يا فلوريدا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى