الاخبار

عاجل / أرامكو يعلن أسعار البنزين والغاز لشهر يناير 2024

عاجل أرامكو يعلن أسعار البنزين والغاز لشهر يناير 2022 | موسوعة الشرق الأوسط

تتحمل شركة أرامكو السعودية المسؤولية الكاملة عن جميع المنتجات النفطية في المنطقة، وتقوم الشركة بالإعلان عن أسعار منتجات النفط مثل البنزين والغاز في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم التعامل بشكل رسمي بهذه الأسعار بدءًا من اليوم الحادي عشر في جميع مدن المملكة

أعلنت شركة أرامكو السعودية يوم أمس الموافق 10 يناير عن أسعار المنتجات النفطية، وسيتم التعامل الرسمي بتلك الأسعار ابتداءً من اليوم:

  • حددت الشركة سعر البنزين 91 في بداية هذا العام بمبلغ 2.18 ريال سعودي لكل لتر.
  • سعر بنزين 95 يصل إلى 2.33 ريال سعودي لكل لتر.
  • وصل سعر غاز البترول المسال إلى 0.75 ريال سعودي للتر.
  • يبلغ سعر الكيروسين حوالي 0.70 ريال سعودي لكل لتر.
  • ارتفع سعر الديزل إلى 0.63 ريال سعودي لكل لتر.

أصبحت هذه الأسعار معمول بها في جميع محطات الوقود في جميع مدن المملكة، وتعامل معها مع الجمهور، حيث توفر شركة أرامكو تقريرًا شهريًا يحتوي على الأسعار التقديرية للوقود بناءً على التغييرات في نظام الاستهلاك، وكلما تغير استهلاك الجمهور، تتغير أيضًا أسعار النفط.

تُشرف وزارة التجارة بشكل مباشر على ضمان اتباع جميع محطات بيع المحروقات أسعار النفط، وتتابع التسعيرات بعناية في جميع المناطق، وتعمل الوزارة بانتظام على إنشاء هيئات رقابية للتأكد من التزام جميع الأطراف وحماية حقوق المواطنين، ولضمان عدم وجود أي نوع من الخداع أو الغش التجاري.

من المقرر أن تتم الالتزام بهذه الأسعار الموضوعة بداية من يوم 11 يناير وحتى يوم 11 فبراير، وهذه الأسعار مفروضة على جميع الأسواق المحلية.

أكدت شركة أرامكو ضرورة استخدام الوقود الملائم لنوع السيارة، وذلك للحفاظ عليها وحمايتها من الأعطال المفاجئة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة معدل حوادث الطرق، ويمكن للسائق الاطلاع على نوع البنزين المناسب لسيارته من وكيل السيارة.

ينصح أرامكو باستخدام بنزين 91 لأصحاب السيارات الحديثة، ويفضل استخدام بنزين 95 لأصحاب السيارات الأعلى، والتي تتميز بأداء ممتاز. وكلما استخدمت بنزينًا أعلى، كلما كان نقاوته أعلى، ويتأثر ذلك بشكل إيجابي على المدى البعيد على محرك السيارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى