الاخبار

عضو بمجلس الشورى يطالب بحرية اللبس للمعلمات بالمملكة

الغيث | موسوعة الشرق الأوسط

أثار مقال لعضو مجلس الشورى والكاتب الصحفي الدكتور عيسى الغيث حول حرية اللباس للمعلمات وخروجهن وقت الفراغ لزيارة عائلاتهن، مثل المعلمين الذكور، جدلا واسعا.

 في مقال له بعنوان “حبس المعلمات” في صحيفة الوطن اليوم، كتب الغيث: “تم منح طالبات الجامعة الثقة وحرية الحركة مثل زملائهن الطلاب، وكذلك في الزي الرسمي للطالبات، حيث تم تخفيف القيود على أستاذاتهم في الجامعة بخصوص حرية الملبس، ولكن المعلمات لا تزال ممنوعات من الخروج والملبس، على الرغم من أنهن يحظين بنفس الحرية في الحركة والملبس عندما يكن في مرحلة الطالبات في الجامعة، ثم يتم حظرهن حينما يصبحن معلمات وأمهات.

وأضاف الكاتب الصحفي: يمكن أن تتخيل معلمة ترى ابنتها في الجامعة تتمتع بحرية الحركة والملابس، بينما تحتجز في المدرسة وتحكم عليها بملابسها. يجب أن تُقاس على أستاذات الجامعات وتُعامل على قدم المساواة مع زملائها المعلمين غير المحتجزين في مدارسهم وملابسهم، بالإضافة إلى أنها تستحق المزيد من الحرية في الخروج والملابس بالمقارنة بطالبات الجامعات.

وختم الدكتور عيسى الغيث مقاله قائلاً: بما أننا نعيش في عصر يمنح المرأة الحرية والقدرة على القيادة، فإنه يجب منحها الحرية في الخروج في أوقات فراغها لتأدية مهامها وزيارة أطفالها في المدرسة والمنزل.

جذب هذا المقال إعجاب الكثيرين واستنكار آخرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومع ذلك، لا تزال المعلمات السعوديات ملتزمات بالزي المحدد، ولا يمكنهن الخروج في أوقات الفراغ من العمل مثل زملائهن المعلمين الذكور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى